لماذا يجب أن تحصلي على علاج الكيراتين لشعرك على الفور؟

تعد بروتينات الكيراتين من المكونات الأساسية لجسم الإنسان ليعمل في أفضل حالاته. تحتوي أظافرك وبشرتك على الكثير من الكيراتين، لكن معظم الناس يركزون على معالجة مستويات البروتين هذه في شعرهم. باستخدام الكمية المناسبة من الكيراتين، يمكنك تقليل التجعد وتحسين النعومة والبدء في بناء روتين صحي للعناية بالشعر. تعرفي على المزيد حول هذا البروتين.


ما هو الكيراتين؟


الكيراتين هو نوع من البروتين الهيكلي الذي يستخدمه جسمك لنمو شعرك. كما أنه مكون رئيسي في الخلايا الظهارية في جميع أنحاء الجلد والأظافر. تساعد الكمية المناسبة من الكيراتين شعرك على الحفاظ على أقصى قدر من المرونة والحجم والنعومة والصحة. كما يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر والتخفيف من تساقطه.

@pratikshya_l Good hair✅ ,Good day✅,Good mood✅ @vedanepal #fyp #keratin #keratintreatment #hair #goodhairday #foryou #foryoupage #vedanepal #pratikshyasenchuri #goviral #viral #nepal #trending #trend #tiktok #tiktoknepal ♬ AirplaneMode - BONES

وظيفة الكيراتين في الجسم


الكيراتين هو لبنة أساسية لنمو شعر الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقترن بالكولاجين والإيلاستين والبروتينات الأخرى للمساعدة في بناء البشرة (الجلد) في الجسم. يمكن أن يساعد الكيراتين في نمو مواد ذات قوام مختلف تمامًا في الأنواع الأخرى أيضًا. يمكنك العثور على الأمصال والشامبو والبلسم ومنتجات الشعر الأخرى التي تحتوي على الكثير من الكيراتين. يستخدم الناس مكملات الكيراتين هذه لتصفيف الشعر وللتعزيز العام لصحة الشعر والجلد والأظافر. المكملات الغذائية من هذا التنوع يمكن أن تساعد أيضًا في الإنتاج الأساسي للكيراتين في جسم الإنسان. عندما تجمع المنتجات الكيراتين مع مكملات الشعر الأخرى، مثل البيوتين، فإنها يمكن أن تصبح أكثر فعالية.

 فوائد لعلاجات الشعر بالكيراتين

يقدم الناس الكيراتين لشعرهم لعدة أسباب مختلفة. هذه مجرد ثلاثة استخدامات لكل من علاجات الكيراتين في الصالون والمنزل:

@lissage.cannes Part 2 , Keratin Treatment By LissageCannes #hairtok #keratintreatment #hair #splitends #haircut #longhair #fypシ #shinnyhair #part2 ♬ original sound - CALL ME CECE💕

1- تحسين صحة الشعر: في حين أن تحسين نسيج الشعر يعد أحد الفوائد الرئيسية للكيراتين، فإن صحة الشعر الشاملة كذلك هي أيضًا أحد الفوائد الرئيسية للكيراتين. يمكن أن تساعد زيادة مستويات الكيراتين في شعرك على تقليل التقصف ووقف تساقط الشعر في مساراته وتسهيل نمو أكبر.
2-  زيادة اللمعان: من خلال إدخال خلايا كيراتينية إضافية في بشرة شعرك، يمكنك جعل شعرك أكثر حيوية ولمعانًا. بغض النظر عن نوع أو لون شعرك، فإن علاجات الكيراتين يمكن أن تساعد في ظهور خصلات شعرك بأفضل حالاتها.
3- تقليل التجعد: سواء اخترت استخدام بلسم الكيراتين أو علاج الصالون، فإن سيروم الكيراتين سيساعدك على التخلص من أي خصلات شعر مجعدة. بعد معالجة شعرك، سيكون أكثر نعومة مما كان عليه من قبل.

 

طرق لعلاج الشعر بالكيراتين

يمكنك الاستفادة من جميع أنواع علاجات الكيراتين لضمان حصولك على شعر صحي وناعم. فيما يلي ثلاثة أنواع من العلاجات التي يجب مراعاتها:
الكيراتين البرازيلي: في علاج الكيراتين البرازيلي الشهير هذا، يساعد الكيراتين على تنعيم شعرك وإضفاء اللمعان عليه. بعد أن يجففه مصفف الشعر، يمكنك شطف شعرك مرة أخرى في وقت أسرع بكثير من المعتاد مع علاجات الكيراتين المماثلة.
Cezanne الكلاسيكي: هذا العلاج سيجعل أطراف شعرك المتقصفة شيئاً من الماضي. بعد تجفيف شعرك بالمجفف، ستحتاجين إلى الامتناع عن غسله لمدة ثلاثة أيام على الأقل. يساعد ذلك كل الكيراتين الجديد على الدخول إلى بصيلات شعرك والبدء في تغذيتها.
 تمليس الشعر: إذا كان لديك نوع شعر مجعد، يمكنك استخدام عدد من علاجات تنعيم الكيراتين المختلفة لجعل شعرك مستقيماً بشكل مؤقت. هناك أيضًا الكثير من علاجات تمليس الشعر الخالية من الكيراتين.

المخاطر المحتملة لعلاجات الشعر بالكيراتين


يمكن أن تسبب علاجات الكيراتين مشاكل، خاصة عند استخدامها بشكل زائد. ضعي في اعتبارك هذه الآثار الجانبية السلبية لاستخدام منتجات الكيراتين:

  صورة من freepik

-  الانزعاج أثناء العلاج: على الرغم من أن مصفف الشعر الخاص بك سيبذل قصارى جهده للحفاظ على راحتك طوال العملية، إلا أن العديد من علاجات الكيراتين تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية ذات الرائحة القوية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى نزيف في الأنف وصعوبة في التنفس لدى البعض، ويمكن أن تبقى بقايا العلاج لفترة طويلة بعد ذلك.
-    التعرض للفورمالدهيد: تحتوي العديد من منتجات الكيراتين على كميات عالية من الفورمالديهايد. خاصة عند تناول مستويات عالية، يمكن أن تسبب هذه المادة الكيميائية ضررًا لأعضائك الداخلية، وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وتشجع على تطور أمراض مثل التقرن. اختاري علاجات صالون الشعر الخالية من الفورمالديهايد عندما يكون ذلك ممكنًا، فهناك عدد من منتجات الكيراتين التي تمتنع عن استخدام المادة الكيميائية.
-    تلف الشعر المحتمل: بينما يعزز الكيراتين صحة الشعر بشكل عام، فإن الكثير منه يمكن أن يسبب زيادة في البروتين في نظامك. هذا قد يؤدي إلى تلف الشعر. تتطلب العديد من العلاجات أيضًا أن تستخدمي أنت أو مصفف شعرك مكواة مسطحة عند درجة حرارة عالية. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى مشاكل في تصفيفة الشعر إذا كنت تستخدمينه كثيرًا.

إقرأي أيضاً أفكار كيراتين طبيعي للشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر