5 علاجات منزلية سريعه لالتهاب المسالك البولية والخصية عند الرجال

  • التهاب الخصية وعدوى المسالك البولية عند الرجال هو التهاب يسبب عدم الراحة والألم. في بعض الأحيان تصبح الحالة شديدة وتسبب أعراضاً أخرى مثل الغثيان والقيء والحمى.

     

    اقرئي ايضا : الفرق بين التهابات المسالك البولية والتهابات المهبل

     

     إليك علاجات منزلية لالتهاب الخصية

     

    1. ضغط بارد

     

    الكمادات الباردة مفيدة جداً في تقليل ألم وتورم الخصيتين. تخدير المنطقة الملتهبة عن طريق الحد من تدفق الدم والنشاط العصبي، مما يقلل بشكل كبير من التورم والألم.

     

     

    ألتهاب المسالك البولية والخصية عند الرجال

     

     

    ما يجب القيام به: نضع بعض مكعبات الثلج في كيس بلاستيكي أو نلفها بقطعة قماش نظيفة. يوضع على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة ثم يجف. نكرر العملية بعد ساعتين إذا استمر الألم.

     

    2. الثوم

     

    يساعد الثوم على تقوية جهاز المناعة ويحفز الخلايا الليمفاوية، ويساعد النشاط المضاد للالتهابات في الثوم على تقليل الألم وتورم الخصيتين بسبب العدوى.

    ما يجب القيام به: فرم بعض فصوص الثوم، مزجها بزيت الخردل وتسخينها حتى يتحول الخليط إلى اللون البني. ثم، يُبرَّد الخليط ويدلك ببطء على المنطقة المصابة. نغسل المنطقة بعد بضع ساعات.

     

     

    الثوم

     

     

     

    3. الكركم

     

     

    الكركمين، البوليفينول الرئيسي في الكركم يساعد في إدارة العديد من الأمراض الالتهابية. يستهدف المركب السيتوكينات الالتهابية على المستوى الخلوي الناجم عن الالتهابات. قد يساعد هذا في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب.

    ما يجب القيام به: تضمين -يومياً- كمية كبيرة من الكركم في وجباتك. للحصول على التأثير المضاد للالتهابات.

     

    الكركم

     

     

     

    4.زيت الزيتون

     

    حمض الأوليك، المركب النشط في زيت الزيتون له تأثير مضاد للأكسدة. أيضاً، تساعد مادة البوليفينول في الزيت في منع الإجهاد التأكسدي في الخلايا. تساعد هذه الخاصية في عمل الجهاز المناعي، مما يساعد أيضاً في إنتاج الأجسام المضادة، ويقلل من علامات الالتهاب في الدم. يساعد زيت الزيتون أيضاً في رفع مستويات هرمون التستوستيرون، وقد يمنع خطر العقم الناتج عن التهاب الخصية.

    ما يجب فعله: استهلاك كمية كبيرة من زيت الزيتون يومياً.

     

    زيت الزيتون

     

     

    5. الزبادي

     

    هو بروبيوتيك له تأثير مضاد للالتهابات والمناعة؛ كونه بروبيوتيك، فإنه يوازن بكتيريا الأمعاء، وقد يقلل من أعراض التهاب الخصية مثل القيء والغثيان. قد تقلل الخاصية المضادة للالتهاب من تورم الخصيتين، وقد يؤثر على الجهاز المناعي لمحاربة العدوى.

    ما يجب القيام به: استهلاك كمية كبيرة من الزبادي يومياً في نظامك الغذائي.

     

     

    الزبادي

     

    أضف تعليقا