علاج ألم الكلى اليسرى في المنزل ب6 طرق مجربة وسريعة

يمكن أن يكون التعامل مع آلام الكلى منهكًا، فإذا كان الألم شديدًا، وهناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكن أن تسبب آلامًا في الكلى، من العدوى إلى حصوات الكلى وما بعدها. 

تشمل بعض الأسباب الشائعة لألم الكلى الحاد الالتهابات على طول المسالك البولية وحصوات الكلى. في حين أن معظم هذه العدوى يشار إليها ببساطة باسم التهاب المسالك البولية، إلا أن موقع العدوى يحدث فرقًا. تعد التهابات المسالك البولية السفلية شائعة جدًا ويسهل علاجها، ولكن مع انتقال العدوى إلى أعلى، تصبح أكثر صعوبة وخطورة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على 5 علاجات منزلية سريعه لالتهاب المسالك البولية والخصية عند الرجال

علاج ألم الكلى اليسرى في المنزل وأبرز أسباب الإصابة

مشاكل الكلى
                                                        (المصدر: Freepik)

تحدث عدوى المسالك البولية السفلية عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى البول وتسبب كثرة التبول، والحرقان، و البول الداكن، وعدم الراحة في المثانة، وآلام الكلى . 

1-عدوى المثانة

تحدث التهابات المثانة عندما يشق الجزء السفلي من المسالك البولية طريقه إلى المثانة. ستعانين من أعراض مماثلة، غالبًا ما تستمر لفترات أطول مع زيادة في التكرار أو الشدة.

2-عدوى الكلى

الكلى
                                                            (المصدر: Freepik)

تحدث عدوى الكلى، المعروفة أيضًا باسم التهاب الحويضة والكلية، عندما تتراكم البكتيريا الزائدة في المسالك البولية وتصل إلى الكلى. تعتبر عدوى المسالك البولية العلوية وهي أكثر خطورة من التهابات المسالك البولية السفلية. بمجرد أن تنتشر العدوى إلى كليتيك، يكون الأمر أكثر خطورة. ويمكن أن تكون التهابات الكلى خطيرة للغاية وقد تتطلب دخول المستشفى. 

إذا كنت تعتقدين أنك مصابة بعدوى في الكلى، فلا تترددي في تحديد موعد مع أطباء المسالك البولية للحصول على التشخيص المناسب. بالإضافة إلى زرع البول، سيحتاج طبيبك إلى طلب اختبارات التصوير أو اختبارات الدم أو مزيج من الاثنين لتأكيد مكان الإصابة.

3-حصى الكلى

مصدر آخر شائع لألم الكلى هو وجود حصوات الكلى. تعد حصوات الكلى عبارة عن كتل صلبة تتكون في الكلى نتيجة تراكم المعادن الزائدة في الكلى أو المسالك البولية. 

 يمكن تمرير معظم حصوات الكلى دون تدخل الطبيب، ولكن قد تتطلب الحصوات الكبيرة علاجًا إضافيًا أو جراحة. إذا كان لديك حصى في الكلى، فسيكون الألم شديدًا وموضعيًا على ظهرك وجانبك، بين أسفل البطن والفخذ. وقد تعانين أيضًا من التبول المؤلم والغثيان والقيء. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن 5 علاجات سريعة تخلصك من حصوات الكلى

علاج ألم الكلى اليسرى ب6 طرق سريعة 

إذا كنت تعانين من ألم في الكلى بسبب التهاب في المسالك البولية، فجربي العلاجات التالية:

1- كثرة تناول الماء

تناول الماء
                                                                (المصدر: Freepik)

يساعد الماء على طرد التهابات المسالك البولية. فلن يساعد البقاء رطبًا في القضاء على البكتيريا فحسب، بل يمكن أن يخفف الألم عن طريق تقليل تركيز البول. بدلًا من التحول إلى المشروبات السكرية، زد من استهلاكك للمياه. 

يعد الماء دائمًا خياراً أفضل. كقاعدة عامة، عليك تناول 8 أكواب في اليوم. إذا كنت نشيطة أو لديك أسلوب حياة شاق، فقد تحتاجين إلى المزيد من الماء للبقاء رطبة.

2-تناولي البروبيوتيك

البروبايوتيك
                                                                  (المصدر: Freepik)

تساعد البروبيوتيك في محاربة تراكم البكتيريا في أمعائك واستبدالها ببكتيريا جيدة معززة للمناعة. قد يساعد تناول البروبيوتيك بانتظام على التخلص من الفضلات في الكلى، مما يجعل العلاج أكثر فعالية. 

اليك هنا فوائد البروبيوتيك الصحية.. أكثر من 6 منافع مختلفة

3- تناولي عصير التوت البري

ترتبط عدوى المسالك البولية في كثير من الأحيان بعصير التوت البري  فهو يساعد في تخفيف الألم. تجنب كوكتيلات عصير التوت البري المعالجة بشكل مفرط وبدلاً من ذلك، اختر العصير النقي أو نوعًا من المكملات للمساعدة في تخفيف آلام الكلى وتقليل أعراض التهاب المسالك البولية.

4- خذي حمامًا دافئًا باستخدام ملح إبسوم

يعمل ملح إبسوم كعامل مزيل للسموم ويساعد جسمك على الاسترخاء ككل. أخذ حمام دافئ مع ملح إبسوم سيساعد جسمك على الاسترخاء .

ما رأيك التعرف على فوائد ملح إبسوم في علاج الإفرازات المهبلية

5-علاج ألم الكلى اليسرى وتناول مسكنات الألم

تناول المسكنات
                                                             (المصدر: Freepik)

للمساعدة في تخفيف الألم، اختاري مسكنات الألم غير الطموحة مثل ايبوبروفين أو أدفيل .

6-علاج ألم الكلى اليسرى  وتناول عصير البقدونس

البقدونس هو مدر للبول  يساعد على زيادة تواتر وكمية البول التي تمرين بها. يساعد في القضاء على أي تراكم للبكتيريا في المسالك البولية ويحارب العدوى. 

موقع :betterme
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية