تسمم وفتوحات في الحلقة 131 من «المؤسس عثمان»

عُرضت خلال الأيام الماضية الحلقة 131 والأولى في الجزء الخامس من المسلسل التاريخي «المؤسس عثمان»، وبعد انتصار بافيوس بسنوات طويلة، كبر أبناء عثمان بك وأصبحوا أسيادًا، ومن ناحية أخرى، يواصل عثمان غزواته من أجل مدينة بورصة، فما هي القلعة التي ستكون الهدف الأول لعثمان بك لفتح بورصة؟

بينما كان عثمان يستعد للفتح، ضربت الأخبار الواردة من قونية القصر كالصاعقة، وتم تسميم السلطان مسعود، وبدأ الصراع لانتخاب سلطان الأتراك.

وبالا خاتون تتلوى من الألم وتعاني من مرض خطير ولم تستطيع التعافي منه. كما أنشأ جيرميان أوغلو يعقوب بك سوقًا كبيرًا على حدود يني شهير وجيرميان. وفي هذا السوق، تمت محاولة اغتيال يعقوب بك، ووضع علامة على القاتل باسم Kayi. 

بينما يبحث البايات الأناضوليون عن سلطان جديد، سيفعل فاسيليس، العدو الخبيث، أي شيء لإحياء روما. ما هي خطة فاسيليس؟

عثمان بك يرسل ابنه علاء الدين بك إلى قونية بعد أنباء عن تسميم السلطان مسعود، كما وصلت ابنة يعقوب بك إلى قونية بمجرد سماعها بالخبر. ماذا سيحدث بين علاء الدين وجونكا؟ وماذا يأتى بعد ذلك؟ بمجرد أن تلقى جرميان أوغلو بك، يعقوب بك، نبأ تسميم السلطان مسعود، تطلع إلى أن يصبح سلطان الترك. ما هي الخطوة التي سيقوم بها يعقوب بك ليصبح سلطان الأتراك؟

ومع ضعف قونية، استقرت القوات غير النظامية القادمة من هناك في أوجلار. يدعو أورهان بك هؤلاء غير النظاميين، الذين يطلقون على أنفسهم اسم سانجاكسيز، للذهاب إلى الحرب خلف عثمان بك. الأخبار التي تفيد بأن أورهان بك ذهب إلى منطقة الصيد في سانجاكسيز تصل أيضًا إلى آذان محمد نجل يعقوب بك.


قصة المسلسل:


مسلسل المؤسس عثمان، يشهد بعض الخلافات بين طاقم عمله، وكان قد انسحب إسماعيل حقي مؤخرًا، والآن قام بطل المسلسل بوراك أوزجيفيت بإلغاء متابعة منتج مسلسل  محمد بوزداغ، وحذف صور المسلسل.

وكانت هذه الطريقة، هي وسيلة بوراك للتعبير عن عدم رضاه على سيناريو الحلقة الأخيرة، واختلافه مع منتج المسلسل. وأكدت مصادر التركية أنه تم التفاوض على المسلسل، والوصول لحل يُرضي جميع الأطراف، وأعاد بوراك المتابعة مُجددًا.
بطولة بوراك اوزجيفيت، وديدام بالشين، وراغب سافاش، وعائشة جول جوناي، وايمره باسالاكغ، نور الدين سونماز، وجلال آل.

إذا أعجبك هذا الموضوع يُمكنك الإطلاع على «المؤسس عثمان» يستعين بهذا الممثل لدور أورهان في شبابه

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية