3 أشياء يجب التوقف عنها للتخلص من دهون الجسم

عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن وتخسري بالفعل بعض الكيلو غرامات، قد يكون ما تم فقده هو الماء و العضلات بينما تبقى الدهون العنيدة مختبئة في أماكن معينة. 
 
هناك بعض الأشياء التي ربما يحتاج الشخص إلى الإقلاع عنها أولًا لاستهداف الدهون.الطريقة الوحيدة لخسارة الدهون هي خفض السعرات الحرارية مقارنة بالمجهود، لذلك ممارسة الرياضة أساسية لاستهداف الدهون. 
حدد خبراء اللياقة والتغذية أشياء محددة يجب التوقف عنها نهائيًا قبل استهداف الدهون لتأتي أي طريقة بنتيجة، و الأمر قد لا يتعلق بالتغذية فحسب بينما في أسلوب الحياة بشكل عام. 

3 عادات يجب التوقف عنها لفقد دهون الجسم أسرع: 

1.التجويع


على عكس الظن السائد فإن تجويع الجسم لن يقضي على الدهون بينما قد يزيد من صعوبتها، لأن الجسم ذكي ويسير بمنظومة تضمن له البقاء صحيًا، لذلك كلما شعرت بالجوع أو حتى قبل ذلك، تناول شيء جيد ومفيد لخطة إنقاص الوزن. 
في حالات التجويع يميل الجسم لعدم حرق سعرات حرارية كما أن الشخص إذا شعر بالجوع القارص قد يأكل أي شيء أمامه دون تفكير حتى وإن كان بين الممنوعات. 

قد يعجبكِ أيضًا استراتيجيات لخفض الوزن والحفاظ على نسبة دهون صحية


2. الكمال 

البحث عن المثالية غير منطقي ويثير الشعور بالاحباط، إذا كنتِ تعتقدين أنكِ مثالية، إذا كنت تعتقد أنكِ تعرفين كل شيء، إذا كنتِ تعتقدين أنكِ لست بحاجة إلى الفشل، فلن تتعلمي أي شيء ولن تتحسني على الإطلاق.

إنقاص الوزن رحلة فيها كثير من النجاح و الفشل وربما الاحباط، تقبل هذه المراحل جميعها يساعد على الاستمرار و النجاح الأكيد في النهاية، كوني لطيفة مع نفسكِ وتوقفي عن اللوم. 

التجويع يسبب زيادة الوزن - المصدر Freepik
                                                               التجويع يسبب زيادة الوزن - المصدر Freepik

3. الحلول السحرية التي يقدمها الآخرون 

لن تنفع الأجهزة ومشروبات التخسيس وحتى الأطعمة التي تعدكِ بالحلول السحرية، هذه الدهون تكونت في سنوات وتحتاج وقت كافي للتخلص منها، كما أن التخلص من الدهون على نحو مستدام لا تفكري في الوقت بينما اعتمدي فكرة تغيير النظام اليومي، لأن هذا هو ما يضمن لكِ قوام مثالي على المدى الطويل. 

أسباب عدم فقدان دهون الجسم بسهولة: 

1-الوراثة: 

يمكن أن تلعب الوراثة دورًا في المكان الذي يخزن فيه جسمك الدهون. يميل بعض الناس إلى تخزين الدهون في البطن ، مما يزيد من صعوبة خسارتهم.


2- الهرمونات:


 يمكن أن تؤثر الهرمونات، مثل الكورتيزول والأنسولين، على كيفية تخزين الجسم للدهون ، خاصة في منطقة البطن. ارتفاع الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر ، يؤدي إلى زيادة دهون البطن.

اليك الهرمونات المسؤولة عن زيادة الوزن؟ 

الاختيارات الصحية تساعدكِ على المدى الطويل - المصدر Freepik
                                                       الاختيارات الصحية تساعدكِ على المدى الطويل - المصدر Freepik


3- العمر: 

مع تقدمك في العمر، يتباطأ التمثيل الغذائي، مما يجعل فقدان الوزن ودهون البطن أكثر صعوبة.


4- النظام الغذائي السيئ: 


يمكن أن يساهم النظام الغذائي الغني بالأطعمة المصنعة والسكر والدهون المشبعة في زيادة دهون البطن. اتباع نظام غذائي صحي مهم لفقدان دهون البطن.


5- قلة ممارسة الرياضة:

 التمرين ضروري لحرق السعرات الحرارية وتقليل دهون البطن. يؤدي أسلوب الحياة الكسول إلى زيادة صعوبة فقدان دهون البطن.

اقرأي أيضًا بذور الكتان في وصفات تخسيس ومزيلة لدهون البطن


6- النوم:

قلة النوم يمكن أن تؤثر على الهرمونات التي تنظم الشهية والتمثيل الغذائي ، مما يجعل فقدان دهون البطن أكثر صعوبة.
بشكل عام ، قد يكون فقدان دهون البطن أمرًا صعبًا بسبب العوامل الوراثية والهرمونات والعمر والنظام الغذائي السيئ وقلة التمارين وقلة النوم. ومع ذلك ، فإن إجراء تغييرات في نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم الحد من الإجهاد يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن بمرور الوقت.
 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة