طريقة الوعاء هي أحدث صيحات TikTok للشعر المجعد 

هناك علاقة معقدة بين الماء والشعر المجعد: فالرطوبة الموجودة في الهواء من حولنا يمكن أن تسبب التجعد، ولكن تشبع خصلات شعرك تمامًا بالماء قبل تصفيف الشعر يساعد في تحديد تجعيد الشعر أو لفائفه. تعد معرفة كيفية استخدام الماء لصالحك جزءًا كبيرًا من التنقل بين أنواع الشعر ذات القوام، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن عدد لا يحصى من اتجاهات TikTok تدعي أنه يمكنك تحسين تجعيدات شعرك باستخدامه.
طريقة الوعاء هي حيلة رائجة للشعر المجعد. ولكن ما هي وكيف تطبقينها؟ تابعي القراءة لاكتشاف ماهية هذه الطريقة وكيفية تنفيذها وما إذا كانت تلبي احتياجاتك.

ما هي طريقة الوعاء؟

لكي تستخدمها أي سيدة لديها شعر مموج أو مجعد أو متعرج، تساعدك طريقة الوعاء على الحصول على أقصى استفادة من الماء عند تصفيف شعرك. تحظى مقاطع الفيديو الخاصة بهذه الصيحة بمئات الآلاف من الإعجابات على TikTok - حتى أن بعضها بالملايين - والأمر بسيط جدًا في الواقع: كل ما تحتاجينه هو وعاء كبير من الماء لتغمري رأسك فيه. يمكنك تطبيق منتجات تصفيف الشعر وشعرك مبلل للغاية، ثم اغمسي وافركي بشكل متكرر للحصول على المنتجات المخففة والمدمجة في شعرك قدر الإمكان. يتم تكرار عملية الغمس والفرك عدة مرات، وسترين أن وعاء الماء يصبح معتمًا مع المنتج أثناء الاستمرار في القيام بذلك.

@sophiemariegraf A quick step-by-step on how to do the bowl method for any wavy beginners who want to give it a try! This is such an easy styling technique and it gives me the best results every time 💛✨ Used my @Prose shampoo, conditioner, and curl cream, @Only Curls hard hold gel and mousse, and finished with my @Gisou hair oil 🫶 diffusing video: @sophiemariegraf #wavyhair #wavyhairtutorial #wavyhairbeginner #bowlmethod #bowlmethodwaves #bowlmethodclumps #bowlmethodtips #2ahair #2bhair #wavyhairroutine ♬ Treehouse - Alex G

يمكنك استخدام فرشاة لتوزيع المنتجات على شعرك، ويختار العديد من الأشخاص ترك شعرهم يجف لوحده. نظرًا لأن أنواع الشعر المموج والمجعد والمتعرج من الأفضل تصفيفها عندما تكون مبللة، فإن هذه الطريقة تساعد على تعزيز قوام شعرهن الطبيعي من دون الحاجة إلى الاستحمام أو ثني أجسادهن بزاوية 90 درجة فوق الحوض. يمكن أن يفيد هذا العديد من الأشخاص ويزداد شعبيته لأنه يمكن اعتباره أكثر راحة وفعالية عند القيام به بشكل صحيح.
تُستخدم هذه الطريقة لتقليل التجعد وتحديد تجعيد الشعر وتوزيع البلسم الذي يترك على الشعر بالتساوي.

كيفية تجربتها

اغسلي شعرك ورطبيه، ثم أحضري وعاءً كبيرًا من الماء وهو لا يزال مبتلًا تمامًا وضعيه على المنضدة أو في الحوض؛ نقترح المياه المصفاة. أما بالنسبة لدرجة الحرارة، بالنسبة للشعر عالي المسامية، تأكدي من استخدام الماء الدافئ إلى الساخن للمساعدة في الامتصاص. أما بالنسبة للشعر المجعد، استخدمي الماء البارد للمساعدة في تقليل التجعد وإغلاق البشرة.
فكي التشابك باستخدام فرشاة ومنتج فك التشابك المناسب لنوع شعرك. بعد ذلك، ضعي كريم تجعيد الشعر لتحديد تجعيداتك. قومي بتمشيط شعرك للأمام وللأعلى حتى تتمكني من وضعه في الوعاء بسهولة أكبر. بعد ذلك، اغمسي أطراف شعرك في الماء أولًا واستمري حتى تشعري بالمياه على فروة رأسك.

@agatherenou

i need a diffuser lol

♬ Wicked game - user95198783157

الآن، انحنِ بعيدًا عن الوعاء وامسحي شعرك، واتركي الماء يتقطر مرة أخرى في الوعاء. كرري التغميس والمسح مرتين أو ثلاث مرات على الأقل. أنتِ الآن جاهزة لتصفيف شعرك، ولديك بعض الخيارات: يمكنك قلبه مرة أخرى، أو هزه، وتركه يجف، أو توزيعه رأسًا على عقب كما هو، أو لفه بمنشفة من الألياف الدقيقة. بمجرد أن يجف، نوصي بإضافة زيت للشعر أو كريم تجعيد.


هل يعمل فعلا؟

كما هو الحال مع العديد من حيل التجميل المنزلية، نخشى أنه لا يوجد أي علم حقيقي وراء طريقة الوعاء. لا يوجد أي أساس علمي لها، حيث لا توجد دراسات حول فعاليتها. ومع ذلك، يبدو من المعقول أنه يساعد في تصفيف الشعر المجعد عن طريق زيادة ترطيب الشعر (القشرة الخارجية التي تغطي كل بصيلات الشعر). قد تحقق تقنية الوعاء ذلك من خلال زيادة احتمالية توزيع المنتج بالتساوي في جميع أنحاء الشعر وزيادة وقت ملامسة الماء والبلسم.

بدائل لطريقة الوعاء

إذا لم تكوني متأكدة من أن هذه العملية تناسبك، فهناك بدائل لتحسين تجعيداتك. يعد الدش بديلاً سهلاً لطريقة الوعاء. أفضل طريقة للقيام بذلك أثناء الاستحمام هي نقع شعرك بالماء، ووضع المنتج مباشرة على الشعر المبلل، وفك تشابكه، وتمشيطه. على الرغم من أنك لن تتمكني من نقع شعرك أكثر من مرة... إلا أن هذا يناسب نسيج الشعر الفريد لدى بعض الأشخاص بشكل أفضل من طريقة الوعاء.
إذا كانت إمكانية استخدام الكثير من الماء المقطر لتصفيف شعرك أمراً مخيفاً للغاية، اختاري بلسم يترك على الشعر بدلاً من ذلك. من المؤكد أن استخدام البلسم الذي يترك على الشعر هو أسرع بديل لطريقة الوعاء، لأنه يتطلب تطبيق منتج لا يحتاج إلى شطفه.

ما رأيك الاطلاع على تسريحة الشعر المبلل من وحي النجمات

الخلاصة

تتضمن طريقة الوعاء للشعر المجعد فرك شعرك وغمسه بشكل متكرر في وعاء من الماء لتحديد تجعيدات شعرك. على الرغم من أنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً من الطرق الأخرى، إلا أننا نقول إن طريقة الوعاء تستحق التجربة - فهي لا تكلف شيئًا، وقد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على تجعيدات أكثر تحديدًا.

 

إقرأي أيضاً أفكار لتسريحات الشعر المجعد  مثالية للصيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر