شقيقة سيلين ديون تكسر صمتها حول آخر تطورات حالتها الصحية

منذ أن ألغت أسطورة الغناء سيلين ديون جميع عروضها وجولاتها المقرر إجراؤها في عام 2023 بسبب اضطرابها العصبي النادر ، ظلت أيقونة البوب هادئة بشأن طريقها إلى الشفاء.

شقيقة سيلين الكبرى كلوديت ديون قالت  أن أختها في "حالة ذهنية مصممة" للتغلب على اضطرابها و تعمل بجد لإدارة أعراض متلازمة الشخص المتيبس.

تابعت " كلنا نعبر أصابعنا ، وأنا سعيد لأن الناس قلقون"، وإنها تعمل بجد".

بدأت المخاوف العامة بشأن صحة ديون في يناير 2022 عندما قلبي سوف يذهب المغني ألغت ساق أمريكا الشمالية من جولتها العالمية الشجاعة بسبب " تشنجات عضلية شديدة ومستمرة.”


ثم صدم المغني المعجبين في وقت مبكر من ديسمبر 2022 بعد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم تشخيص إصابتها بمرض الصحة والصحة النباتية الذي كان يؤثر على "كل جانب" من حياتها اليومية ، قائلا إنه "في بعض الأحيان [يسبب] صعوبات عندما أمشي ولا [يسمح] لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".

وفقا للمنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة (نورد) ، سبس هو "اضطراب عصبي مكتسب نادر يتميز تصلب العضلات التدريجي ونوبات متكررة من مضرة العضلات المؤلمة.”

يوضح نورد أن التشنجات تحدث بشكل متقطع أو "تنجم عن مجموعة متنوعة من الأحداث المختلفة بما في ذلك الضوضاء المفاجئة أو الاتصال الجسدي الخفيف.”


أنها مصابة بمتلازمة الشخص المتيبس، وهو اضطراب عصبي نادر له سمات أحد أمراض المناعة الذاتية.

وأخبرت المغنية الكندية متابعيها على موقع إنستاغرام البالغ عددهم 5.2 مليون شخص أن المرض يجعل عضلاتها متشنجة بشكل غير مريح.

وأصبحت المغنية غير قادرة على المشي بسهولة نتيحة المرض وتواجه صعوبة في الغناء، كما قالت، وهذا يعني عدم قدرتها على المشاركة في حفلات كانت مخططة للعام القادم في المملكة المتحدة وأوروبا.

وقالت ديون عبر الفيديو "أعاني من مشاكل صحية منذ فترة طويلة، وكنت أجد صعوبة في مواجهةهذه التحديات والحديث عن كل شيء مررت به".
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم