بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية.. تعرفوا معنا على أهم نجمات الإمارات

استطاعت المرأة الإماراتية أن تحقق نجاح كبير خلال السنوات الفترة الماضية في جميع المجالات، وكان من ضمنها عالم الفن. 

بلقيس فتحي من ألمع نجمات الإمارات 

تعتبر الفنانة الإماراتية الشابة بلقيس فتحي واحدة من أهم الأصوات العربية خلال السنوات الماضية، وحققت نجاح كبير في عالم الفن.

بدأت بلقيس رحلتها في عالم الفن عبر إذاعة صوت الخليج في قطر وذلك من خلال الأوبريت الذي شاركت فيه مع الفنان فهد الكبيسي بعنوان "بحر".

انطلاقة بلقيس الغنائية كانت عام 2011 عبر أغنيتها "مسألة سهلة" و"ديوان الشعر" والتي كانت من تلحين الفنان فايز السعيد.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi)


 شاركت بلقيس الكثير من كبار الفن الخليجي بأغاني خاصة للأعياد والمناسبات، وحصلت بلقيس عام 2011 على جائزة أفضل صوت نسائي في استفتاء عدة مجلات.

سميرة أحمد

استطاعت الفنانة الإماراتية سميرة أحمد أن تحقق كبير في عالم الفن طوال المسيرة الفنية استمرت ٤٠ عاما بدأت من المسرح الشعبي في دبي خلال سبعينيات القرن الماضي، وشهدت تقديم أكثر من 20 مسلسلا محليا وخليجيا.

الإماراتية سميرة أحمد حصلت علي جائزة أفضل ممثلة في "أيام الشارقة المسرحية"، وحصدت جائزة رئيس الدولة التقديرية، وفازت بجائزة أفضل تمثيل نسائي للهواة في مهرجان قرطاج عن مسرحية "مقهى بوحمده".

أهم نجمات الإمارات

بدأت الفنانة هدى الخطيب دخول عالم الفن في نهاية التسعينيات مع "منصور" نجم الدراما الكويتية.

شاركت بعد ذلك في عدة مسلسلات تركت أثرا كبيرا في نفوس الجمهور الخليجي منها مسلسل "حكم البشر"، و"زمان الإسكافي" ، و"يوم آخر"، و"غصات حنين"، و"عرس الدم"، و"أيام السراب"، بالإضافة إلى مسلسل "قلوب حائرة".

أحلام

استطاعت الفنانة أحلام تحقيق نجاح كبير في عالم الفن منذ بداية مشوارها الفني حتي الآن فبدأت أحلام مشوارها الفني في تسعينيات القرن الماضي، وأطلقت أول ألبوماتها عام 1995 وطرحت ألبومها الثاني مع السلامة عام 1996 الذي احتوى على أغنية "تدري ليش"، التي نالت شهرة واسعة وتفاعل معاها الجمهور. 

 


الفنانة هدي الغانم من مواليد ديسمبر 1971، بدأت مسيرتها الفنية بمسرحية "خريطة مربطة" في 1991 لتتعد أدوارها بعد ذلك في المسرح طيلة فترة التسعينيات من خلال مسرحيات "البقعة"، و"راعي ألبوم عبرني"، و"عائلة نص كم"، وغيرها من الأعمال المسرحية.

قدمت هدى الغانم ما يزيد على 15 مسلسل بالرغم من أن إنتاجها السينمائي قليل إلا أنها حصدت من خلاله جائزة أفضل ممثلة في الأفلام القصيرة في المهرجان السينمائي في أبوظبي عن فيلم "أحلام الأرز".
 

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا على متن طائرة خاصة.. أحلام تصل جدة لإحياء حفلها بالسعودية

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب