أسباب غيرة الزوج من طفله

إنجاب طفل هي تجربة سعيدة ومميزة للأم والأب، إلا أنها يمكن أن يأتي معها العديد من التغييرات، بما في ذلك الشريك الغيور، حيث يشعر الزوج أحياناً بالغيرة من طفله، وأنه أصبح مهمشاً ولا تهتم به زوجته مثلاً.

وفي السطور التالية، إليكِ أسباب غيرة الزوج من طفله.

تغيّر في العلاقة

(مصدر الصورة freepik)

 

يعاني الشريك الغيور من طفلك، عندما يكون هناك من تغيير جذري في الحياة والعلاقة، على سبيل المثال قد يكون معتادًا على قضاء وقت معًا بمفردكما للاسترخاء والتواصل، والآن قد لا يحدث هذا الوقت كثيرًا، بل أصبحت حياتكم تدور حول إنسان آخر.

ما رأيك في كيف أعالج الخوف من الانفصال عن الحبيب؟ ​​​​

طفلك يأتي أولاً

عندما يشعر شريكك بالغيرة من طفلك، هناك شيء واحد واضح، وهو أن طفلك يأتي دائمًا في المقام الأول، وأي شخص لا يستطيع قبول ذلك لا ينبغي أن يكون في حياتك الآن، وهذه فكرة تتبناها أحياناً يعض الأمهات، وتُشعر الأب بأنه مُهمش.


نقص فى التواصل

عندما تكون متعبة ومتوترة بسبب الطفل واحتياجاته، قد لا تتمكنين من التواصل كثيرًا مع زوجكِ، وربما أيضاً لا يمكنكِ التركيز بشكل جيد معه. 


تغيّر روتين النوم 

قد يشعر الأب أيضاً بالإرهاق والتعب بسبب وجود طفل في غرفة نومه، حيث يشعر وكأنه اقتحم غرفته، ويشاركه أوقاته راحته ونومه، كما أن تغيّر مواعيد النوم، قد يزيد من شعور الأب بالغيرة والضغط.

إليكِ أفضل طرق الاعتذار للحبيب


التفكير في الطفولة المؤلمة

(مصدر الصورة freepik)

 

قد يشعر الزوج بالغيرة من طفله إذا لم يتلق هذا الوالد نفس الحب والدعم عندما كان طفلاً.

وقد يمنح هذا الوالد طفله كل ما يحتاجه، ويقدم له الراحة والحب كلما لزم الأمر، على الرغم من أنه لم يحصل على الأمر بأي طريقة أخرى، إلا أن الوالد الذي يولد قد يشعر أحيانًا بالغيرة لعدم وجود نفس التجربة.

المصدر: psychcentral

إليكِ هل يحب الرجل المرأة الحساسة؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية