موديلات طاولات قهوة خشب مودرن

الطاولات الجانبية هي طاولات صغيرة توضع عادةً بجانب الكرسي أو الأريكة أو السرير، لذلك إن اختيار الحجم الصحيح أمر مهم. حيث أنه غالبًا ما تكون الطاولات الجانبية أماكن للراحة لتناول المشروبات، وهي المكان المثالي لمصباح الطاولة ووضع بعض الأشياء عليها .

نصائح اختيار طاولة جانبية مناسبة لغرفة الجلوس

                                                                 الصورة من istock

أيهما أفضل، طاولة على جانب واحد، أم طاولة على الجانبين؟ طاولة ذات لون فاتح أم طاولة ذات لون داكن؟ وكيف من الممكن أن تتناسب الطاولات الجانبية مع الأثاث؟ إليك مجموعة من نصائح ديكور التي تجيب عن كل تلك التساؤلات، وتسهل عليك اختيار الطاولات الجانبية المناسبة:

المقاسات

أحد أهم الأمور التي يتعين علينا الانتباه لها عند شراء طاولة هي مراعاة ارتفاع الطاولات الجانبية المراد استخدامها في غرفة الجلوس، فإن كنت ترغبين بوضعها بجانب الكنب، فمن الضروري أن يتناسب ارتفاعها مع ذراع الأريكة أو الكرسي، حتى يتمكن الشخص الجالس على الأريكة من الوصول لأي شيء على الطاولة بسهولة، لذا يُنصح باختيار طاولات جانبية مرتفعة في حال كان طقم الكنب مرتفعاً نوعاً ما والعكس صحيح، أي يجب التأكد من مقاسات الطاولات الجانبية قبل شرائها.
أما بالنسبة لعرض الطاولات الجانبية، فيجب أن يتناسب مع طبيعة الأغراض التي من الممكن أن توضع عليها، بحيث تتسع لها، إذ يُنصح باختيار طاولة جانبية ذات عرض متوسط.

التصميم

يُنصح دائماً باختيار الطاولات ذات التصاميم البسيطة، وخاصةً التي تجمع بين عدة مواد في تصنيعها، حيث تتوفر في الأسواق أنواع طاولة جانبية مُصنعة من مواد مختلفة، مثل الزجاج والأكريليك أو المعدن والخشب. ويُنصح باختيار طاولة جانبية مناسبة لنوع الديكور في غرفة المعيشة، حيث يُفضل شراء طاولات جانبية مودرن إن كانت غرفة المعيشة تتمتع بتصميم عصري، أو يمكنك اختيار طاولات جانبية كلاسيك في حال كان الديكور العام للمنزل كلاسيكي، مثل الطاولات الخشبية ذات النقوش والأدراج.
يُنصح أيضاً باختيار الطاولات الدائرية أو البيضاوية لغرف المعيشة، إذ يتماشى هذا الشكل من الطاولات الجانبية مع العديد من الاستخدامات والتصاميم في غرف المعيشة الحديثة والعصرية.

مميزات طاولة خشب مودرن للقهوة :

                                                              الصورة من istock

- تبدو الطاولة عملية وأنيقة في ديكور المنزل ، سواء في الصالة أو غرفة الجلوس.

- يتميز شكلها بالأناقة والبساطة في الوقت نفسه، وهو ما يجعل من هذه الطاولة قطعة أثاث عصرية وعملية

- تضفي جمالًا على ديكور المنزل. وبحجمها المناسب، تمكن الأشخاص الذين حولها من الاسترخاء والتمتع بكوب من القهوة أو الشاي برفقة الأصدقاء والعائلة.

- بالإضافة إلى أن الخامة الخشبية تضفي رونقًا خاصًا على الغرفة، مما يعزز الأجواء الدافئة والمريحة في البيت.

- يمكن الاعتماد عليها للاستخدام اليومي في المنزل، أو حتى في المناسبات الرسمية.

- تعتبر هذه الطاولة خيارًا جميلًا لمن يبحثون عن تصميم دافئ  في منزلهم.

اذا أعجبك المقال يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار لطاولات الصالون الأنيقة

المصدر : homestyle 
 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور