ما هي صيحة إعادة تدوير الشعر من TikTok؟

سواء كنت تغسلين شعرك كل يوم، أو عدة مرات في الأسبوع أو في الشهر، فمن المحتمل أنك تختارين منتجات معينة اعتمادًا على ملمس شعرك ومظهره. ربما كنت تستخدمين الأدوات الساخنة بشدة وتحتاجين إلى إصلاح وترطيب، أو أن فروة رأسك مغطاة بالشامبو الجاف، وأنت في حاجة ماسة إلى تنظيف عميق ومنقي. ربما يكون لديك روتين معين تقومين به على مدار الشهر للحفاظ على مظهر شعرك بأفضل حالاته، وهو روتين تكررينه بانتظام عن طريق استبدال الشامبو والبلسم.
من هنا تبدأ صيحة إعادة تدوير الشعر وهي كلمة طنانة يتم تداولها على TikTok بعد نجاح اتجاه إعادة تدوير الجلد. إعادة تدوير الشعر هو روتين مدته أربع ليال: يومان "نشطان" مع المقشرات الكيميائية والريتينول ويومان "للتعافي" لتغذية البشرة، ثم كرري ذلك. تحاكي دورة الشعر هذا الروتين، مع التركيز على أنواع معينة من الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر المصممة لدعم شعرك في كل مرحلة.

ما هي صيحة إعادة تدوير الشعر؟

إنها تنفيذ روتين خاص بنوع شعرك للتعامل مع أي مشكلات وإبراز أفضل ما في خصلات شعرك الجميلة. يمكن أن يكون ذلك أي شيء بدءًا من الشامبو والبلسم الذي يعزز تجعيد الشعر، أو الشامبو الأرجواني أو مكيفات ترسيب اللون، أو تركيبات التنظيف العميق والتنشيط لأنواع الشعر الدهنية أو الناعمة.
بعد تجربة صيحة إعادة تدوير الجلد، اكتشف بعض مستخدمي TikTok أنهم كانوا يفعلون شيئًا مشابهًا أثناء الاستحمام؛ شاركت المستخدمة Kelsey Griffin روتينها في مقطع فيديو شائع، وغمرت التعليقات المستخدمين الذين كانوا يطبقونها على الشعر ولم يعرفوا حتى أن هناك اسمًا للعملية المذكورة. 
وتقول غريفين في الفيديو الخاص بها: “أعتقد أنني كنت أمارس إعادة تدوير الشعر لفترة طويلة”، مشيرة إلى أنها تغسل شعرها كل ثلاثة إلى أربعة أيام. "في كل مرة أغسل فيها شعري، أقوم بنوع مختلف من الشامبو والبلسم." تطلق غريفين على هذا "روتين إعادة الضبط" باستخدام شامبو للتخلص من السموم وقناع مرطب للشعر، ثم تتبعه في وقت لاحق من ذلك الأسبوع بشامبو وبلسم مرمم ومبني للروابط، على غرار يوم "راحة" شعرك. لاحقًا، ستستخدم شامبو وبلسمًا مخصصًا لأسلوبها المرغوب فيه، مثل ثنائي التنعيم. تقوم غريفين أيضًا بمطابقة منتجات التصفيف الخاصة بها مع روتين الاستحمام، مما يجعل العملية برمتها تأتي في دائرة كاملة.

تعرفي على الزيوت الطبيعية بحسب نوع الشعر ومشاكله

@kelseygriffinn

please sound off in the comments because I want to know if this is a thing and/or makes any sense😂

♬ original sound - kelsey griffin

 

هل يجب أن تواكبي هذه الصيحة؟

هل صيحة إعادة تدوير الشعر هي ما تحتاجين إلى إضافته إلى روتين الاستحمام الخاص بك؟ بصراحة، ربما تكونين قد قمت بذلك بالفعل، وكان المحترفون يوصون بعملية مماثلة منذ فترة طويلة قبل وجود TikTok.
من الممكن أن تكون دورة الشعر رائجة الآن لأن شخصًا ما قد وضع اسمًا لها أخيرًا، ولكن ملاحظة احتياجات شعرنا وفروة رأسنا بشكل يومي وأسبوعي وتعديل روتيننا وفقًا لذلك كانت موجودة منذ عقود.  يقوم اليابانيون بالفعل بهذا الروتين منذ زمن. إن تغيير العناية بشعرك وفروة رأسك بشكل منتظم أمر منطقي للغاية، خاصة مع تغير الفصول أو إذا قمت بتغيير لون شعرك أو قصته أو تسريحته بشكل كبير. قد تتطلب هذه الصيحة استخدام شامبو مختلف أو قناع أو علاج مختلف، اعتمادًا على ما تعانيه من شعرك. يمكن أن تتغير هذه التجارب بناءً على نمط الحياة والنظام الغذائي والطقس والبيئة.

كيفية تطبيق هذه الصيحة

هل تحتاجين إلى القليل من الإلهام في رحلة شعرك الجديدة مع هذه الصيحة؟ خذي إشارة من الطقس، أو انتقلي مباشرة إلى الجذور وأغدقي فروة رأسك بالاهتمام أولاً. خلال الأشهر الباردة، يمكن أن تصبح فروة رأسنا أكثر جفافاً بعض الشيء، وقد نحتاج إلى دمج علاج للمساعدة في تغذية فروة الرأس والحفاظ عليها رطبة ونضرة. قد يكون الوقت قد حان أيضًا لاستخدام قناع الترطيب الأسبوعي، وهو شيء لم نكن نستخدمه الأسبوع الماضي. 


Oribe Supershine Moisturizing Cream

 

استلهمي من أسلوب سبا الرأس الياباني وحددي نغمة الشعر الصحي، بغض النظر عن المكان الذي ستأخذك إليه دورة شعرك في ذلك الأسبوع أو الشهر. أولاً، استخدمي أصابعك والزيوت الطبيعية لشعرك لتدليك فروة الرأس والمساعدة في إزالة أي تراكم أو أوساخ. بمجرد الانتهاء، انقعي شعرك في الماء الدافئ واستمري في التدليك، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو. اشطفي جيدا وطبقي بلسم عميق. ضعي الزيت على أطراف شعرك، ثم لفي شعرك بمنشفة على البخار واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه. ضعي بلسمًا يُترك على الشعر أو القليل من الزيت واتركي شعرك يجف  تمامًا. 

إقرأي أيضاً بعد انتهاء فصل الصيف، إعتني بجمال شعرك من خلال هذه الوصفات

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر