أشكال غرف سفرة مودرن إيطالي .. لمنزل عصري يجمع بين الحداثة والذوق الرفيع

تحرص كل سيدة عند تصميم ديكور المنزل، على إعطاء عناية خاصة لغرفة السفرة وذلك لأهميتها، فهي الغرفة التي تجمع الأسرة والأصدقاء وقت تناول الطعام، وذلك تحرص على اختيار تصميمها بدقة ونظرًا لخصوصية وحميمة هذه الغرفة .

وقد اصبح في الآونة الأخيرة تميل معظم النساء في تصميم منزلها إلى الديكور المودرن أكثر من الديكور الكلاسيكي، ومن أحد أرقى أنواع الديكور هو الذوق الإيطالي سواء في اختيارالأثاث أو الأكسسوارات، وسوف نعرض عليكِ سيدتي في هذا المقال أشكال غرف سفرة مودرن إيطالية، لتختاري منها ما يتناسب مع ديكور منزلكِ ..

الصورة من موقع freepik

تتميزغرف السفرة المودرن الإيطالى أنها غير مرتبطة بموضة معينة ويقبل عليها الكثيرون نظرًا لأنها عملية، حيث أنها تتوفر بجميع الأحجام والتي تتناسب مع كل المساحات فمنها ما يصمم لشخصين أو أكثر .

كما أنها يتم تصميمها بالعديد من الخامات والألوان، فمنها المصنوع من الخشب أو المعدن أو الجمع بين الأثنين، كما أنها تتنوع أشكالها بين : 

ما رأيك في مشاهدة ديكورات غرف سفرة بطاولات دائرية غير تقليدية

 

أولًا : غرف سفرة مودرن إيطالية صغيرة :

يُفضل هذا النوع من غرف السفرة في المنازل ذات المساحات الصغيرة، حيث يمكن أن تتكون السفرة من طاولة وأربع كراسي فقط بعدد الأسرة، وتتنوع الخامات المصنوعة منها والأشكال أيضًا، فمنها ما يأخذ الشكل المربع من الخشب الفاتح ومعها كرسيان من نفس اللون وتكون بجانب غرفة المعيشة أو في المطبخ .

ومنها ما يأخذ شكل دائري ويتم وضعها في غرفة المعيشة، وتأخذ ألوان هادئة متماشية مع باقي ألوان وديكور الغرفة، مما يضفي الأحساس بالراحة والهدوء في النفس داخل المكان بشكل متناغم .

الصورة من موقع freepik

وهناك أيضًا غرف السفرة الصغيرة المودرن التي تكون مزيجًا من المعدن والخشب، ومكونة من قاعدة خشبية بلون فاتح وأرجل معدنية باللون الأسود وبكرسيين مصنوعين من المعدن باللون الأسود.

ثانيًا : غرف سفرة كلاسيكية إيطالية :

أما هذا النوع من غرف الطعام يفضل أستخدامها داخل الفيلل والقصور، حيث يتم تصميمها بشكل يتناسب مع المساحات الكبيرة، وتكون السفرة غالبًا مستطيلة الشكل ومصنوعة من الخشب مع مزيج من الأعمال البرونزية التي تم تشطيبها غالبًا باللون الذهبي،  ومعها كراس بألوان هادئة لبعث أجواء دافئة على المكان.

ويمكن أن يتم تصميمها من الخشب باللون الأسود وكراسي باللون الرمادي الفاتح، مما يضفي فخامة ولمسات ساحرة على المكان.

إذا أعجبكِ المقال اطلعي على ديكورات مبتكرة لخلفيات السرير

 

الصورة من موقع freepik

ثالثًا : غرف سفرة مودرن إيطالية بأشكال هندسية :

من أهم ما يميز غرف السفرة الإيطالية أنها تأخذ أشكال هندسية مختلفة وبسيطة، فمنها المستطيل أو الدائري .. المربع أو الشكل السداسي، والتي تتميز بالزخارف البسيطة والقوام المتجانس والأسطح الموحدة، والتي تتيح لكِ الفرصة في اختيار ما يتناسب مع ديكور منزلكِ ومساحته .

وعند اختيار غرف سفرة مودرن إيطالي في أثاث منزلكِ يجب مراعاه بعض الأشياء مثل المفارش وألوانها، وكذلك ستائر الغرفة والفازات والثرايا، حيث يفضل استخدام المفارش المودرن ذات الألوان الزاهية والتصميم الجذاب ويجب أن يكون ذات نقوشات بسيطة وواضحة، لكي تتماشي مع ديكور الغرفة .

 

الصورة من موقع freepik

وأيضًا عند اختيار ستائر غرفة السفرة يمكن تنسيق الستائر الشيفون أو الساتان أو الأورجانزا وذلك في حال كانت الغرفة مفتوحة على المساحة الخارجية للجلوس، أما إذا كانت غرفة السفرة منفصلة وتضم نوافذ كبيرة تسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى الغرفة فيمكنكِ تنسيق ستارتين إحداهما داكنة اللون وتكون من الخلف والأخرى فاتحة  وتكون أمام الستارة الداكنة لان ذلك من شأنه أن يعطي شكل أنيق ويحجب ضوء الشمس .

وبعد أن قمنا بعرض عليكِ أشكال وأنواع غرف السفرة المودرن الإيطالي، يمكنكِ اختيار منها ما يتماشي مع ديكور وتصميم منزلكِ .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على هذا هو المكان المفضل من داخل فيلا كارول سماحة .. شاهدي ديكوراتها!

الصورة من موقع freepik

أضف تعليقا
المزيد من ديكور