أيام قص الشعر بحسب القمر 2023

واحدة من الممارسات التاريخية التي لها تأثير على جمال شعركِ، هو الانتباه إلى قصّه في الأيام القمرية، حيث هناك الكثير من الحكايات تقول أن العناية بالشعر القمري، له تاريخ محدد يساعد على منح شعركِ تأثيرات مختلفة.

وبغض النظر عما إذا كنت تعتقدين أن القمر يؤثر بالفعل على هذه الأشياء أم لا، فإن الالتزام بدورة العناية بالشعر القمري يمكن أن يساعد في وضع جدول صحي للتشذيب واللون والعلاجات العميقة من أجل العناية بالشعر.

وفي الجميلة إليكِ أيام قص الشعر بحسب القمر 2023.

الاهتمام بالشعر بحسب القمر في الربع الأخير من 2024

(مصدر الصورة freepik)

إليكِ بعض الأمور الخاصة بتكثيف الشعر أو قصه حسب أيام القمر:

الربع الأخير: تقليم السماكة والعلاجات

يشير القمر المتضائل (الفترة التي يصبح فيها القمر أصغر بعد اكتمال القمر حتى القمر الجديد)، إلى انخفاض كمية ضوء القمر، وهُنا لقد حان الوقت لترك شعركِ ينمو، في حين أن أي وقت خلال هذه الفترة يكون جيدًا لتحفيز السُمك، أي الاهتمام أكثر بعلاجات الشعر. كما يضعكِ على معلم قمري مناسب.

تشذيب الشعر

يُعتقد أن التشذيب أثناء تراجع القمر يزيد من سمكه بدلاً من نموه، ولكن تنطبق نفس القواعد: لا يزال يتعين عليك قص الشعر أقل مما ينمو إذا كنت تريدين أن يصبح شعرك أطول.

علاجات السماكة

في هذا الوقت اهتمي كثيراً بعلاجات سماكة الشعر، ويفضل اعتماد الماسكات الطبيعية التي تحتوي على الزيوت الأساسية، والمواد الغنيّة بالعناصر الطبيعية والفيتامينات.

مواعيد الربع الأخير من عام 2023 للعناية بالشعر القمري

إليكِ دليل أيام قص الشعر في الربع الأخير من 2023، بداية من شهر أكتوبر الحالي، حتى شهر ديسمبر:

- 24 أكتوبر 2023
- 25 أكتوبر 2023
- 25 نوفمبر 2023
- 26 نوفمبر 2023
- 22 ديسمبر 2023

قد يعجبكِ الجلسرين والفازلين لشعر ناعم كالحرير.

أفضل 5 نصائح قبل قص الشعر

(مصدر الصورة freepik)

قبل زيارة الصالون الخاص بك للحصول على قصة شعر، إليك بعض النصائح الخاصة حتى تتمكن من اكتشاف أفضل مظهر بنفسك:

1. تعرفي على شكل وجهك

يلعب شكل وجهك أو قصة وجهك دورًا مهمًا في تحديد نوع قصة الشعر التي تناسبك.

إذا كان لديك وجه مستدير أو بيضاوي، فإن الغرة والطبقات يمكن أن تبدو هي الخيار الأمثل لكِ، ويمكنك أيضًا قص شعرك لتتباهي بقصته القصيرة أو الطويلة.
إذا كان لديك وجه مربع، فإن ستايل البوب، والطبقات، سوف تناسبك.

ما رأيك في أقنعة طبيعية للحصول على شعر أملس في المنزل


2. تعرفي على نسيج شعرك

قد يكون لديك شعر مستقيم أو مموج أو مجعد، واعتمادًا على طبيعته، يمكن لمصفف الشعر الخاص بك تحديد قصة الشعر المثالية لك، وعلى الرغم من أنك قد تفكرين في قصة شعر مستوحاة من شخصيتك المفضلة، إلا أنك تحتاجين إلى مواءمة توقعاتك مع نسيج شعرك.

3. اختاري قصة شعرك بناءً على نمط حياتك

هل تعلمين أن نمط حياتك يلعب دورًا في تحديد صحة شعرك؟ جاف أو صحي، تالف أو تم إصلاحه، طويل أو قصير، لذا اختاري قصة شعر لا تجعل شعرك مصدر إلهاء لأعمالك اليومية.

إذا كنت تسافرين كثيرًا وينتهي بك الأمر بربط شعرك على شكل كعكة أو ذيل حصان، فقد ترغبين في قص شعرك قصيرًا، ومن ناحية أخرى، إذا كنت ستبقى في الداخل غالبًا، فقد ترغب في إطالة شعرك والحصول على قصات شعر منتظمة في الصالون.

4. انتبهي للأطراف

ربما ستذهبين إلى الصالون الخاص بك لقص شعرك وتنصحين مصفف الشعر الخاص بك بمدى قصر أو طول شعرك الذي تريدينه، ومع ذلك، نقترح بشدة ترك شعرك للخبراء، فإذا كانت أطراف شعرك متقصفة أو تعرضت لأضرار بالغة، فسيتعين على مصفف الشعر الخاص بك أن يقص شعرك بشكل أقصر مما توقعته.

5. احصل على قصة شعر عندما يكون ذلك مطلوبًا

من الضروري أن تكوني مستعدة عقليًا للحصول على قصة شعر، فلا يوجد أي ضغط ويجب عليك دائمًا إعادة النظر في قصة شعرك إذا كنت راضية حالية عن شكل وملمس شعرك. ولكن، يجب عليك أيضًا ملاحظة الوقت الذي يظهر فيه شعرك علامات تلف واضحة.

إذا بقيت دون قص الشعر لفترة طويلة، فقد يتضرر شعرك ويتكون من أطراف متقصفة مما يعيق نمو وجودة الشعر، وفي هذه الحالة، ننصحك بالالتزام بقص الشعر كل ثلاثة أشهر بدلاً من تغيير تسريحة شعرك بالكامل.

المصدر: bodycraft- almanac

إليكِ الجلسرين والفازلين لشعر ناعم كالحرير.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر