تناوليه ليلًا.. مشروب طبيعي يقضي على الانتفاخ والغازات نهائيًا

إذا كنتِ تعانين من الانتفاخات واحتباس الغازات فإن هذه الحالة تسبب كثير من الانزعاج والألم، وعادة لا يتم التخلص منها بالأدوية، لذلك من الأفضل تجربة مشروب طبيعي مجرب يقضي على الانتفاخ و الغازات. 
حسب روايات وتجارب فإن ماء الكمون قبل النوم هو أحد الحلول الرائعة في التخلص من الانتفاخات والغازات، فهو واحد من التوابل المتوفرة في كل بيت ويسهل تحضيرها فقط بإضافة الماء المغلي كما أن تجربتها إن لم تحقق لكِ النتائج المرجوة لن تضر بكِ. 


فوائد ماء الكمون لمشاكل الجهاز الهضمي


تعد بذور الكمون من العناصر الأساسية في المطبخ بالإضافة إلى ذلك، يحتوي  الكمون على خصائص يمكن أن تساعد في التخلص من العديد من المشاكل الخاصة  بالجهاز الهضمي. 
شرب ماء الكمون ليلًا مفيد لعملية الهضم لأنه يساعد على تقليل الانتفاخ والغازات، كما أن ماء الكمون يساعد في علاج التشنجات والغثيان فهو علاج منزلي فعال لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي. 

الكمون يعزز عملية حرق الدهون- المصدر freepik
                                                                              الكمون يعزز عملية حرق الدهون- المصدر freepik

فوائد أخرى لشرب ماء الكمون في الليل


ليس الانتفاخات و الغازات فحسب، بينما ماء الكمون مفيد لأشياء أخرى: 


1- تعزيز النوم


ماء الكمون يحتوي على المغنيسيوم، الذي يساعد على تعزيز النوم بشكل أفضل. 

قد يعجبكِ أيضًا مشروب الشاي الاخضر والزنجبيل والكمون لحرق الدهون


2- طرد السموم


 ماء الكمون مزيل طبيعي للسموم، مما يساعد الجسم على التخلص من أي نفايات ومن ثم يحافظ على الصحة العامة للشخص.


3- مضادات الأكسدة 


بذور الكمون مليئة بمضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في المساعدة على فقدان الوزن. مستخلصات بذور الكمون غنية بالبوليفينول والعديد من المركبات الأخرى التي تمنع تلف الخلايا داخل الجسم .

4- حرق الدهون 


تعمل الكمون على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتعزيز حرق الدهون. يعتبر ماء الكمون مفيد في التخلص من دهون البطن العنيدة

5- الوقاية من السمنة الناجمة عن الالتهاب


تعتبر بذور الكمون قوة ذات خصائص مضادة للالتهابات بسبب وجود المركبات النشطة بيولوجيا. وقد أظهرت الدراسات أن السمنة هي حالة تضهر كعرض بسبب الإصابة بالالتهابات. 

يساهم ماء الكمون في محاربة السمنة - المصدر freepik
                                                                     يساهم ماء الكمون في محاربة السمنة - المصدر freepik


6- مصدر للألياف


الكمون مصدر جيد للألياف الغذائية، والذي قد يساعد في علاج البواسير والإمساك. كشفت الدراسات أن الإمساك، بالإضافة إلى التهابات المسالك الشرجية، والتي تحدث أيضًا بسبب الإمساك، هو السبب الرئيسي للبواسير.

اقرأي أيضًا فوائد الكمون للمعدة


7- مدر البول 


 فإن ماء الكمون  يعد مدر للبول،كما يساعد في شفاء الالتهابات أو الجروح في الجهاز الهضمي والإخراجي، ويسرع عملية الهضم.

الآثار الجانبية لتناول ماء الكمون 


صحيح أن ماء الكمون آمن لأغلبية الناس، إلا أنه في حالات نادرة قد يكون له آثار جانبية.  قد يؤدي شرب ماء الكمون إلى بعض مشاكل المعدة لدى بعض الأشخاص الذين يعانون مشكلات صحية. يجب أيضًا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه البهارات تجنب شرب ماء الكمون.  وبشكل عام يجب تناول أي شيء باعتدال. إذا لاحظتِ أي أعراض تشير إلى وجود مشكلة، توقفي عن تناوله واستشيري الطبيب على الفور.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية