طلاب سعوديون يحققون مراكز متقدمة على مستوى العالم في نهائي الأولمبياد العالمي للربوت

استطاع طلاب سعوديون من مراكز متقدمة على مستوى العالم في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت (WRO) في جمهورية بنما، التي احتضنت البطولة على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار لنربط العالم (Connecting The World) حيث استقبلتهم السعودية استقبالا حافلا.

 

 

 

وقد حقق الطلاب 3 مراكز متقدمة في منافسات مجالات "مهام الروبوت البرمجية، مهندسو المستقبل، مبدعو المستقبل"، بدورها احتفت وزارة التعليم السعودية بهذا الإنجاز وأعربت عن تشجيعها وسعادتها بالمراكز المتقدمة التي تحققت بأيادي الطلاب السعوديين.

 

وعبر الحساب الرسمي لوزارة التعليم "عام" عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، مغرداً: "بعد أن مثّلوا المملكة وتفوّقوا في الأولمبياد العالمي للروبوت ‎#WRO2023 طلابنا وطالباتنا.. يصلون إلى أرض الوطن". وأضاف في تغريدة أخرى: "طلاب وطالبات المملكة يُحقّقون مراكز متقدمة في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت خلال الفوز في 3 مراكز.. وزارة التعليم تبارك لأبطالنا ولمدارسهم وأسرهم ولكل شركائنا".

 

وحصل على المركز الأول عالمياً في مجال "مهام الروبوت البرمجية" الطالبان مجتبى حسين السالم وماجد عبدالله الماجد من تعليم الأحساء في المرحلة الثانوية، كما حصل على المركز الثالث عالمياً في مجال "مهندسو المستقبل" الطلاب فهد محمد الزغيبي، وعبدالملك أحمد المالكي، وأحمد علي الشهري من تعليم الرياض في المرحلة الثانوية.

 

وحقّقت الطالبتان: فاطمة علي الرشيد، وفاطمة عقيل السالم من تعليم الأحساء في المرحلة الابتدائية، المركز الخامس عالمياً في مجال "مبدعو المستقبل".

 

يأتي اهتمام وزارة التعليم بمشاركة الطلاب والطالبات في هذه المسابقة الدولية، بالتعاون مع وزارة الرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للروبوت والرياضة اللاسلكية؛ لتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم في مجال التدريب على الروبوت والهندسة والتصميم والبرمجة في المراحل الدراسية المختلفة، وتعزيز التعلّم، وكذلك التشجيع على البحث والابتكار في مجالات المستقبل، بما يسهم في بناء جيل مبدع ومتطور تكنولوجياً.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار