فوائد بذور الكرفس للنساء لاتصدق لعلاج 6 أمراض

تعد من ضمن فوائد بذور الكرفس علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وانتفاخ وتقلصات البطن وتنظيم وظائف الأمعاء. 

تعد بذور الكرفس فعالة في تهدئة غازات البطن، وتحسن صحة الرئة وعلاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة. إليك أهم فوائد بذور الكرفس:

1-فوائد بذور الكرفس لعظام أقوى

فوائد بذور الكرفس
                                                                مصدر الصورة adobestock

بذور الكرفس هي مخزون من العناصر الغذائية المفيدة للعظام مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور، والتي تدعم تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور لدى كبار السن. 

تساعد كمية كبيرة من المنجنيز في بذور الكرفس على تنشيط الإنزيمات التي تنتج البروتينات اللازمة لتكوين أنسجة العظام والغضاريف، وبالتالي تعزيز قوة العظام وهيكلها. 

قد يهمك الاطلاع على أطعمة لبناء العضلات بعد الرياضة

2-فوائد بذور الكرفس  لمنع الالتهاب

يحتوي مركب Apigenin النباتي في بذور الكرفس على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي تم استخدامها على نطاق واسع كعلاج طبيعي تم اختباره في الطب التقليدي. قد تكون الإضافة المنتظمة لبذور الكرفس في النظام الغذائي مفيدة في علاج الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والقرحة والمشاكل الصحية الأخرى. 

علاوة على ذلك، يحتوي الكرفس على مادة الفلافونويد التي تسمى لوتولين والتي لها خصائص مضادة للسرطان، وتمنع نمو الخلايا السرطانية وتحث على موت الخلايا.

3-فوائد بذور الكرفس لعلاج ارتفاع ضغط الدم

فوائد بذور الكرفس
                                                               الصورة من موقع AdobeStock

تستخدم مستخلصات بذور الكرفس كطريقة فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، فهي غنية بحمض ألفا لينوليك الذي يدعم  التحكم في ارتفاع ضغط الدم. إلى جانب ذلك، فإن وفرة الكالسيوم في بذور الكرفس تلعب أيضًا دورًا رائعًا في خفض ضغط الدم.

جربي هذه أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

 

4- فوائد بذور الكرفس لعلاج تشنج العضلات

تعد المركبات النشطة umbelliferone وحمض Alpha-linoleic الموجودة في مستخلص بذور الكرفس لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات و للتشنج، وتعمل هذه المركبات مع الكالسيوم في مستخلصات بذور الكرفس في إرخاء العضلات، كما أنها مفيدة في علاج المرضى الذين يعانون من الألم العضلي الليفي. 

 

5- فوائد بذور الكرفس لحماية الأوعية الدموية 

فوائد بذور الكرفس
                                                          الصورة من موقع AdobeStock

تعتبر بذور الكرفس مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، وتلعب هذه المركبات النشطة بيولوجيًا دورًا مهمًا في حماية الخلايا والأوعية الدموية والأعضاء الحيوية من أضرار الجذور الحرة. 

تعمل بذور الكرفس  مع فيتامين C وبيتا كاروتين وفلافونويد، وهناك ما لا يقل عن 12 نوعًا من مركبات مضادات الأكسدة الموجودة في ساق واحدة. تساعد المغذيات النباتية الموجودة في بذور الكرفس على تقليل الالتهاب في المعدة والخلايا والأوعية الدموية والأعضاء الحيوية.

 6- فوائد بذور الكرفس لتعزيز الهضم

بفضل مضادات الأكسدة والإجراءات المضادة للالتهابات لبذور الكرفس التي توفر الحماية للجهاز الهضمي بأكمله، قد توفر بذور الكرفس فوائد إضافية للمعدة. أيضًا، تحتوي بذور الكرفس على نسبة عالية من الماء حوالي 95٪ ومصدر جيد للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وتعزز وظائف الأمعاء  وتحافظ على ترطيب الجسم.

ما رأيك تجربة هذه حيل سريعة تخلصك من الحموضة

المصدر : موقع هيلث لاين
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية