حلول لمواجهة البشرة الدهنية.. وأفضل 3 وصفات طبيعية لتقليل الدهون

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة للتقليل من الدهون التي ينتج عنها بعض المشكلات مثل الحبوب والبثور، إليكم طرق علاج البشرة الدهنية.
الدهون ضرورية للبشرة حيث أنها تساعد في الحفاظ على الرطوبة اللازمة لها، ولكن عند زيادة هذه الدهون قد تتعرض البشرة للكثير من المشكلات ومنها حب الشباب، وظهور البثور والبقع، والرؤوس السوداء والمسام الواسعة.
ولهذا من المهم العمل على علاج البشرة الدهنية، ولكن قبل ذلك علينا أن نعرف أسباب البشرة الدهنية، ثم طرق علاجها وأهم الوصفات الطبيعية للتقليل من الدهون.

أسباب البشرة الدهنية:

- قد تتكون البشرة دهنية نتيجة العوامل الوراثية.

- حدوث خلل في إفراز الهرمونات وخاصة في مرحلة البلوغ.

- تكون البشرة أكثر دهنية عند المرأة أثناء فترة الحيض.

- الإفراط في تنظيف البشرة وترطيبها مما يزيد من إفراز الدهون والزيوت على البشرة.

أضرار البشرة الدهنية:

                                     الصورة من freepik

- زيادة لمعان البشرة.

- ظهور حب الشباب.

- ظهور الرؤوس السوداء.

- المسام الواسعة على البشرة.

- الإصابة بحب الشباب.

- شحوب البشرة.

اليك ايضا 7 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية:

من المهم الحرص على غسل البشرة بشكل منتظم مرتين يوميا للتقليل من كمية الزيوت أو الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية، ولهذا يجب غسل البشرة بالماء الدافئ ونوع من الصابون اللطيف الخالي من المواد الكيميائية والمرطبات القوية والتي من الممكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد لذلك اليك بعض الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية .

1. الصبار

                                                      الصورة من freepik

يعتبر الصبار من النباتات الجيدة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، ويساعد على تلطيف البشرة و يساعد على التخلص من معظم مشكلات البشرة الدهنية والتقليل من الزهم الموجود عليها.
يمكنك استخدامه من خلال تدليك البشرة بالقليل من هلام الصبار قبل النوم، وتركه حتى الصباح مرتين في الأسبوع مما يحد من مشكلات البشرة الدهنية.

2. بياض البيض والليمون

                                                                      الصورة من freepik

استخدام بياض البيض والليمون يساعد على علاج مشكلة البثور التي تظهر على البشرة الدهنية، حيث أن كلا من البيض والليمون لديه خصائص قابضة لمسام البشرة، بالإضافة إلى أن الأحماض التي توجد في الليمون لها دور في امتصاص الدهون الزائدة على البشرة.
يمكنك خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعهم على البشرة، ويترك الخليط حتى يجف على البشرة ويغسل بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة ناعمة.

3. الطماطم

                                                          الصورة من freepik

استخدام قناع الطماطم على البشرة يساعد على غلق المسام الواسعة، وهذا لأن الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على القضاء على مشكلات البشرة الدهنية.
عليك بخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ثمرة من الطماطم المهروسة، ووضعها على البشرة وتدليكها بحركات دائرية، ويترك لمدة 10 دقائق ويتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

يمكنك ايضا الاطلاع على نصائح هامة حول ثبات مكياج الصيف لصاحبات البشرة الدهنية

المصدر : Femmeactuelle 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة