لن تصدقي فوائد نشاء الذرة على شعرك

عندما تفكرين في نشا الذرة، فمن المرجح أن عقلك يذهب إلى المطبخ. ولكن اتضح أن هذا المكون ينتمي إلى خزانة مستحضرات التجميل الخاصة بك أيضًا، حيث أن نشا الذرة له فوائد تعالج مجموعة واسعة من مشاكل الشعر. إنه مكون يمكن الوصول إليه وغير مكلف - على الرغم من أنه معروف كبديل للشامبو الجاف - إلا أنه في الواقع له عدد من الأغراض لتعزيز شكل وملمس خصلاتك. استمري في القراءة لتتعلمي كل ما تحتاجين لمعرفته حول نشا الذرة للشعر.
الفوائد الرئيسية: يضيف حجمًا ويطيل وقت الغسيل ويمتص الدهون ويقلل من التجعد
من يجب أن يستخدمه: أي شخص لديه شعر دهني، أو شعر مستقيم أو مموج، أو شعر مجعد فضفاض. ليس مثالياً لأنواع الشعر الجاف.
عدد مرات استخدامه: يوميًا إلى أسبوعيًا
يعمل بشكل جيد مع: صودا الخبز وزيت جوز الهند
لا تستخدميه مع: الشامبو الجاف

فوائد نشا الذرة للشعر


يمكن لنشا الذرة أن يفعل مجموعة متنوعة من الأشياء الرائعة لشعرك، وأبرزها امتصاص الزيت وتشكيل حاجز وقائي وزيادة حجمه. 
المزيد عن هذه الفوائد وغيرها فيما يلي:

صورة من freepik


-    يدير الزهم: نشا الذرة هو علاج فعال للإفراط في إنتاج الزهم، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية. تساعد خصائص امتصاص الزيت الاستثنائية على التحكم في الزيت الزائد والزهم. يعمل الملمس البودري الناعم لنشا الذرة بمثابة إسفنجة، حيث يتشبث بالزيوت التي يمكن أن تجعل شعرك يبدو دهنيًا ورقيقًا.


-    يهدئ فروة رأسك: إذا كنت تعانين من حكة في فروة الرأس، فقد يساعدك نشا الذرة في الحصول على الراحة. يمكن أن يساعد في تخفيف التهيج والحكة، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الحساسة أو المعرضة للقشرة.

 

قد يعجبك أيضاً : استخدامات مذهلة لا تعرفيها عن الشامبو الجافّ!


-    يحبس الرطوبة: بغض النظر عن الطقس، يمكن أن يساعد نشا الذرة. عند وضعه على شعرك، فإنه يشكل حاجزًا وقائيًا يحبس الترطيب. يساعد ذلك على منع فقدان الرطوبة المفرط، مما يجعل شعرك أقل عرضة للجفاف والتجعد والتلف. فعال بشكل خاص للشعر المجعد في الظروف الرطبة.


   يضيف حجمًا: يتم تعزيز الشعر الضعيف باستخدام نشا الذرة. بالنسبة لأولئك الذين لديهن شعر ناعم أو رقيق ويسعون إلى تعزيز الامتلاء والحجم، فإن نشا الذرة هو مكثف طبيعي. يضفي حجمًا ملحوظًا عن طريق رفع الجذور وإضافة الامتلاء للشعر.


-    يطيل الوقت بين الغسلات: لدينا جميعًا أيام نفضل فيها استخدام الشامبو الجاف بدلاً من قضاء وقت إضافي في الحمام، ويمكن أن يكون نشا الذرة بمثابة بديل. يعمل نشا الذرة بشكل رائع كشامبو جاف طبيعي ويساعد على إطالة الفترات الفاصلة بين غسلات الشعر. إنه ينعش الشعر بشكل فعال، مما يقلل الحاجة إلى الغسيل المتكرر.


-    بديل خالٍ من المواد الكيميائية: تحتوي العديد من أنواع الشامبو الجاف على مجموعة من المكونات التي لا يمكنك حتى نطقها. أصبح الشامبو الجاف وسيلة فورية للعديد من إجراءات العناية بالشعر، ولكن الخيارات التجارية يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية ورذاذ قد لا يكون مناسبًا لجميع أنواع الشعر أو البيئة. إن نشا الذرة أقل عرضة للتسبب في تهيج البشرة مقارنة بالشامبو الجاف بسبب طبيعته المهدئة.


على الرغم من أن نشا الذرة مكون منزلي وغير مصنوع خصيصًا للعناية بالشعر، فإنك لا تحتاجين إلى شراء أي نسخة خاصة منه لاستخدامها على فروة رأسك أو شعرك، والعلبة العادية أو القصدير التي تجدينها في متجر البقالة ستكون جيدة تمامًا. لذا، إذا كان لديك بالفعل في مطبخك، فلا تترددي في تجربته في أي وقت ينفد فيه الشامبو الجاف أو ترغبين في التحقق من الفوائد.


كيفية استخدام نشا الذرة للشعر


 نشا الذرة هو شيء يمكنك تطبيقه عادةً على جذور شعرك، ولكن يمكنك أيضًا استخدامه على أطوال شعرك للتحكم في حجمه أو تجعده. يعد الحد الأدنى من الإعداد ضروريًا أيضًا، لذا كل ما تحتاجينه هو أن يكون في متناول يدك قبل تجربة الاستخدامات التالية.


-    كعلاج لفروة الرأس قبل الشامبو: ضعي قناعًا لفروة الرأس يحتوي على نشا الذرة للمساعدة في التحكم في إنتاج الزهم الزائد قبل غسل الشعر بالشامبو، فهذا القناع يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية. لصنع القناع، اخلطي نشا الذرة مع الماء لعمل معجون، ضعيه على فروة الرأس واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا.

صورة من freepik


-    كشامبو جاف: يمكن القول إنه أحد أكثر استخدامات نشا الذرة شيوعًا للشعر، حيث يعمل المكون بشكل جيد للتحكم في الزيت كـ شامبو جاف. لاستخدامه، قومي أولاً بتمشيط شعرك أو فك تشابكه، ثم ابدأي بكمية صغيرة من نشا الذرة - حوالي ملعقة صغيرة أو أقل، اعتمادًا على طول وسمك شعرك. بعد ذلك، ببساطة اسكبي نشا الذرة في يديك. أو استخدمي وعاء صغير للتحكم في الكمية، وباستخدام أطراف أصابعك، قومي بتدليكه بلطف على جذور شعرك، مع التركيز على المناطق التي تميل إلى أن تصبح دهنية أو حيث تريدين إضافة حجم إليهاز بعد ذلك، قومي بتوزيع الخليط بفرشاة أو مشط لتجنب البقع البيضاء.


-    لتعزيز الحجم: إضافة نشا الذرة مباشرة إلى البلسم الخاص بك يمكن أن يمنحك زيادة في الحجم. اخلطي كمية صغيرة من نشا الذرة مع البلسم العادي الخاص بك. ضعي هذا الخليط على شعرك، مع التركيز على الجذور والمناطق التي ترغبين في زيادة حجمها. اشطفيه جيدًا للاستمتاع بتأثير كثيف.


-    لتقليل التجعد: إذا كنت تريدين تقليل التجعد في الأيام الرطبة أو غير ذلك، فقد يكون شطف نشا الذرة وسيلة فعالة للقيام بذلك. قومي بإعداد نشا الذرة عن طريق خلطه بالماء حتى يشكل محلول سائل. بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، اسكبي شطف نشا الذرة على شعرك. يعمل كطريقة طبيعية للتحكم في خشونة الشعر، مما يساعد على الحفاظ على شعر أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.

قد يعجبك أيضاً اصنعي بنفسك شامبو جاف من مكونات طبيعية

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر