"نزوح" يجمع كندة علوش وسامر المصري على شاهد قريبًا  

 أعلنت منصة شاهد من خلال صفحتها الرسمية على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" عن بدء عرض فيلم "نزوح" 9 نوفمبر الجاري.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)


عرض فيلم "نزوح"

حيث أعلنت منصة "شاهد" عن جدول أعمالها في شهر نوفمبر الجاري من خلال صفحتها الرسمية، ومن بين هذه الأعمال كان الفيلم السوري "نزوح"، والذي من المقرر عرضه  يوم 9 نوفمبر الجاري.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)


يذكر أن فيلم "نزوح" قد حصد على عدد من الجوائز في عدة مهرجانات، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل لعام 2023 من مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب في دورته العاشرة بالإمارات.

كما فاز بجائزة الجمهور في الدروة الـ 79 من مهرجان فينيسيا، التي أقيمت العام الماضي 2022، كما شارك الفيلم في أكثر من 20 مهرجان دولي منهم مهرجان لندن، مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان ساو باولو، مهرجان طوكيو، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ومهرجان أيام القاهرة السينمائية.


فيلم نزوح

تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل. 

فيلم "نزوح" من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على فيلم نزوح يحصد جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان الشارقة

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون