وفاة ياس خضر الملقب بـ "صوت الأرض" ونجوم العراق والعالم العربي ينعونه

توفي الفنان ياس خضر، الملقب بـ"صوت الأرض"، ليلة الجمعة، عن عمر ناهز 85 عامًا، بعد ساعات من وفاة الشاعر العراقي الكبير، كريم العراقي.

نقابة الفنانين العراقيين تنعي ياس خضر

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان ياس خضر الذي توفي في بغداد إثر مرض عضال.

وذكر بيان للنقابة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر والذي وافته المنية مساء هذا اليوم في بغداد أثر مرض عضال سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان ".

وقبل أيام، تراجع الوضع الصحي للمطرب العراقي ياس خضر، الذي كان يرقد في المشفى منذ حوالي الأسبوعين، حيث تم نقله من مشفى «ابن سينا» المختص بأمراض القلب في العاصمة بغداد إلى مشفى «مدينة الطب» ببغداد أيضا، حيث تم وضعه على الفور في غرفة الإنعاش، لأنه يعاني صعوبة بالغة في التنفس من دون أجهزة طبية.

 

نعت نقابة الفنانين العراقيين ليلة أمس، الفنان ياس خضر الذي توفي في بغداد متأثرًا بمرضه عن عمر يناهز ٨٥ عامًا. كان الفنان قد بدأ مسيرته في الستينات، وظل شغوفًا بالموسيقى ومواظبًا على العمل حتى رحيله، لتبقى أغانيه خالدة في الذاكرة العراقية والعربية لأجيال متعاقبة. pic.twitter.com/QSyDL4jk9y

— Billboard Arabia (@billboardarabia) September 2, 2023

 

ويعد المطرب ياس خضر ركيزة قوية جداً من ركائز الأغنية العراقية الأصيلة، حيث له المئات من الأغاني التي لحنها ملحنون عراقيون وعرب، وباتت معظم أغانيه تعد من روائع الغناء العراقي الأصيل، لأنه كان يحرص على غناء الأغاني الطربية، الأمر الذي جعل أغانيه تحظى بشهرة كبيرة داخل وخارج العراق، وهو حتى قبل دخوله إلى المشفى خلال أزمته الصحية الأخيرة كان يتهيأ لتسجيل 3 أغان جديدة.

ويمتاز المطرب ياس خضر بتعاونه مع الملحنين الشباب، حيث يحب التنوع في أعماله الغنائية.

ياس خضر يتصدر الترند في أغلب دول الوطن العربي

رحمة رياض كتبت عبر إكس " وداعًا صوت الأرض #ياس_خضر ليلة ألم وحزن شديد على العراق  خسرنا فيها إرثاً فنياً لا يعوض… ستبقى ذكراك خالدة لا تموت رحمك الله وأسكنك فسيح جناته".

 

وداعًا صوت الأرض #ياس_خضر
ليلة ألم وحزن شديد على العراق
خسرنا فيها إرثاً فنياً لا يعوض…

ستبقى ذكراك خالدة لا تموت
رحمك الله وأسكنك فسيح جناته pic.twitter.com/vEKu29GzHF

— رحمة رياض | Rahma Riad (@RahmaRiad) September 1, 2023

وأيضًا نصير شمة كتب " لا أودع ياس خضر بل ألقي عليه السلام.. لروحه التي أغدقت الفرح على ملايين العرب .لمن أسميناه صوت الأرض واستمعنا الى صوته ونحن نعبر بالآه مرارا، ذلك الصوت الذي وجدنا أنه يعبّر عن دواخلنا في حزنها وفرحها.

ياس خضر يرحل بعد ساعات قليلة من رحيل كريم العراقي، كأنهما على موعد لأغنية.. لن أقول وداعا، إذ أننا سنبقى على مواعيد لقاء .. صوته الذي نلتقيه وأغنياته التي تصافح آذاننا.. ياس خضر ذلك الفنان الحقيقي والجميل الذي ترنمّ به العرب من المحيط الى الخليج سيبقى صوت الأرض ورنتها العتيقة المصقولة بوجع ابن الرافدين، ياس خضر الصوت المعجون بقهوة الديوان وماء الفرات .لا أودع ياس خضر بل ألقي عليه السلام.. لروحه التي أغدقت الفرح على ملايين العرب .

لمن أسميناه صوت الأرض واستمعنا الى صوته ونحن نعبر بالآه مرارا، ذلك الصوت الذي وجدنا أنه يعبّر عن دواخلنا في حزنها وفرحها.


ياس خضر يرحل بعد ساعات قليلة من رحيل كريم العراقي، كأنهما على موعد لأغنية..
لن… pic.twitter.com/evmp3EsFWq

— Naseer Shamma - نصير شمّه (@NaseerShamma) September 2, 2023


عبدالله الرويشد كتب " الشاعر #كريم_العراقي الفنان #ياس_خضر نسال الله ان يرحمهم ويغفر لهم عظم الله اجر ذويهم واسكنهم الله الجنة انا لله وانا اليه راجعون".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على وفاة الكاتب السعودي محمد علوان عن عمر 75 عاماً

 

الشاعر #كريم_العراقي الفنان #ياس_خضر
نسال الله ان يرحمهم ويغفر لهم
عظم الله اجر ذويهم واسكنهم الله الجنة

انا لله وانا اليه راجعون

— عبدالله الرويشد (@Ruwaishid_com) September 2, 2023
أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب