أحدهما يشبه القصور الفرنسية العتيقة.. ديكورات كلاسيكية داخلية من وحي منازل النجمات 

يفضل الكثير النمط الكلاسيكى فى الديكور، وهذا يرجع إلى شهرته الواسعة وتاريخه وأيضًا أشكاله الأنيقة التى تتميز بكل ماهو قيم ورفيع فى المستوى وفاخر، لذا هو اختيار كثير من المشاهير الذين يحبون ويفضلون الكلاسيكية وأنماطها وأشكالها العديدة فى التصميم الداخلى، والذي يعد من أشهر أنماط ديكورات المنازل والقصور.

والذي تتميز ألوانه بالدفء مثل البرونز والذهبى والبيج مع الاهتمام بالأكسسورات والمفروشات ذو الزخارف والأثاث القيم الأثرى التقليدى، وهذا ما قد يجعله من أهم الأنماط وأكثرها استخدامًا في منازل النجوم والمشاهير .

وسوف نستعرض عدد من منازل النجمات والتي طغى عليها ديكورات كلاسيكية مميزة، لتختاري منها ما يناسب ذوقكِ ومنزلكِ ..

قصر شريهان 

عند القيام بجولة داخل قصر شريهان الفخم، تعتقد وأنك عُدت بالزمن إلى الحقبة التاسعة عشر فهو يشبه القصور الفرنسية العتيقة، حيث تميز مدخل قصر شيريهان بالفخامة والرقي، فتميز الباب بأنه مصنوع من الحديد المطوع، الممزوج باللونين الأسود والذهبي، كما يمتاز بوجود أيات قرآنية لحفظ أصحاب البيت من أي شرور، كما أحاط بالباب أعمدة من الرخام الفخم، وعند رؤية مدخل القصر فقط تشعر وكأنك في فيلم فرنسي.

ما رأيك في معرفة شريهان تعود إلى الدراما بعد غياب 26 عامًا

 


كما ظهرت الفخامة واضحة على قصر شيريهان من حيث الأثاث الفخم والصالونات العتيقة، وكذلك الأسقف المرتفعة المزخرفة والمنحوتة بالرسومات دقيقة التفاصيل، وكذلك الجدران المزينة باللوحات والتي تميل إلى الأبيض والذهبي والعسلي .


واستخدمت شيريهان الأقمشة الغالية في صالوناتها مثل الكتان والقطيفة الفخمة، وأيضاً افترشت الأرضيات بالسجاد العجمي، مما يعكس الفخامة على جميع أنحاء القصر .


 كما يضم المنزل قطع من الأثاث الفخمة؛ والتحف والتماثيل والأكسسوارات التى توحي بالأناقة وتعكس روح الماضي والتاريخ؛ وغلب اللون العسلي على أثاث المنزل، وخاصة الأريكة التي ظهرت من ورائها بعض الأنتيكات التي زادت من فخامة المكان، وأيضًا استخدام البيانو الفخم والذي يعكس أرستقراطية المنزل .


فيلا فيفي عبده 

ظهر الطابع الكلاسيكي العصري واضحًا في ديكور منزل فيفي عبده؛ حيث يتميز هذا النوع من الديكور بالفخامة والأناقة التي تتناسب مع المساحات الكبيرة، في المجالس وقاعات الضيوف، والممرات، وفيها يكون عنصر اختيار الأثاث من الطرازات القديمة التي تركز على الجودة والمتانة؛ وكذلك الأسقف المعلقة، والأرضيات، والستائر، والأكسسوارات المكملة للديكور، وقطع الأثاث الفخمة، والدرجات اللونية التي تعطي إيحاء بالفخامة مثل الفضي والذهبي والبني .

وشاهدي أيضًا مابين هنا الزاهد وبيلا حديد .. غرفة نوم ماستر باللون الأبيض من وحي النجمات


ويظهر هذا الطابع على المنزل من حيث ألوان الجدران التي تميل إلى الأبيض والذهبي والبني؛ بالإضافة إلى الأسقف المعلقة الفخمة، هذا ويضم المنزل قطع من الأثاث الفخمة؛ والتحف والتماثيل والأكسسوارات التى توحي بالأناقة وتعكس روح الماضي والتاريخ.

وتعرفي على المزيد عن فيفي عبده في جلسة علاج طبيعي وسط البحر

سوسن بدر 

اختارت أيضًا "نفرتيتي السينما المصرية" سوسن بدر، الطابع الكلاسيكي داخل منزلها، وظهر واضحًا في اختيارها لغرفة الطعام ذات طابع كلاسيكي مصري من الطراز الأول،  حيث ضمت طاولة من الخشب الزان البني ومحاطة بكراسي منحوتة بدقة، يقابلها باب كبير مصنوع من الخشب وملبس بمرايا زجاجية؛ والذي يعكس وجود عدد من الأرفف التي تضم عدد كبير من الكتب.


ومن المعروف أيضًا عن سوسن بدر عشقها وحبها للحضارة والآثار والتحف والأنتيكات، حيث أننا وجدنا غرفة صالون بمنزلها مختلفة في طابعها عن باقي المنزل حيث تتميز بالفخامة فتضم أنتريه باللون الذهبي الفخم، يستند على حائط ملئ بالتحف والأنتيكات، مثل التابلوهات الفخمة ووجود "خنجر" معلق على الحائط وغيرها من الأنتيكات .

وشاهدي أيضًا في ذكرى ميلادها...إطلالات سوسن بدر تناسب المرأة الستينية

إلهام شاهين 

تتميز فيلا الفنانة إلهام شاهين بالطابع الكلاسيكي من حيث ألوان الجدران التي تميل إلى الأبيض والذهبي والبني؛ بالإضافة إلى أيضًا الأسقف المعلقة الفخمة، هذا وتضم الفيلا صالون فخم يضم قطع من الأثاث الفخمة؛ والتحف والتماثيل والأكسسوارات التى توحي بالأناقة وتعكس الفخامة .


نبيلة عبيد 

سيطر الطابع المصري والكلاسيكي على منزل "نجمة مصر الأولى" نبيلة عبيد، وظهر ذلك واضحاً في استخدامها للصالونات والأنتريهات الفخمة والمميزة في أثاث منزلها، هذا وقد استعانت نبيلة عبيد بالأقشمة الفخمة والغالية في اختيار صالونات وأنتريهات منزلها مثل القطيفة والجوبلان، كما أضافت التحف والتماثيل القيمة وصورها المميزة لديكور هذه الصالونات حتى تكتمل اللوحة الفنية القيمة داخل منزلها .
 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ما بين أرجوحة ومنطقة للطعام .. أفكار جلسات حدائق خارجية من وحي منازل المشاهير 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور