محاكمة إيزابيل أدجاني غيابيا بفرنسا في 19 أكتوبر

 19 أكتوبر المقبل وفق ما أفاد مصدر قضائي فرنسي، من المقرر أن تبدأ محاكمة الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني بتهمتي التهرب الضريبي وغسل الأموال في باريس بالعاصمة الفرنسية.
و قال وكلاء الدفاع المحاميان جولي فريال-سيزون وسيدريك لابروس " إنها تنفي كل التهم الموجهة إليها وتصف المحاكمة بأنها غير مبررة وغير متناسبة " .


تفاصيل التهمة ضد إيزابيل أدجاني

 

وأشار المصدر القضائي إلى أن أدجاني استلمت "تبرعاً بقيمة مليوني يورو من رجل الأعمال السنغالي، رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية السنغالية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، مامادو ديانيا ندياي"، وعلى الرغم من ذلك قامت بتوريط المبلغ تحت غطاء قرض وتجنب دفع الضرائب بقيمة 1.2 مليون يورو، حيث استغلت الفنانة البرتغال كمكان إقامة وهمي لها لتتمكن من التهرب من دفع ضرائب الدخل بقيمة 236 ألف يورو.

وانتقد محاميا أدجاني محاولة إدارة الضرائب الفرنسية بكل الوسائل إعادة تصنيف هذا القرض على أنه تبرع رغم ما تم سداده منذ السنوات السابقة ، وتواجه أدجاني البالغة 68 عاماً تهماً بالاحتيال على الإدارة الضريبية في 2013 و2016 و2017 من خلال آليتين.

 

أغاني إيزابيل أدجاني



أصدرت أدجاني الجمعة الماضية أغنية مشتركة بعنوان " ليه كوران دير" Les courants d'air مع قائد فرقة "لويز أتاك" الفرنسية غايتان روسيل تمهّد لألبوم مستقبلي ، حيث تندرج الأغنية الجديدة ضمن ألبوم يصدر لاحقاً هو الثاني للممثلة بعد ذلك الذي تعاونت فيه مع النجم الراحل سيرج غينزبور قبل 40 عاماً وتضمّن أغنية "بول مارين " Pull marine .

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم