ما هو الديكور الـ"نيو كلاسيكي"؟

يقوم النمط الـ"نيو كلاسيكي" الذي يروج في السنوات الأخيرة في الديكور، على مزج عناصر من الماضي مع الحاضر، لاسيّما أنواع عدة من الخشب وقطع الديكور (الثريات والأصص والسجاد والأرائك)، كما الالتزام ببعض المقاييس للأثاث وبعض الألوان...

إن تحقيق الديكور الـ"نيو كلاسيكي" يتطلّب الدراية ببعض القواعد، وأهمّها:

1. المزج بين الكلاسيكية والـ"مودرن"

قديماً، لم تستخدم أقمشة الخيش (منسوجات الجوت) في صناعة المفروشات، بل كانت تقتصر على صنع الأكياس الكبيرة التي تحفظ الأرز والقمح والعدس...أمّا اليوم، فهي تحضر في تنجيد الأثاث وصناعة الأرائك، فنقع في معارض المفروشات، مثلاً، على"صوفا"ذي ظهر جلدي، فيما مقاعد الجلوس منجّدة بقماش الـ"جوت"، وهذا يمثّل مشهداً من مشاهد الطراز الـ"نيو كلاسيكي". كذلك، إن الزجاج اللمّاع العصري المؤطر ضمن إطار معدّ من الخشب القديم المكسّر، يتفق مع الطراز المذكور. بالمقابل، إن خامتي البرونز والـ"ستاينلس ستيل" لا تتفّقان مع هذا النمط.


2. المقاسات

لمقاسات الأثاث دور في تحقيق هذا الطراز. في هذا الإطار، لايجب أن يفوق عرض الكرسي عن 75 سنتيمتراً،على أن يراوح بين 65 و75 سنتيمتراً، على أن يدمج الأخير مع الأريكة الـ"تشسترفيلد".

3. الألوان

تحدّد ألوان الأثاث تلك العائدة للـ"أكسسوارات" التي تدخل الطراز الـ"نيوكلاسيكي"، مع الإشارة إلى أنّ ألوان هذا الطراز مشتقّة من التراب (البيج والبني والكريمي،والخشب بلونيه الفاتح والغامق)، بعيداً عن الألوان الصارخة والفاقعة.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور