وفاة بدر الطيار بعد صراع مع المرض ومشاهير الكويت ينعونه

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني الخليجي والعربي، صباح يوم أمس (الاثنين) بعدما غيّب الموت الفنان الكويتي بدر الطيار عن عمر ناهز 71 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان الراحل قد تعرض لانتكاسة صحية مفاجئة، أُدخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى الفروانية في الكويت.

 


مشاهير الكويت ينعون بدر الطيار

ونعى الفنان داود حسين، عبر حسابه على "إنستغرام"، الفنان الراحل بدر الطيار، معلقًا "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله، الله يتغمد روحك الجنة يا أبو قلب ذهب، من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي، صديق بمنزلة الأخ، إلى جنات النعيم يا أبو يوسف، الفاتحة على روح الفقيد الغالي بدر الطيار".

كما نعت وزارة الاعلام الكويتية الراحل وقالت أنه " ببالغ الحزن والأسى الفنان القدير بدر الطيار الذي وافته المنية بعد رحلة حياة حافلة بالعطاء للفن الكويتي تلفزيونيًا ومسرحيًا".

ونقل المتحدث باسم الوزارة الاعلام بدر العنزي في بيان صحفي تعازي ومواساة وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.

 


وقال العنزي إن الفنان الراحل كان نموذجًا للفنان الحقيقي الذي أحب فنه وجمهوره وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي أثرت الساحة الفنية ومثلت بصمة حقيقية للفن الكويتي.

من هو الفنان بدر الطيار؟

والفنان بدر الطيار من مواليد 4 أكتوبر 1951، وبدأت رحلته عام 1978 عبر مسرحية «نورة» مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، ليقدم بعد ذلك العشرات من الأعمال الدرامية والمسرحية مع كبار نجوم الساحة الخليجية والعربية أمثال الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله، وخالد النفيسي، وغانم الصالح، وداود حسين، وحسن البلام، وعلى مدى نحو 40 عامًا.

وتبؤا الفنان الراحل، خلال رحلته الفنية عدة مناصب إدارية وفنية في فرقة المسرح العربي، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة ابتعد عن الساحة الفنية تماما بعد أن عانى من عدة مشكلات صحية، كضعف الرؤية والسمع، والفشل الكلوي مما أثر على أدائه التمثيلي، وفضّل حينها الابتعاد، ورغم ابتعاده عن الساحة الفنية تم تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي عن مجمل أدواره الكوميدية التي أداها طوال مشواره.

أيضًا يمكنك متابعة خبر وفاة والد زهير مراد وهذه تفاصيل الجنازة والعزاء

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب