مأكولات تمنحكِ الطاقة في شهر رمضان

كلّ ما نحتاجه في شهر رمضان الكريم القليل من الطاقة كي نتمكّن من إتمام المهام الموكلة إلينا دون تقصير، فما هي الأطعمة التي تمدّنا بالطاقة أكثر من غيرها على أن نركّز على تناولها في الإفطار والسحور؟

الأرزّ البنّي

من الجيّد الطهي باستخدام الأرز البنيّ من فترة لأخرى، يشبه الأرز الأبيض إلا أن قشرته لم تنزع عنه وعليه، يعتبر من أهم مصادر المنغنيز المساعد على إنتاج الطاقة من البروتين والكربوهيدرات.، بالإمكان تحضير الأرز البني إلى جانب الدجاج أو الخضراوات.

البطاطس الحلوة

الكربوهيدرات وفيتامينات A و C، هذا ما تحتويه البطاطس الحلوة من مواد غذائيّة، وهي تماماً ما تحتاجينه أنتِ وعائلتكِ بعد الصيام. قدّميها كحلويات أو حتى مقليّة أم مهروسة.

البرتقال

تعتبر هذه الفاكهة غنيّة بالفيتامين C، البوتاسيوم وحمض الفوليك.ما تمتاز بهذه الفاكهة أنّها لا تمدكِ بالطاقة دفعة واحدة، بل تدريجيّاً ما يجعلها الأفضل لشهر رمضان خاصّة على السحور.

الموز والتفّاح

بالتأكيد سمعتِ عن فوائد الموز عند تناوله على السحور، فهو يبعد العطش كما أنّه مكوّن من مجموعة من السكريّات "الجلوغوز، الفركتوز، السكروز" والألياف، ما يجعله مصدراً للطاقة بكل تأكيد.

أمّا التفاح فهو غنيّ بالألياف التي تمنحكِ شعوراً بالشبع لأطول وقت ممكن.

كانت هذه قائمة مختصرة لأهمّ الفاكهة والموادّ الغذائيّة الواجب توافرها في أيّام الشهر الفضيل. لا تنسي تقديمها لعائلتكِ ولنفسكِ باستمرار.
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية