لهذه الأسباب فينيسيا الايطالية وجهة السياحة الرومانسية المفضلة


فينيسيا الإيطالية او كما تسمى مدينة البندقية هى مدينة الرومانسية والسحر والجمال. تقع على اجمل القنوات المائية مع اجمل المبانى والقصور على جانبى القنوات. انها مكان سياحي رئيسي فى ايطاليا يقصده السياح من جميع انحاء العالم وخاصة العشاق حيث تعرف بأنها مدينة الرومانسية والعشاق. واليوم مع استضافتها لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي السنوي سنعرض لكم اجمل الوجهات السياحية في هذه المدينة الساحرة.

أجمل الاماكن فى مدينة فينيسيا الايطالية:

يمكنك استكشاف اجمل المبانى المعمارية الفريده وارقى الثقافات وستجدين الكثير من الامور المثيرة للاهتمام فى كل خطوة تخطوها فى فينيسيا الساحرة . ستشعرين انك فى عالم اخر من الجمال. اليك  اجمل الاماكن السياحية هناك.

1- ساحة سان ماركو San Marco :

                                                                    الصورة من freepik

وهى ساحة المدينة في البندقية. وكانت البوابة الرئيسية أمام القضبان ثم بعد ذلك تم بناء الجسور. ساحة سان ماركو بفينيسيا تحظى بشعبية كبيرة للسكان المحليين والسياح. كما أن هناك العديد من النوادي الليلية والمقاهي مع الموسيقى الحية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار رؤية بانوراما جميلة لمدينة البندقية من أعلى برج الجرس (Campanile) على مسافة 98 مترا. 

طالعي أيضًا وجهات سياحية مميزة لعطلة الصيف

2- القناة الكبرى Canal Grande :

                                                           الصورة من freepik

القناة الكبرى  هي الوجهة السياحية الرئيسية التى يستهدفها السياح عند زيارتهم لمدينة البندقية. وتتكون من العديد من القنوات، واصبحت حركة المرور الرئيسية في البندقية لمئات من السنين من خلال تلك القناة. وتحدها المباني الجميلة وبعض القصور الرائعة.

3- جسر ريالتو Reyalto :

جسر ريالتو يعتبر هو أقدم جسر على القناة الكبرى في مدينة البندقية الايطالية. ينقسم الجسر الى منطقتين سان ماركو وسان بولو .كما يحتوى الجسر على اثنين من السلالم للسفن الكبيرة .

4- جزر مورانو Murano :

                                   الصورة من freepik

مورانو عبارة عن سلسلة من الجزر مرتبطة بجسور في بحيرة البندقية بشمال إيطاليا. تشتهر بصناعة الزجاج. المركز معروف في جميع أنحاء العالم بنشاطه الحرفي منذ قرون والذي ينتج زجاج المورانو.
هناك تدابير حفظ معتمدة لصناعة الزجاج ، وشهادة العلامة التجارية المعززة ، وتقديم صناعة الزجاج المحلية للسياح من خلال صناعة السياحة المزدهرة في المنطقة يتمتع زوار جزيرة مورانو بفرصة مشاهدة الحرفيين وهم يبرهنون على العملية الكاملة للمنتجات الزجاجية المصنوعة يدويًا. 

5- جزيرة ليدو Lido:

                                                         الصورة من freepik

تعد Lido واحدة من 117 جزيرة تحيط بمدينة البندقية وتقع على بعد 17 كم. إنها في الواقع منطقة الشاطئ في المدينة. وفي الترجمة من الإيطالية ، فإن اسم الجزيرة يعني "الشاطئ". لذلك ، تسمى الجزيرة  Lido
 للاسترخاء بعيدًا عن مدينة البندقية الصاخبة . يمكنك أيضًا الاستمتاع بها من الجزيرة نفسها ، حيث تجلس في المقاهي الجميلة المطلة على بحيرة البندقية ومدينة البندقية نفسها. 
و ترتبط ليدو بمهرجان فينيسيا السينمائي الذي يقام هناك في مثل هذا الوقت من العام. و هو أقدم مهرجان سينمائي في العالم. أسسه جوزيبي فولبي في العام 1932. ومنذ حينها يفتتح المهرجان كل عام في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر بشكل دوري. في جزيرة ليدو في فينيسيا، إيطاليا.

يعتبر المهرجان من أكثر مهرجانات العالم تألقا، ويعد جزءا من بينالي فينيسيا. الذي يعد معرضا فنيا ضخما ومهرجانا للفن المعاصر.
جائزة المهرجان الرئيسية هي الأسد الذهبي، والتي تمنح لأفضل فيلم يعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان. إضافة لجائزة كأس فولبي التي تمنح لأفضل ممثل وممثلة.

قد يهمك أيضًا الاطلاع على وجهات سياحية للمرأة برج الدلو

المصدر : planète 

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر