كيفية التخلص من البقع الداكنة على بشرتك

لا يمكن للمكياج أن يمنحكِ بشرة متوهجة، حتى وإن طبقتِ أفضل الماركات العالمية، بينما عليك تغذية البشرة وتقشير سطحها لإزالة خلايا الجلد الميتة المتسببة في المظهر الشاحب والبقع الداكنة. من الأفضل تطبيق الخلطات الطبيعية التي تجدد الخلايا.

روتين إزالة البقع الداكنة من البشرة: 

كأي مشكلة في البشرة، كيفية التخلص من البقع الداكنة على بشرتك تتطلب بشكل أساسي اتباع روتين معين للعناية بالبشرة، إضافة الى تطبيق بعض الوصفات الطبيعية. 

  •  التقشير 

نذكرك أن البقع الداكنة هي أيضًا نتيجة لتراكم الجلد الميت. وعند إهمالها تصبح بشرتكِ مليئة بالبقع الداكنة أو ندبات حب الشباب. لذا التقشير هو الخطوة الاولى للتخلص من البقع الداكنة. 

مقشر دقيق الأرز:  
لعمل مقشر لطيف للوجه ضد البقع الداكنة ، يمكنكِ خلط بضع ملاعق كبيرة من دقيق الأرز مع الحليب الخام للحصول على قوام كريمي. ضعي المزيج على وجهك ورقبتك، ثم دلكي برفق بأطراف أصابعك. بعد 10 دقائق، اغسلي المقشر بالماء النقي. قبل استخدام أي وصفة طبيعية ، قومي أولاً بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد. 

  •  التنظيف 

الغسول العادي لن يقضي على البقع الداكنة، أنتِ بحاجة إلى غسول للوجه ينظفها بعمق. يمكنكِ الاعتماد على مزيج السكر وزيت جوز الهند أو العسل، 
فقط امزجي كميات متساوية وطبقيها على بشرتكِ، ثم افركيها برفق، فهذا من شأنه تنظيف البشرة من الداخل، كما يزيل الجلد الميت المسبب للبقع الداكنة. 

قد يعجبكِ أيضاً تنظيف البشرة الدهنية بالليمون

وصفات طبيعية لعلاج تصبغات البشرة 

بعد ان اتبعت الروتين اليومي للعناية بالبشرة، ننصحك الآن بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية لتحصلي على النتيجة المطلوبة:

  • جل الصبار

 الصورة عن موقع  Freepik

 

طريقة التحضير

اخلطي مقدار ٤ ملاعق صغيرة من جل الصبار مع ملعقتين صغيرتين من العسل واتركيهم لمدة ٧ دقائق بعدها يمكنكِ سيدتي تطبيقها على بشرتك واتركيه الوصفة علي بشرتك لمدة ١٥ دقيقة ، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر .

 

  • الشاي الأخضر


طريقة التحضير

قومي بغلي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر فى مقدار نصف كوب ماء ثم اتركيه ليبرد ، ثم طبقيه على بشرتك على المناطق المصابة وكرري إستخدام هذه الوصفة يومياً حتي تحصلي على أفضل النتائج .

  • اللوز


طريقة التحضير

امزجي مقدار ٢ ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقة ونصف صغيرة من الزبادي وامزجيهم بشكل جيد حتى التجانس ثم ضعي المزيج على بشرتك مع التدليك لمدة ٣ دقائق واتركيه على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة ، اغسلي بشرتك بعدها بالماء البارد .

 

  • الكركم


الصورة عن موقع   Shutterstock

طريقة التحضير

ضعي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ٦ قطرات من الحليب وطبقيه على بشرتك على المناطق المصابة بالتصبغات واتركيه حتي يجف ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر .

  • الطماطم

طريقة التحضير

اخلطي ٢ ملعقة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون واخلطيهم حتي تحصلي على خليط متجانس ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء المقطر .

  • القهوة

طريقة التحضير

  اخلطي ملعقة ونصف صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم ومن ثَم طبقيه على بشرة نظيفة بعد مزجهم جيداً واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

 

بعدما تعرفتِ الى كيفية التخلص من البقع الداكنة على بشرتك، تابعي الآن أنواع تصبغات البشرة وكيفية علاجها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة