مقشر الوجه من الفراولة والسكر البني

المقشر هو مكون أساسي في روتين العناية بالبشرة، لأنه الطريقة الأمثل للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتسببة في بهتان البشرة وكذلك البقع الداكنة. 
 تعمل المقشرات على إزالة الطبقة الخارجية للبشرة و التي تتراكم عليها الخلايا الميتة من الجلد، ليفسح المجال لتجدد الخلايا ويكشف عن بشرة نضرة خالية من العيوب. 
تتوفر في الأسواق كريمات مقشرة عديدة، لكن يمكنكِ الاعتماد على وصفة طبيعية فعالة مثل مزيج الفراولة والسكر البني فهو  لن يزيل خلايا الجلد الميتة فحسب ، بل سيغذي بشرتكِ ويجددها أيضًا.

فوائد الفراولة للبشرة


الفراولة مليئة بالفوائد للبشرة،  فهي فاكهة غنية بمضادات الأكسدة ، وخاصة فيتامين ج ، الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من الأضرار البيئية.
 يساعد فيتامين ج في زيادة إنتاج الكولاجين، الذي بدوره يعزز مرونة الجلد، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. أيضًا الفراولة تحتوي على حمض الساليسيليك الطبيعي ، الذي يقشر الجلد بلطف ويفتح المسام ويمنع ظهور حب الشباب.من ثم تطبيقها على البشرة يمنحكِ النضارة و النعومة. 

 فوائد الفرولة للبشرة -المصدر freepik
                                                                               فوائد الفرولة للبشرة -المصدر freepik


فوائد السكر البني للبشرة



السكر البني مقشر طبيعي رائع بسبب قوامه الحبيبي. على عكس المقشرات الكيميائية القاسية، يزيل السكر البني خلايا الجلد الميتة والشوائب بلطف، يساعد هذا التقشير اللطيف على فتح المسام ويمنع تراكم الزيوت، مما يقلل من ظهور الرؤوس السوداء وظهور البثور.
 يحتوي السكر البني على حمض الجليكوليك، الذي يعزز تجدد الخلايا ويساعد على توحيد لون البشرة ، مما يمنحكِ بشرتك متألقة وشابة.

يضم هذا المقشر مسحوق الكركم الذي  يحتوي على  خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يساعد الكركمين ، المركب النشط في الكركم ، على تقليل الالتهاب وتهدئة الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والوردية ، وحتى لون البشرة المتصبغ. 

فوائد السكر البني -المصدر freepik
                                                                          فوائد السكر البني -المصدر freepik

مكونات مقشر الفراولة و السكر البني:


 3-4 فراولة ناضجة
 2 ملعقة كبيرة سكر بني
 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

قد يعجبك ايضا: أفضل المقشرات الطبيعية لبشرة أكثر شباباً

الطريقة: 


1. اغسلي الفراولة جيدًا وانزعي السيقان.
2. اهرسي الفراولة في وعاء حتى تتكون مهروس.
3. أضيفي السكر البني ومسحوق الكركم إلى الفراولة المهروسة واخلطيهم جيداً.
4. ضعي المقشر برفق على وجهكِ النظيف والرطب مع تجنب منطقة العين.
5. باستخدام حركات دائرية ، دلكي المقشر على وجهك ورقبتك لمدة 1-2 دقيقة ، مع التركيز على المناطق التي تحتاج إلى تقشير إضافي.
6. اتركي المقشر على وجهك لمدة 5 دقائق إضافية للسماح للمكونات باختراق الجلد.
7. اشطفي المقشر بالماء الفاتر وجففي بشرتك.
8. اتبعي ذلك باستخدام مرطب لطيف للحفاظ على الترطيب.


ينصحكِ الخبراء بضرورة إجراء اختبار الجلد أولًا للتأكد من أنكِ لا تعاني من أي رد فعل تحسسي تجاه أيًا من المكونات، طبقي المقشر على جزء محدود من الجلد واتركيه لمدة دقائق ولاحظي تأثيره. 

أقرأي ايضا: أفضل مقشر للوجه طبيعي من منزلك سريع المفعول

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة