وفاة عبدالكريم الخطيب مقدم برنامج الأرض الطيبة الشهير

توفي اليوم الإذاعي الكبير عبدالكريم الخطيب، مقدم برنامج "الأرض الطيبة"، وهو أشهر برنامج صباحي في المملكة، عن عمر يناهز الـ 90 عامًا.

في آخر لقاء له مع قناة "العربية"، روى الخطيب ذكرياته في مشواره الإذاعي، حيث أشار إلى أن برنامج “الأرض الطيبة” بدأ عام 1984 م وكان مخصصًا للمزارعين. وأشار إلى أن الكاتب خالد زراع، ابن أخته، هو من كتب كلمات مقدمة البرنامج.

وفي عام 1987 م، تم اختيار الخطيب للانضمام إلى إذاعة الرياض، ولكنه تفاجأ بأن الإذاعة لا تنتج برامج بل تعتمد على إذاعة جدة. وعقد اجتماعًا مع معدي ومخرجي الإذاعة لوضع خطة إنتاج برامج.

وفي عام 1994، انطلق برنامجه “أبو حمدان”، وهو برنامج درامي يستمر لمدة 10 دقائق واستمر لمدة 12 عامًا. وختم حديثه بأن برنامج “أبو حمدان” تم إيقافه من قبل بعض المسئولين، وبعد إيقافه قدم استقالته من الإذاعة.

تاركًا وراءه إرثًا إذاعيًا طويلًا، يُعتبر الخطيب واحدًا من رموز الإذاعة في المملكة، وسيتذكره الجمهور بحنكته ومساهمته الكبيرة في عالم الإعلام.

من هو عبدالكريم محمود الخطيب ويكيبيديا؟

عبدالكريم محمود الخطيب إعلامي ومؤرخ وأديب، إذاعي، عمل في الصحافة والاذاعة تتبع فضاءات النص التاريخي وله مؤلفات توثيقية عن ديرته وقبيلته، ولد عام ١٩٣٣ في ينبع تعليمه الأولي كان بمدارسها ودبلوم معهد الصحافة بمصر ومن الإعلاميين السعوديين البارزين ومدير لإدارة الأخبار في وكالة الأنباء واس وقدم برامج إذاعية أشهرها الأرض الطيبة وحصل علىٰ جائزة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

عبدالكريم محمود الخطيب أديب وإعلامي ومؤرخ وصاحب أول برنامج زراعي في الإذاعة السعودية عام ١٣٧٩ هجرية وهو الأرض الطيبة والذي اشتهر في تقديمه بمقولة( احرث وازرع أرض بلادك بكره تجني الخير لاولادك).

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا كندة علوش وسيرين عبد النور تنعيان وفاة الإعلامية جيزيل خوري 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب