نباتات في غرفة النوم لتنقية الهواء من السموم

غرفة النوم هي المملكة التي تلجأ إليها المرأة لجلب قسط من الراحة والنوم الهادئ، بعد يوم شاق سواء من الأعمال المنزلية أو العمل الخاص بها، وبات معروفاً أن النباتات تضفي نكهة مميزة على المنزل؛ فهي تعمل على إبعاد الطاقة السلبية وتجذب الطاقة الإيجابية وتنشرها في الجو.

لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من النباتات كل ما عليك وضعها داخل غرفة النوم الخاصة بك؛ لتجلب لك الراحة والشعور بالسكينة والحصول على هواء نقي بعد عناء اليوم.

زهرة الأوركيد
وهي نبتة جميله جداً ومن الأمور الجميلة أيضاً توافرها في البيت، وتنشط عملية التنفس ليلاً، وبالتالي فإنها تعطي الأكسجين في تلك الفترة، لذا فإن وضعها داخل غرفة النوم هو الاختيار الصحيح، لما تزود به النائم من الهواء النقي وامتصاصها للغازات السامة والتي قد تكون منتشرة.

اقرئي أيضًا : نظافة اللسان أولى خطوات للتغلب على رائحة الفم غير المقبولة  

نبات الأقحوان
تتميز نبتة الأقحوان بأنها نبات يحتمل الظروف المناخية المختلفة من برد أو حرارة عالية، وبالتالي فأمر اقتنائها وتربيته ليس بالأمر العسير، ويوجد منه الأقحوان البرتقالي والأقحوان الأصفر، وأمر ريها ليس بالأمر الصعب؛ فهي تحتاج للري كل أسبوع إلى أسبوعين.

زهرة ملكة الليل
وتعتبر هذه الزهرة من الزهور المميزة ويكثر تواجدها في حجرة النوم؛ لأنها تعمل على تحقيق الهدف المطلوب من الحصول على تنقية الحجرة وجلب الهواء النقي والراحة النفسية، كما أنها تتخلص من العديد من السموم المتواجدة في غرفة النوم.

البوثوس الذهبي
من الأمور التي تحسب لنبات البوثوس الذهبي أنه من النباتات الشائعة والمتوفرة في المنطقة العربية ويكثر انتشاره، لذا يمكنك وضعه داخل غرفة النوم لتنقية الجو، كما أنه يعمل على امتصاص العديد من المواد الكيماوية من الأجواء المحيطة به.

اقرئي أيضًا : ماسكات بمكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية  

نخيل الصبار
يلعب الصبار دوراً مهماً في تلطيف درجة الحرارة بفضل الهلام الذي يحتويه، كما أنه يعمل على تنقية الهواء.

نبات العنكبوت
يعتبر نبات العنكبوت من أكثر النباتات التي تعمل على تنقية الجو والحصول على هواء نقي، على الرغم أن أوراقه قاسية وملمسها صعب للغاية إلا أن لونه أبيض وجذاب.

اقرئي أيضًا : فوائد تقشير البشرة ووصفات طبيعية لتنفيذه منزلياً  

أضف تعليقا
المزيد من ديكور