سرّ رشاقة جوليا روبرتس بعد الولادة ممارسة السباحة

تعتقد المرأة أنّه بعد إنجاب أربعة أطفال يتلاشى أيّ أمل بالحصول على بطن مسطّح، ولكنّ أمّهات هوليوود أثبتن العكس. تعرّفي على أسرار نجمات هوليوود، في استعادة رشاقتهنّ بسرعة بعد الولادة، من أفضل مدرّبي اللياقة البدنيّة وخبراء التغذية لدى المشاهير. إليكِ الكثير من النصائح لمساعدتك على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

 

 

استراتيجيّتها الرياضيّة

لم تكن نجمة هوليوود المعروفة جوليا روبرتس متحمّسة بشأن فقدان الوزن بعد حملها الثاني. وتقول مدرّبتها كاثي كيهلر: "كانت جوليا نشيطة بالفعل بعد إنجاب طفلين توأم، فيناوس وهازل، وكان الأمر يتعلّق بعودتها ثانية إلى روتينها المعتاد". وقد حافظت روبرتس على لياقتها خلال فترة الحمل بممارسة جلسات اليوغا المنتظمة، ثم ذهبت إلى بركة السباحة مع مدرّبتها لممارسة التمارين الرياضيّة المائيّة. فمارست الكثير من الركض في المياه العميقة وهي مرتدية حزام الطفو، وركل الساقين على جانب البركة. وتقول كيهلر في هذا الخصوص: "السباحة إحدى طرق ممارسة التمارين القاسية دون أن تخلّف آثارا جانبيّة مضرّة، فهي أفضل بكثير على المفاصل". وكانت روبرتس تمارس أيضاً تمارين الدرجة لحرق السعرات الحراريّة. ومن تمارينها المفضّلة: حركة القرفصاء مع أوراق الشدّة، حيث كانت روبرتس تمسك القليل من أوراق الشدّة وتمارس هذه الحركة وهي توزّع الأوراق على الأرض وتلتقطها مجدّداً.

 

 

نظامها الغذائي

اقترحت كيهلر، التي تصرّ على أنّه لا يجب أن تتّبع الأمّهات حمية غذائيّة بعد الولادة مباشرة، أن تتناول روبرتس "الأطعمة الصحيحة"، وليس الأطعمة المعلّبة أو تلك التي يتمّ شراؤها من الخارج. ورغم أنّها لم تشرف على النظام الغذائيّ لروبرتس، إلا أنّها نصحتها بأن تأكل وجبات صغيرة طوال النهار.

 

 

نصائح للأمّ:

استخدمي أقراص الفيديو المدمجة في المنزل، حين يكون طفلك نائماً أو يلعب مع شخص آخر. تقول كيهلر في هذا الصدد: "أن تتّبعي تمارين بإرشاد من المدرّبة، وأن تظلّي في الوقت نفسه في المنزل، أمر مفيد للأمّهات الجديدات". وهذا عمليّ للأمّهات اللواتي يحاولن التوفيق بين الرضيع وأشقّائه الأكبر سنّاً. نصيحة أخرى من كيهلر: "إذا كنت تريدين الذهاب إلى المنتزه مع أطفالك الأكبر سنّاً، استخدمي المعدّات الموجودة هناك". فالأرجوحة والزحاليق وغيرها قد تكون طريقة رائعة لتحريك أجزاء مختلفة من الجسم، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بوقتك مع طفلك.

 

أضف تعليقا