هل المشي ينحف البطن والخصر؟ 

يساعد المشي على تقوية العضلات والعظام. عندما تمشي بسرعة ، يمكنكِ حرق كمية مناسبة من السعرات الحرارية - كلما سرعت في المشي ، أو كلما زادت صعوبة التضاريس  التي يسير فيها الشخص، كلما زاد معدل الحرق. 
يوفر المشي نفس فوائد الوقاية من الأمراض مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2.

هذا التمرين البسيط هو أحد أسهل الطرق لحرق السعرات الحرارية والتخلص من  دهون البطن و الخصر. لكن المشي يحرق السعرات الحرارية بمعدل معتدل ، فلا تتوقعي حرق الدهون بسرعة، لكن كلما اتبعتِ نظامًا غذائيًا صحيًا مع ممارسة المشي يوميًا فهذا من شأنه يسرع بالنتائج. 


كيف يساعد المشي على خسارة دهون البطن؟ 


يعتمد على الأمر على تحقيق فجوة بين السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميًا من خلال الأكل وتلك التي يفقدها الجسم للحصول على الطاقة، عندما يستهلك الشخص سعرات حرارية أقل مما تحرق ، وهذا عادة ما يكون نتيجة لزيادة التمارين وانخفاض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها فهذا ينعكس على الدهون الصعبة مثل تلك المخزنة في البطن و الخصر. 
عندما يصل الشخص  إلى عجز في السعرات الحرارية يبلغ 3500 سعرة حرارية ، فهذا يعني خسارة رطل واحد من الدهون. ومع ذلك ، لا يمكن استهداف فقدان الدهون في منطقة بعينها. يؤدي نقص السعرات الحرارية إلى فقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم ، وليس في المنطقة المرغوبة ، مثل البطن والخصر.

المشي يساعد على فقدان الدهون- المصدر freepik
                                                                            المشي يساعد على فقدان الدهون- المصدر freepik

 

قد يعجبك أيضاً:3 طرق تنسف دهون البطن 

 

نصائح لمضاعفة تأثير المشي على دهون البطن والخصر: 

المشي وحده لن يكون الحل السحري للدهون، لكن يتطلب الأمر مجموعة الإجراءات مع المشي حتى يأتي النشاط بنتيجة واضحة خاصة على الدهون الصعبة مثل دهون البطن و الخصر. 

1- المشي السريع

يساعد المشي على حرق سعرات حرارية مناسبة لتؤدي إلى فقدان الدهون. فإن الشخص الذي يبلغ وزنه 200 رطل ويمشي لمدة ساعة بسرعة 3 ميل في الساعة يحرق حوالي 400 سعرة حرارية. إذا تمكن هذا الشخص من الحفاظ على سرعة 4 أميال في الساعة لمدة 60 دقيقة ، فإن المشي يحرق حوالي 534 سعرة حرارية. من الممكن أيضًا زيادة حرق السعرات الحرارية عن طريق ارتداء أوزان للمعصم أو الكاحل أو تحريك  ذراعيك بقوة أكبر.


2- الالتزام 


إذا قام الشخص بممارسة الرياضة بالصدفة ودون الالتزام بجدول فإن هذا لن يحقق نتائج حقيقية، يجب تخصيص وقت حوالي 300 دقيقة أسبوعيًا للمشي. إذا كنتِ تواجه صعوبة في تخصيص وقت كافٍ لممارسة الرياضة ، ففكري في الاستيقاظ مبكرًا بمقدار 30 دقيقة كل صباح لممارسة المشي، أو غيري بعض العادات اليومية مثل ركن السيارة بعيدًا عن مكان العمل لممارسة المشي وإن كان على نحو جبري. 

3- نظام غذائي


لن تتحقق النتائج إلا باتباع نظام غذائي قائم على حساب السعرات على نحو يضمن انخفاض المعدلات التي تسببت من البداية في زيادة الوزن. من ثم لا يشترط اتباع رجيم معين، فقط يجب تقليل الحصص مع زيادة وقت المشي. 

المشي يساعد على فقدان الدهون- المصدر freepik
                                                             المشي يساعد على فقدان الدهون- المصدر freepik


4- الترطيب 


تناول على الأقل 2 لتر من الماء يساعد على تحقيق النتيجة المرجوة لاسيما وأن الجفاف يزيد الشعور بالجوع وهو ما يطلق عليه الأطباء الجوع الزائف، وهو أن يشعر شخص بالجوع لكن في حقيقة الأمر هو فقط بحاجة لاستهلاك الماء. 


5- المشي بعد تناول وجبة كبيرة


عادة المشي بعد تناول الوجبة الرئيسية هو أمر موصى به من قبل الأطباء وذلك للأسباب التالية: 
تعزيز عملية الهضم
يساعد في استخدام الطاقة المتراكمة
يدعم تنظيم نسبة السكر في الدم
يساهم في تعزيز الهرمونات السعيدة
يساعد في زيادة تدفق الدم
أخيرًا ، يحسن نوعية النوم

 

بعدما تابعتِ هل المشي ينحف البطن والخصر؟، اقرئي الآن مشروب منعش بعد التمارين الرياضية

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة