أسباب كثيرة تجعلكم تتشوقون لزيارة أرمينيا خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة في سبتمبر

هل حان الوقت لحجز بضعة أيام من السفر وخوض أجمل المغامرات بأسعار معقولة؟ فإن الشهر الجاري هو الوقت المثالي لزيارة أرمينيا والاستفادة من رحلات جوية منخفضة التكلفة انطلاقاً من دولة الإمارات العربية لتمضية عطلة نهاية أسبوع طويلة في 29 سبتمبر.

تمكّنت أرمينيا، تلك الجوهرة المخفية والتي لا يستغرق الوصول إليها سوى 3 ساعات فقط، من استقطاب اهتمام الجميع بمن فيهم المشاهير والخبراء في عالم السفر نظراً لما تكتنزه من عالم غني بالروائع والمواقع الأثرية التاريخية والمناظر الطبيعية الخلّابة والمأكولات الشهية والطقس الخريفي المعتدل الجميل، في وقت لا تزال فيه الحرارة في دولة الإمارات العربية المتحدة في ذروتها.   

إذا كنتم ترغبون في التمتع بالمواقع الأثرية وبالمناظر الطبيعية، فإن أرمينيا التي تحتضن مجموعة غنية من الأديرة المبنية بالأحجار الصخرية وتتميز بأجمل لحظات غروب الشمس التي تلمع خيوطها كالذهب، هي المكان المناسب الذي يجعلكم تمضون أجمل الأوقات. فهذه الوجهة السياحية التي تستحق بجدارة نشر أجمل صوركم على الإنستجرام، بدءاً من المناظر الجبلية التي تعلو المرتفعات الأرمنية حيث تخترق الطرقات القمم الوعرة والتلال المتموّجة لتجعلكم تحطون رحالكم على ضفاف البحيرات وزيارة الأودية الهادئة وصولاً إلى الشوارع المتعرّجة المرصوفة بالحصى التي تنتشر على جنباتها المقاهي الهادئة.

تتميز أرمينيا بكونها تلك البلاد التي تحتضن تقاليد يعود عمرها إلى قرون من الزمن الزاخرة بالروعة والجمال. سوف تجدون في العاصمة يريفان كنائس تاريخية إلى جانب المعارض الفنية المعاصرة، ومن ثم تستكملون جولتكم بنزهة في شارع أبوفيان الرائع حيث تمتزج رائحة القهوة الأرمنية الطازجة مع الحركة النشطة التي تشهدها المحال التجارية والمطاعم. إن المطبخ الأرمني هو عبارة عن مزيج لذيذ من النكهات التي تعكس التاريخ والجغرافيا المتنوعة للبلاد. لا يمكنكم التذوق فحسب، بل باستطاعتكم أيضاً المشاركة في تلقي دروس الطبخ، وإعداد الأطباق الأرمنية التقليدية مثل الخوروفاتس (أسياخ اللحم المشوي)، أو الدولما (ورق العنب المحشو)، أو الغاباما (اليقطين المحشو)، أو رقائق الخبز الأرمني التقليدي - لافاش (أحد الأطباق المفضلة بشكل خاص الذي تعدّه الأخوات كارداشيان اللواتي يحبون إلقاء الضوء على جذورهن الأرمنية).

يعتبر شهر سبتمبر وقتاً مثالياً لاستكشاف روائع أرمينيا الطبيعية. وتعد بحيرة سيفان المذهلة، والتي يطلق عليها غالباً "جوهرة أرمينيا"، واحدة من أكبر البحيرات الواقعة وسط الجبال الشاهقة الغنية بالمياه العذبة في أوراسيا. أضف إلى ذلك، هناك مجموعة من القرى المحاطة بالكامل بالقمم المغطاة بالثلوج بشكل دائم، وهي تنتشر حول خطها الساحلي، الأمر الذي يجعلها توفر الكثير من جولات المشي لمسافات طويلة التي يمكنكم خوضها وسط العديد من المعالم التي يمكنكم اكتشافها. ومن جهته، فإن دير جيجارد الغامض المنحوت في منحدرات مضيق نهر أزات، يشكل أحد مواقع التراث العالمي المذهلة لليونسكو، بينما يعد معبد غارني معلماً وثنياً تحيط به التكوينات الصخرية المشوّقة.

وفي حال كنتم من محبّي التشويق والمغامرة، فإن الطرف الجنوبي لبحيرة سيفان مناسب جداً لممارسة هواية السباحة، وهناك أيضاً قوارب وزلاجات مائية وزوارق كاياك ودراجات مائية متوفرة للإيجار، وفي الوقت نفسه يمكنكم الانضمام إلى مغامرات الغوص الحر برفقة مرشدين لاستكشاف روائع ما تحت الماء. أما في حال كنتم تفضلون عيش المغامرات وخوض التجارب المذهلة، فما عليكم سوى التوجه إلى مضيق غارني لخوض غمار ركوب الدراجات الرباعية أو القيام بجولة على الطرق الوعرة التي تجعلكم تصلون إلى جبل ديماتس في مقاطعة تافوش!

سواء كنت مستكشفاً مقداماً أو من هواة التاريخ، أو من عشاق الطعام، أو كنت ترغب فقط في قضاء بضعة أيام في مكان أصيل ورائع، فإن أرمينيا لديها ما يناسب الجميع. لقد حان الوقت لحزم حقائبك!

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر