6 حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف 

رغم أنه لا ينصح بوضع المكياج أثناء ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن بعض البنات يفضلن وضع لمسات خفيفة أثناء الذهاب إلى صالات الجيم، ويمكنكِ اعتماد بعض الحيل التي تساعدكِ في الظهور بأفضل شكل حتى وأنت تتمرنين لإطلالة جمالية مشرقة، وإليكِ في "الجميلة" 6 حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف.


1. لا تتخطي البرايمر أبدًا

(مصدر الصورة freepik)

من الواضح أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يعني أنك ستتعرقين، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن تبدأ بتجهيز بشرتك بطبقة نهائية غير لامعة لتقليل إنتاج الدهون باستخدام البرايمر، لأنه عندما تتعرقين يعمل البرايمر كحاجز بين مكياجك والجلد، مما يقلل من احتمالية ذوبان مكياجك.

وننصحك باستخدام برايمر مقاوم للماء لا يخفي البقع فحسب، بل يكون خفيف الوزن أيضًا.

ما رأيك في نصائح لمكياج طبيعي تعزز من جمالك في فصل الصيف.


 2. استخدم كريم CC

يُنصح بالتخلي عن كريم الأساس أثناء التمرين والتحول إلى كريم BB أو CC أخف وزنًا ومقاوم للماء، ويعرضك المكياج الثقيل المتكتل عند مزجه بالعرق لخطر كبير،وهو  أن تبدو بشرتك متقطعة ومرقعة. 

وإن كنت تتمرني خارج المنزل، فمن المهم أن يحتوي الكريم على SPF 50، حيث يعمل بشكل جيد في الشمس ويحمي بشرتك وفي الوقت نفسه يوفر لكِ تغطية عالية.

اليك كيفية استخدام الـ بي بي كريم BB Cream

 
3. اختاري كريم للوجه

بديل آخر لكريم الأساس هو كريم خفيف الوزن، اختاري كريم للوجه للتحكم في الزيت، بحيث لا يجعل بشرتكِ دهنية، ويمنحك توهجًا طبيعيًا.

 
4. حددي حاجبيك

عند وضع المكياج في صالة الألعاب الرياضية، فإن أحد أفضل الطرق لجعل وجهك يبدو لامعًا على الفور هي تحديد حواجبك، لذا املئي البقع المتفرقة إن وجدت باستخدام قلم تحديد الحواجب، واختاري تلك الأنواع المقاومة للماء، إذ ستبقى تركيبته رغم التعرق. 

ما رأيك الاطلاع على طريقة رسم الحواجب في البيت وتثبيتها

 
5. ترطيب الشفاه 

يميل أحمر الشفاه الثقيل وغير اللامع والمغطى بالكامل إلى أن يبدو شكلك رسميا للغاية عندما تذهبين به إلى صالة الألعاب الرياضية.

وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار صبغة ترطيب للشفاه، لا تمنحكِ فقط مظهراً مميزا ولكن أيضًا تمنع شفتيك من الجفاف. 


6. استخدمي الماسكارا المقاومة للماء

(مصدر الصورة freepik)

 

هناك شيء واحد يجب ألا تنسيه أبدًا عندما يتعلق الأمر بالماسكارا عند ممارسة التمرينات الرياضية، وهو أن تختاري النوع المقاوم للماء.

فحتماً أنتّ لا تحبين أن تشاهديها تسيل على خدك من شدة التعرق، لهذا اختاري أنواع لا تتأثر بالعرق، لمظهر أفضل، وإحساس أعلى بالثقة.

ما رأيك في كيف تحاربين حر الصيف وتحافظين على ثبات مكياجك؟

المصدر:bebeautiful.in

 
 

أضف تعليقا