أفكار كيراتين طبيعي للشعر


من منا لا يرغب بـ شعر ناعم وحيوي دون اللجوء لمواد ضارة أو أدوية مساعدة؟ سوف نستعرض بعض الأفكار لكيراتين طبيعي للشعر.

 

ما هو الكيراتين الطبيعي للشعر؟ 

                                                                                 الصورة من freepik

- الكيراتين الطبيعيّ  هو أحد المواد الطبيعيّة والتي توجد أساساً في تركيبة شعر الإنسان، ويشكل حوالي ثلثي مكوّنات الروابط الليفية الطولية المكوّنة لكل شعرةٍ طبيعيّةٍ، وهذه المادّة هي التي تعطي الشعر ملمس النعومة، والحيويّة، واللمعان، وقلّة نسبة الكيراتين في الشعر هي ما يسبّب تعرجّات الشعر، وممّا يسبّب قلة نسبة الكيراتين في الشعر استعمال مملسات الشعر التي تعمل على حرارةٍ عاليةٍ، واستعمال السيشوار بشكلٍ متكررٍ، وأيضاً صبغ الشعر عدّة مرّاتٍ يقلل من الكيراتين بسبب احتواء الصبغات على الكثير من المواد الكيماوية.

- يحتاج الشعر كباقي أجزاء الجسم إلى التغذية الطبيعيّة التي تزوّده بالفيتامينات والمغذّيات والموادّ اللازمة لإطالته ونموّه نمواً سليماً، ولكن بعض أنواع الشعر تكون نسبة الكيراتين فيها قليلةً جداً؛ فيكون الشعر مجعّداً أو جافّاً أو متقصّفاً، وتلجأ الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل الشعر إلى العلاج بالكيراتين الصناعي الذي يعطي نتيجةً مؤقتةً، ولكنه يحتوي على بعض الموادّ الكيماوية مثل الأمونيا التي تضر بالشعر والبيئة على المدى البعيد، ولهذا انتشرت اليوم وصفات العلاج بالكيراتين الطبيعيّ والمحضّر من مواد طبيعيّة موجودة في كلّ بيتٍ، اليك  هذا النوع من الكيراتين.

كيراتين بالخميرة:

                                                                                 الصورة من freepik

المكونات و الطريقة :

خميرة فورية جافة، وبيضة، وملعقتان كبيرتان من النشا، ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، تُخلط كافة المكونات مع بعضها وتترك على الشعر لمدة 15 دقيقة تقريباً ثم يتم غسل الشعر.

كيراتين للشعر بالموز:

                                                                                           الصورة من freepik

تخلط موزة واحدة مع بيضة ويوزع الخليط على الشعر ثم يتم غسل الشعر.

كيراتين بالبيض ولبن الزبادي:

يخلط صفار البيض مع 6 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي ويوزع على الشعر ويتم تغطيته حتى يصبح الخليط دافئاً على الشعر، يترك المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة، ويتم غسل الشعر بالماء البارد، ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو.

جل الألوفيرا:

                                                                                                              الصورة من freepik

يسخن زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويخلط مع ربع كوب من جل الألوفيرا، اتركي الخليط على الشعر لمدة 40 دقيقة، ومن ثم يتم غسله بالماء البارد والشامبو.

اذا أعجبك المقال اطلعي ايضا على الكيراتين وفوائده في تنعيم الشعر الخشن

 

المصدر : Femmeactuelle 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر