تعرفي على أفكار لجعل غرفة نومك لطيفة و مريحة

عندما نفكر في أن البشر يقضون ثلث حياتنا نائمين، قمنا بتجميع بعض الأفكار لتحويل أي غرفة نوم إلى واحة مريحة - ملاذ دافئ وحميم حيث سترغبين في اللجوء اليها في نهاية كل يوم. إليك كيفية إنشاء غرفة نوم لطيفة ومريحة لك.
 

1-  لوحة ألوان مريحة 

                                                                    الصورة من freepik

يجب أن تكون غرفة نومك مكانًا هادئًا، تستسلمين فيها للنوم في نهاية يوم طويل، وتضعك في إطار ذهني هادئ وإيجابي عندما تستيقظي في صباح اليوم التالي. لذا فإن اختيار الألوان المناسبة أمر مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بخلق الجو الذي تتوقين إليه. لن تؤدي المطبوعات الزاهية والألوان المتضاربة إلى حالة من الاسترخاء .
عندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور غرفة نوم مريحة، فإن المفتاح هو اختيار الألوان المحايدة والمتطورة. مثل الرمادي الشاحب ونغمات ترابية من البيج والبني - الألوان الهادئة التي توحي بالاسترخاء التي يمكن العثور عليها في الطبيعة. 

2- الإضاءة الناعمة

                                                                      الصورة من freepik  

 الإضاءة ضرورية لتهيئة الأجواء في غرفة نومك ، لذا تأكدي من أنها ناعمة ومهدئة للحصول على تأثير مريح.
عندما يتعلق الأمر بإنشاء إضاءة ذات تركيز بؤري ناعم ، يجب أن تكون المصابيح هي الفائز في كل مرة. نوصي بإضاءة غرفة نومك باثنين من مصابيح الطاولة ، باستخدام لمبات 15 واط لإضفاء توهج لطيف ومع ذلك ، إذا كنت عالقة في الإضاءة العلوية ، فيمكنك بالتأكيد تخفيف التأثير. ستقوم الثريا بنشر الضوء لخلق جو أكثر هدوءا؛ أو يمكنك إضافة مفتاح باهت لخفض السطوع. ضعي في اعتبارك جلب الدفء إلى بقية غرفة نومك مع بعض خيارات الإضاءة المنخفضة. لا يوجد شيء أكثر سحرًا من سلسلة من الأضواء الخيالية، أو مجموعة من الشموع عديمة اللهب، لإضافة مجموعة خفية من الضوء.

قد يعجبك ايضا  لمسات تجعل من غرفة النوم أكثر رومانسيّة

3- احتضان الغطاء ورمي الوسائد

                                                                       الصورة من istock

رمي البطانيات هي الى حد كبير ضرورية هنا، خاصة وأنها تأتي في العديد من التصاميم المختلفة . وبالمثل، فإن الوسائد هي اختصارك لخلق شعور بالراحة في غرفة نومك: كومة من الوسائد على سريرك ، أو كرسي أو مقعد ، أو حتى في زاوية على الأرض ، هي دعوة للجلوس والاسترخاء ، تاركة ضغوطك وتوترك عند الباب. نحن نحب مجموعة صغيرة من الوسائد  بألوان وأنماط مختلفة تعمل بشكل جيد معًا.

4-  بناء ركن قراءة مريح

                                                                    الصورة من freepik  

إذا كان لديك مساحة، فلا يوجد شيء أكثر فخامة من إنشاء زاوية للاسترخاء فقط. سواء كنت تفضلين القراءة أو التأمل أو مجرد تصفح مجلة ، فستحبي وجود ركن مخصص لراحتك ومن السهل جدا القيام بذلك. كل ما تحتاجينه هو طاولة أو مصباح أرضي وطاولة جانبية وكرسي بذراعين مزخرف . إذا كانت ميزانيتك تعمل على ذلك ، فإن الكرسي المتأرجح المعلق يبقى خيارا لطيفا ونقطة نقاش بارزة. ثم قومي بإعداده من خلال نافذة إذا استطعت، لتحقيق أقصى استفادة من الضوء الطبيعي.
 حتى إذا لم يكن لديك مساحة لإنشاء زاوية للقراءة ، فلن تخطئي أبدا في وضع بعض الكتب حول غرفة نومك لمزيد من الاهتمام دون الفوضى .

يمكنك الاطلاع ايضا على نباتات في غرفة النوم لتنقية الهواء من السموم

المصدر : homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور