بيت القطط .. فوائده و بعض الأفكار لديكوراته

بيت القطط مكان آمن ودافىء ضمن قصره الكبير الذي هو بيتك، باعتبارك مالكًا محبًا وملزمًا برعاية قطكِ أو قطتكِ الأليفة، ومنحها كل سبل ومستلزمات الراحة حتى تنشر الكثير من البهجة في حياتك وحياة أسرتك.

فوائد بيت القطط

                                                                                              الصورة من freepik

يمكن أن يكون لشراء منزل للقطط العديد من الفوائد لكِ ولصديقك القطط. بعض هذه الفوائد تشمل:

توفير مساحة آمنة ومأمونة لقطتك

يمكن لمنزل القطط أن يمنح قطتك مساحة مخصصة للتراجع إليها عندما تشعر بالإرهاق أو تريد أن تكون بمفردها. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل مستويات التوتر والقلق لديهم.

ما رأيك في معرفة المزيد عن داء القطط للحامل 

تشجيع السلوك الصحي

إن امتلاك منزل للقطط يمكن أن يشجع قطتك على الانخراط في سلوكيات صحية مثل الخدش والتسلق ، مما يساعد على تحفيزها جسديًا وعقليًا.

حماية أثاثك

القطط لديها غريزة طبيعية للخدش والتسلق ، مما قد يضر بأثاثك. يمكن أن يؤدي امتلاك منزل قطة إلى إعادة توجيه هذا السلوك إلى مكان أكثر ملاءمة.

الحفاظ على نوم قطتك ودفئها

يمكن أن يوفر بيت القطط مكانًا دافئًا لنوم قطتك ، خاصة خلال الأشهر الباردة.

ما أنواع بيت القط ؟

في عالم بيوت القطط ، ستجد نماذج داخلية بقدر ما في الهواء الطلق ، في مواد متنوعة بقدر ما تتكيف مع المناخ ، أو احتياجات القطط . باختصار سوف تكون مدللًا للاختيار: 

اليك الميزات الرئيسية لمنازل القطط والاختلافات بينها.

بيت قط  خشبي

                                                                                                                            الصورة من istock

أفضل بيوت القطط الخشبية هي أقوى النماذج ، فإن تصميمها القوي والمقاوم للصدمات مقاوم لجميع أنواع الطقس: الشمس والرياح والمطر والأوساخ وما إلى ذلك. عادةً ما يشبه شكله منزلًا صغيرًا ، ويسهل سقفه تدفق المياه في حالة هطول الأمطار. أكثر مواد البناء شيوعًا في تربية الكلاب والقطط في الهواء الطلق هي الخشب ، وهو قوي ومحكم الإغلاق ورائع للاحتفاظ بالحرارة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه النماذج عمومًا على باب صغير قابل للطي لتسهيل دخول الحيوان وخروجه وإبقائه دافئًا ومحميًا.

واطلعي على سعودية تفتتح فندق 5 نجوم مرخص للقطط

بيت قطط بلاستيك

                                                                                                                   الصورة من istock

هذا الإصدار من بيت القط مصنوع من البلاستيك ، وهو ليس مقاومًا للماء ولا مناسبًا لتحمل الطقس القاسي – لذلك لا تعرضه للمطر أو الحرارة. ومع ذلك يعتبر البلاستيك مادة تصنيع مفضلة للاستخدام الداخلي ، مع ميزة سهولة التنظيف والصيانة بشكل يومي. ليتم وضعها في منزلك أو الفناء أو الشرفة.

بيت القطط: السلة 

                                                                                                                الصورة من istock

فئة متخصصة مختلفة قليلاً ، شائعة أيضًا لدى المستخدمين ؛ للاستخدام الداخلي فقط. مصنوعة من البوليستر أو الصوف أو غيرها من الألياف الاصطناعية ، هذه السلة على شكل كهف قطة هي “بطانية” حقيقية لقطتك. شيء إضافي له ناعم ومريح للغاية لحيوانك الأليف  من السهل أيضًا الحفاظ على بيت القطط هذا بفضل الغسل الآلي البسيط.

كيف تحافظ على بيت القطط؟

                                                                                                                    الصورة من istock

من الواضح أن الحاجة إلى الصيانة وسهولة صيانتها ستختلف حسب موقع منزل القطط ، سيكون من السهل جدًا الحفاظ على نموذج تربية قطط داخلي لحيوان مستقر نادرًا ما يخرج. هذه مجرد بقع يومية صغيرة وشعر القطط. من ناحية أخرى ، في حالة تربية القطط في الهواء الطلق والحيوان المتجول ، يمكن أن تكون الأوساخ أكثر وضوحًا.

تتطلب تربية القطط رعاية مستتمرة. في حالة بيوت وسلال القطط الداخلية ، ابدأ بهزها وتنظيف شعر القطط بالكامل. ثم أعط الأولوية لغسل الغسالة في أسرع وقت ممكن ، أو اختر غسل اليدين وتجريده باستخدام المطهرات المتخصصة.

ما رأيك في الاطلاع على أفكار أحدث موديلات مدخل مرايا المنزل

المصدر  : Lamaisondeschats 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور