مصممات سعوديات رائدات في عالم تصميم العبايات الخليجية

برزت عدد من أسماء المصممات السعوديات خلال السنوات الماضية، وحققن إنجازات رائعة أكسبت العبايات الخليجية شهرة واسعة في جميع أرجاء الوطن العربي، وحتى على المستوى العالمي، وبمناسبة اقتراب حلول اليوم الوطني السعودي رصدت لكِ (الجميلة) بعض الأسماء لتتعرفي معنا على مسيرتهن وخطواتهن الأولى في عالم الموضة.

روان أزهر مؤسسة عبايات تاء مربوطة

الصورة من موقع ماركة تاء مربوطة

تعتبر المصممة السعودية روان أزهر من الأسماء البارزة في عالم صناعة الزي الشرقي، صاحبة ماركة تاء مربوطة بدأت قصة عشقها للتصميم مع أول عباءة صممتها لنفسها في عام 2010، ومن بعدها تلبي طلبات من العائلة والأصدقاء في تصميم قطع مشابه لهن، وتكشف في العام نفسه عن أول مجموعة محدودة لها "أمواج" والتي تألفت من 5 عبايات قدمتها حصرًا لسيدات مدينة جدة.

تستهدف ماركة تاء مربوطة المرأة صاحبة الذوق الرفيع والإنتقائي، وترتكز كل مجموعاتها على القصات الناعمة والألوان الهادئة المريحة للعين الخالية من الطبعات المزدحمة، وذلك يعكس رغبتها الشديدة في تحويل العباءة الشرقية إلى رداًء تعشقه كل النساء من مختلف الجنسيات.

شاهدي أجمل العبايات السوداء.. موديلات لا تبطل موضتها

هانية البريكان مصممة عبايات Hania

الصورة من إنستجرام هانية البريكان

تعشق هانية البريكان Hania Albraikan تصميم العبايات منذ صغرها، فإبداع وطموح المصممة السعودية كانا سبيلها لطرق أبواب عالم الموضة بعد دراستها للتخصصات الإبداعية لفنون التصوير الفوتوغرافي وتصميم الأزياء.


وفي يونيو 2011 بدأت هانية البريكان عملها كإستشارية في تصميم العباءات لشركة تمكلها عائلتها قبل أن تطلق علامتها الخاصة هانية Hania.


في العام 2013، افتتحت المصممة السعودية متجرها الأول في Olay District في مدينة الرياض بالسعودية بحضور بعض مؤثرات الموضة العربيات، ليصبح في ما بعد المتجر المفضل لديهن، وفي نفس العام اختيرت من قبل مجلة هاربر بازار أريبيا Harper’s Bazaar Arabia كأحد أفضل النساء أناقة في الشرق الأوسط.

محاولة مواكبة توجهات الموضة العالمية لا سيما في القصات مع الحفاظ على الشكل الكلاسيكي للعباءة العربية كان الهدف الذي سعت إليه العلامة السعودية الشهيرة وكان سبيلها لتكون تصاميمها بطلة إطلالات سيدات المجتمع وأيقونات الموضة في الوطن العربي.

عفة الدباغ المديرة الإبداعية لماركة Effa

المصممة عفة الدباغ - الصورة من موقع ماركة Effa

بدأت عفة الدباغ شغفها بعالم الموضة منذ الصغر، وكانت والدتها مثلها الأعلى في الأناقة، أما مصدر إلهامها الأول كانت التراث السعودي، درست المصممة السعودية تصميم الأزياء في لندن، وعملت لدى كبريات دور الأزياء العالمية في بداية مسيرتها المهنية مثل فالنتينو ولانفان، كشفت عن أول مجموعة لها في عام 2007 وضمت 8 قطع.

تستهدف علامة عفة Effa للملابس الجاهزة وملابس الكوتور المرأة العصرية الراقية، وتركز في أغلب مجموعاتها على الألوان كمصدر إلهام، وتولي إهتمام كبير بالتفاصيل المتمثلة في الخامات الفاخرة والتطريز المتقن، والنتيجة تصاميم تعكس كل مرادفات الفخامة التي تستحقها زبوناتها من كل أرجاء الوطن العربي.

ماركة غدفة Ghudfah السعودية

الصورة من موقع ماركة غدفة

حفرت ماركة غدفة Ghudfah السعودية اسمًا من ذهب في عالم تصميم العبايات الخليجية، الماركة التي أنشأت عام 2013 حرصت على تلبية إحتياجات السيدة الأنيقة والكلاسيكية، والذي يميزها عن الماركات الأخرى دقة التفاصيل والأقمشة الفاخرة والتطريز الذي يرتقي إلى مستوى الكوتور.

وتعني كلمة "غدفة" في الثقافة السعودية الحجاب أو الشيلة، وكانت منتشرة أكثر في فترة الثمانينيات، ولا يزال من الممكن سماعها في القصيم وبعض المناطق الريفية الأخرى.

المصممة نوره الدامر مؤسسة ماركة شادور

الصورة من موقع ماركة شادور

قررت المصممة السعودية نوره الدامر الدخول في مجال صناعة الموضة بسبب ارتفاع الطلب على الزي التقليدي وبما يوافق أعلى المعايير العالمية، وكونها قادمة من نفس الخلفية الثقافية ولديها نفس الاحتياجات مثل أي امرأة في الشرق الأوسط سهل عليها معرفة ما يفتقر إليه السوق، لتطلق العلامة التجارية الخاصة بها Chador في مسقط رأسها الرياض في عام 2023.

وترتكز ماركة شادور على معايير جودة عالية تؤمن لزبوناتها الراحة والأناقة، والجودة هي حجر الزاوية في فلسفة منتجاتها والتي توظف في إبتكار تصميمات خالدة وكلاسيكية ومتطورة.

اكتشفي أسرار تنسيق موديلات عبايات سعودية ملونة لإطلالة العيد
 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات