وفاة والد زهير مراد وهذه تفاصيل الجنازة والعزاء

أعلن يوم أمس مصمم الأزياء اللبناني والعالمي زهير مراد عبر ستوري بحسابه بإنستقرام وفاة والده ميلاد سليم مراد.

تفاصيل عزاء والد زهير مراد

وفي تفاصيل العزاء، شارك زهير ورقة النعوة عبر حسابه الخاص على "إنستقرام" zuhair murad private، وكون زهير من بلدة رأس بعلبك، ستتم الصلاة لراحة نفس والده هناك في كنيسة رأس بعلبك العجائبيّة و ستُقبل التعازي قبل الدّفن وبعده. 

وحدّد يوم الأربعاء 23 أغسطس موعدًا لتقبّل التّعازي في بيروت، في صالون مطرانيّة الروم الملكيّين الكاثوليك، الواقعة على طريق الشّام، قرب المتحف الوطني. 

سعد لمجرد أبرز المعزين

سعد لمجرد أبرز المعزين من المشاهير بوفاة والد زهير، حيث نعاه سعد عبر ستوري حسابه بإنستقرام وكتب "توفي والد صديقي أخي العزيز ..تعازينا الحارة له ولعائلته..إنا لله وإنا إليه راجعون ..اللهم ألهمه و أهله الصبر والسلوان".

من هو زهير مراد؟

يذكر أن زهير مراد مصمم أزياء لبناني ولد في بيروت، درس فيها الأزياء والفن. وقد احتضنته بيئة عامرة بالفنانين والأعمال الفنية، إذ تُعد بيروت عاصمة الفن. فقرر دراسة وتصميم الأزياء منذ طفولته، ودعمته عائلته للوصول إلى حلمه. انتقل زهير إلى فرنسا ودرس الأزياء، واجتهد في تصميم الأزياء للوصول إلى العالمية. ثم عاد مراد إلى لبنان وهو يحمل رؤية جديدة عن عالم الأزياء، جمعت بين الروح الغربية التي تعلمها في باريس، والروح الشرقية التي بدأها من لبنان.

 

 

في عام 1995 افتتح أول مشغل له في بيروت، فيما أطلق أول مجموعة الهوت كوتور للأزياء الراقية في العاصمة الإيطالية روما ضمن أسبوع الموضة عام 1999.

وفي العام 2001 توجه زهير إلى باريس لتقديم مجموعته للأزياء الراقية. قبل أن ينضم في عام 2006 مؤقتًا إلى شركة مانجو للأزياء لتنفيذ مجموعة بعنوان (mango by zuhair murad).

 

ويعد زهير مراد من ضمن المصممين الكبار، واسمه ينافس كبار المصممين العالميين، مثل فالنتينو وجورجيو أرماني وغيرهم.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على إطلالة أنغام بفستان من زهير مراد في حفل جدة 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب