خلطات لفرد الشعر المجعد في المنزل 

يتعرض الشعر للتلف و التجعد بسبب ممارسات خاطئة، على رأسها المبالغة في استخدام أدوات التصفيف الحرارية، كما أن إغفال طرق التغذية الصحيحة لشعركِ يزيد المشكلة ويعقد طرق النجاة. 
عادة ما تميل النساء إلى الشعر المفرود المستقيم، ربما لأن تصفيفه أسهل كثيرًا، لكن طرق الفرد المتوفرة في الصالونات هي طرق مؤقتة، ما إن تعود الجذور إلى النمو ليظهر التجعد مرة أخرى. 
ولا نبالغ حين نقول أن أنواع الفرد الموجودة في الصالونات تفاقم مشكلة التجعد، لأنها ببساطة مكبات كيميائية تضعف الشعر أكثر وتمنحكِ نعومة زائفة. بينما الحلول الجذرية للشعر المجعد، تأتي من الطبيعة، صحيح أن الأمر يتطلب مزيد من الصبر لكن النتائج تستمر لفترة أطول وهو أمر يستحق الانتظار. 

خلطات طبيعية لفرد الشعر: 

الصورة من موقع istockphoto

1- بذور الكتان

المكونات: 
نصف كوب بذور الكتان الكاملة
2½ كوب ماء
الطريقة: 

على الموقد ، في مقلاة ، أضيفي الماء وبذور الكتان واتركي اللهب على ارتفاع واستمري في التقليب حتى يبدأ الخليط في التكاثف. بعد بضع دقائق ، سيبدأ الخليط في تكوين رغوة ، لذلك عند هذه النقطة ، أطفئ اللهب واتركيه على الموقد لمدة ساعة ، مغطى ، حتى يبرد. صفي جل بذور الكتان في وعاء باستخدام قطعة قماش من الموسلين. قومي بتخزينه في وعاء واحتفظ به في الثلاجة لتخزينه إذا لم يتم استهلاكه.

الصورة من موقع freepik

التطبيق: ضعي القليل من جل بذور الكتان في راحة يديك وضعيه على شعرك وفروة رأسك. لا تضعي الكثير ، ولكن يكفي فقط لتغطية الشعر يترك لمدة ساعة مع ربط شعركِ في كعكة فضفاضة. ثم يغسل بشامبو خفيف وبلسم.

2- حليب جوز الهند

المكونات:
2 ملعقة كبيرة عصير الليمون العضوي
نصف كوب من حليب جوز الهند العضوي كامل الدسم             
الطريقة:


الصورة من موقع istockphoto

امزجي المكونات، ثم احتفظي بها في الثلاجة واتركيها طوال الليل وفي اليوم التالي ستجدي الجزء الكريمي في الأعلى والجزء السائل المائي ثابتًا في الأسفل. لا تخلطيه واتركيه. 
 مشطي شعرك جيدًا وخذي قسمًا مركزيًا لشعرك واجعليه إلى قسمين. ثم انزعي الجزء الكريمي فقط وضعيه مباشرة من أعلى شعركِ، حتى أسفله. ثم بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، اسكبي السائل المتبقي على شعركِ من الأعلى واتركيها تتسرب لأسفل شعركِ وقومي بتدليكه برفق ، ولا تمشطي شعركِ ، بل قومي بلفه في كعكة فضفاضة ثم ارفعي شعركِ. استخدمي غطاء الدش واتركيه لمدة ساعة ، وبعد ذلك يمكنكِ شطفه وغسله بشامبو لطيف ومرطب. بعد ذلك ، اتركي شعرك ِليجف من تلقاء نفسه. 

3- الصبار

الصبار غني بالإنزيمات المحللة للبروتين التي تعمل كبلسم طبيعي ، مما يجعل خصلات شعركِ تبدو ناعمة ولامعة. قومي بوضع جل الصبار الطبيعي على خصلات شعركِ بعد غسل الشعر ، وجففي شعرك في الهواء وصففي شعرك كالمعتاد. 

الصورة من موقع pexels

المصدر: Femina

ملاحظة من "الجميلة " : يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات على الشعر .

اقرئي أيضا : خلطات لفرد الشعر الخشن 

أضف تعليقا