سريعة المفعول ومجربة ..طريقة شرب زيت الخروع لتنظيف البطن

زيت الخروع علاج طبيعي للإمساك، وقد يساعد تناوله في تخفيف الأعراض، لكن ضعي في اعتبارك أنه قد يسبب التقلصات والعديد من الآثار الجانبية غير السارة الأخرى.

على الرغم من أنه يجب عليك دائماً استشارة طبيبك إذا كنت تعانين من الإمساك طويل الأمد، أو كنت تعانين من أعراض حادة، فقد يوفر لك زيت الخروع بعض الراحة إذا كنت تبحثين عن حل سريع لتنظيف البطن من السموم.

طريقة شرب زيت الخروع لتنظيف البطن 

الخروع لتنظيف البطن
                                                         «المصدر: AdobeStock»   

يمكن أخذ جرعة واحدة من 15 إلى 60 مل (1.0 إلى 4.1 ملعقة كبيرة) من زيت الخروع كقاعدة عامة، يمكن للبالغين الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا تناول 15 إلى 60 مليلترًا من زيت الخروع في جرعة واحدة، بينما يجب أن يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و11 عامًا ما بين 5 إلى 15 مليلترًا فقط.

يجب أن يأخذ الرضع والأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن سنتين من 1 إلى 5 مليلتر فقط. إذا كنت تستخدمين زيت الخروع بناءً على توصية الطبيب، فاتبعي تعليمات الجرعات الخاصة به.

اقرئي أيضا : 3 مشروبات للتخلص من السموم لفقدان الوزن

طريقة شرب زيت الخروع لتنظيف البطن 

  يمكن تناول زيت الخروع على معدة فارغة في الصباح أو بعد الظهر. ابحثي عن وقت قبل الإفطار أو الغداء لأخذ الجرعة الموصى بها. يمكنك ملاحظة  أن الأمر يستغرق من 2 إلى 6 ساعات لتحفيز حركة الأمعاء، لذلك لا يفضل عدم تناوله قبل النوم.

إذا كنت تريدين أن يعمل زيت الخروع ببطء مع مرور الوقت، فتناوليه بعد تناول وجباتك الرئيسية.

يمكن تناول زيت الخروع المنكه أو امزجيه مع العصير لإخفاء الطعم. املئي كوبًا بعصيرك المفضل، ثم استخدمي ملعقة أو كوب قياس خاص لصب جرعة الزيت الموصى بها.

امزجي كلا المكونين معًا، وتناولي الكوب بأكمله للحصول على التأثيرات الكاملة للزيت. إذا كنت تتناولين زيت الخروع المنكه، فتناولي الجرعة التقليدية الموصى بها ويمكنك أيضًا تحسين المذاق عن طريق تبريد زيت الخروع لمدة ساعة أو نحو ذلك مسبقًا.

انسداد الأمعاء

الخروع لتنظيف البطن
                                                           «المصدر: AdobeStock»

توقعي حركة الأمعاء في غضون 2-6 ساعات. غالبًا ما يعمل زيت الخروع في أقل من 2-3 ساعات، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 ساعات. 

اتصلي بطبيبك إذا لم يكن لديك حركة أمعاء في هذا الوقت، فقد تكون لديك مشكلة أكثر خطورة مثل انسداد الأمعاء أو انحشارها.

عليك استخدم زيت الخروع فقط عندما تكونين في حاجة ماسة لذلك. إذا كنت تستخدمين الملينات المنبهة كثيرًا، فقد لا تتمكنين من تمرير حركات الأمعاء بمفردك.

متى تتصلين بطبيبك

الخروع لتنظيف البطن
                                                               «المصدر: AdobeStock»

عليك سؤال طبيبك عما إذا كان زيت الخروع سيتداخل مع أي من أدويتك، وخاصة أي أدوية مميعة للدم أو مضادات حيوية أو أدوية للعظام والقلب. اعتمادًا على نظامك الطبي راجعي طبيبك إذا استمر الإمساك أكثر من أسبوع. إذا لم يكن لديك حركة أمعاء لمدة 7 أيام، فأنت بحاجة إلى زيارة طبيبك حتى لو كنت تعالجين الإمساك.

قد تكون لديك حالة أكثر خطورة، أو قد يتسبب الإمساك في مضاعفات خطيرة. يمكن لطبيبك أن يوصي ببعض الإجراءات الطبية، اعتمادًا على أعراضك.

قد يقوم طبيبك بإجراء الأشعة السينية أو تنظير القولون أو أي إجراء آخر، اعتمادًا على سبب الإمساك. 

اقرئي أيضا : مشروبات ديتوكس لازالة السموم و توهج البشرة

المصدر : موقع مايوكلينك

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية