فيلم "نزوح" يحصد جائزة الجمهور في ختام مهرجان فينيسا السينمائي

حصل  فيلم "نزوح" للمخرجة السورية سؤدد كعدان على جائزة الجمهور في ختام الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي، المقام حاليا، حيث كان يعرض الفيلم ضمن مسابقة Orizzonti Extra ، ويشارك في بطولة الفيلم الفنانة كندة علوش، بجانب سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي.

تدور أحداث فيلم نزوح على خلفية الصراع في دمشق، من خلال "زينة" وعائلتها التي يسبب صاروخ في سقوط سقف منزلهم، وتجد العائلة نفسها ممزقة ما بين الاستمرار في أجواء الحرب أو أن يصبحوا لاجئين.

وسبقت وحصلت المخرجة السورية سؤدد كعدان على جائزة "أسد المستقبل" عن فيلمها الأول "يوم أضعت ظلي" عام 2018.

وكان الممثل سامر المصري كتب في منشور له على انستقرام " عملنا جميعا بحب وشغف الطفل المقبل على العيش أمام الكاميرا بقلق وخوف وحب من أجل تجسيد حالات ولحظات إنسانيه أقرب ما تكون الى الحقيقة ..بل هي الحقيقة نفسها".

أضاف "الحقيقة المضحكة المبكية كما هو المسرح ..كما هي السينما ..كما هو الواقع ..واليوم يبدأ العرض الأول لهذا الفيلم من فينيس الى لندن الى كوريا واليابان ومن ثم الى العالم العربي".

 

وتوجه بالختام بالشكر لكل من ساهم بااخراج هذا الفيلم "شكرا لكل من ساهم باخراج هذا الفيلم الى الناس ".

ويشارك في بطولة “نزوح” كل من النجوم كندة علوش وسامر المصري، والممثلة الشابة هالة زين، وهو ثاني أفلام سؤدد الروائية بعد فيلم “يوم أضعت ظلي” الفائز بجائزة أسد المستقبل من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وقد فاز مشروع نزوح بالعديد من الجوائز من مهرجانات كان وبرلين وغيرها، ومن إخراج سؤدد كنعان.

افتتح عازف تشييلو حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مساء اليوم، وقدم لحنا إيطاليا كلاسيكيا بتوزيع جديد لأغنية Historia de un amor الشهيرة، وعلى خلفية لأشهر اللقطات السينمائية حول العالم.

 وأسدل مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مساء اليوم الستار على نسخته الـ 79 التي استمرت على مدار 10 أيام، وشهدت العديد من عروض الأفلام القوية والأحداث المثيرة منذ حفل الافتتاح الذي حضرته السياسية الأمريكية هيلاري كلينتون وظهر فيه الرئيس الأوكراني زيلينسكي عبر تقنية الفيديو لإلقاء كلمة.

مر النجوم الليلة على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي استمرت فعالياته منذ 31 أغسطس وحتى 10 سبتمبر، لحضور حفل الختام بعدما شهدت ليالي المهرجان احتفالات عديدة وعروض مذهلة وحفاوة كبيرة من الجمهور.

   وسينتقل العديد من هؤلاء النجوم إلى كندا على الفور لحضور عرض أفلامهم في مهرجان تورنتو الذي بدأت فعالياته بالفعل منذ الخميس الماضي، ويتشارك مع مهرجان فينيسيا في الكثير من الأعمال التي تعرض بهما لأول مرة.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون