نصائح لجعل شرفة منزلك أكثر راحة وجمالا في فصل الصيف

 تزيين شرفة المنزل في فصل الصيف له دور مهم في إضفاء لمسة جمالية على البيت عموما، إلى جانب المساهمة في تأمين الراحة النفسية لسكانه. وتُعَد الشرفة من أفضل الأماكن لاحتساء بعض المشروبات كالشاي والقهوة أو لممارسة بعض النشاطات الرياضية، فهي متنفس للبيت وأهله، ومصدر مهم للإضاءة الطبيعية.

يمكن اعتماد أفكار بسيطة ومتجددة لتصميم شرفة جميلة وعملية للمنزل وسكانه.
ولتهيئة الشرفة، يمكن إعادة ترتيب الأثاث الداخلي الذي تملكه، وهذه الخطوة ذات تكاليف مادية، ولكن تحتاج إلى تفكير خارج الصندوق، لذا يجب اختيار قطع الأثاث المناسبة بطريقة غير تقليدية وكسر المعايير، فمثلا يمكن استخدام أريكة من غرفة الجلوس، وتغطيتها بقماش مناسب، ووضعها في الشرفة.
وفي ما يلي، نستعرض أبرز الإكسسوارات والإضافات التي يُنصح بها في الشرفة:

1- ديكور الجدران

                                                                                                        الصورة من istock

للجدران ميزة مهمة تكمن في إمكانية تعليق أحواض الأزهار الملونة إلى جانب النباتات الخفيفة، ويمكن وضع مسامير خاصة في الجدار تتحمل وزن أصص الورد الخاصة بالجدران، أو مكرمة مصنوعة من الخيطان، أو على ديكور خشبي، وهو ما يمنح الشرفة جمالا مميزا.

2 - الأرجوحة

                                                                                                            الصورة من istock              

وهي فكرة رائعة للاسترخاء، خصوصا إذا كانت الشرفة تتمتع بمساحة كافية تتسع للأرجوحة مع عدد من المقاعد، فهي من أهم التفاصيل وقطع الأثاث التي تساعد في الاستمتاع بالوقت.

وتنصح علماء النفس بعدم التردد في امتلاك أرجوحة، سواء للحديقة أو للشرفة أو داخل المنزل، كونها تمنحك أجمل لحظات الراحة النفسية والاسترخاء، و قد شددوا على أهمية الأرجوحة في حياة الإنسان، لدرجة أن قضاء ساعتين من الراحة على أرجوحة يمكن أن يعوض النوم الكامل.

اطلعي ايضا على أفكار لوضع الأرجوحة داخل ديكور المنزل لاسترخاء مثالي أثناء اليوم 

3 - إنارة مناسبة للشرفة

                                                                                                                       الصورة من istock                                

تتنوع ألوان الأنوار الجميلة بين صفراء وبيضاء، وتمكن إضافة إنارة غير مباشرة صوب النباتات أو على جدار معين، على أن تكون الإنارة متناسقة مع الديكور ككل، فالاهتمام بالإضاءة من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها لتوفير الأجواء الرومانسية والجمالية.
ويمكن الاكتفاء بوضع الفوانيس ويمكن تزيين الشرفة بشموع ملّونة أيضا.
 

4 - طاولة الطعام

                                                                                            الصورة من freepik

وتُعد بديلا جيدا للجلوس في المقاهي، بحيث يمكن وضع طاولة طعام في البلكونة لتناول بعض المشروبات المفضلة، وبذلك يمكن تجنب روائح السجائر التي في المقاهي. ويمكن استخدام إحدى الطاولات الموجودة في المنزل، على أن تكون صغيرة أو منضدة بلاستيكية مع كراسي صغيرة حولها، ومن المفضل اختيار ألوان زاهية وعصرية.

5 - المظلة الشمسية

إذا كان شعاع الشمس مسلّطا بشكل مباشر على الشرفة، فمن الأفضل وضع مظلة شمسية، مع ضرورة استخدام الألوان الفاتحة، كالأصفر والأبيض والبرتقالي والزهري.

6- أثاث من الخيزران

                                                                                        الصورة من freepik

يمكن اختيار ديكور شرفة جريء مع أثاث من الخيزران، بالإضافة إلى نباتات للزينة في الزاوية أو زهور صيفية بهدف الحصول على منظر جذاب.

اذا أعجبك المقال يمكنك الاطلاع على أفكار مُبتكرة لديكور سطح المنزل


المصدر : Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور