حلول منزلية لشتى مشاكلك الجمالية في عيد الأضحى!

دوماً ما تكون الأيام القليلة الأخيرة قبل العيد هي الأكثر انشغالاً بالنسبة لنا، لأننا ننهمك خلالها بتحضير أنفسنا لهذه المناسبة الهامة، إن كان لناحية اختيار الملابس الأنيقة التي تناسب خروجاتنا أو اختيار لون وتسريحة لشعرنا أو تنسيق المجوهرات مع الملابس... كذلك الأمر في ما يتعلق بالروتين الجمالي الذي يتطلب القليل من العناية الإضافية والوقت. فلن تحصلي مثلاً على بشرة مشرقة خالية من الشوائب بليلة وضحاها أو على حاجبين أكثر كثافة... واللافت أن الكثير من الحلول لأكبر مشاكلك متوفرة في مطبخك وبوسعها مساعدتك بسهولة تامة من دون تعقيدات. 

عصير البصل لحاجبين أكثر كثافة

صورة بصل من freepik


يحتوي عصير البصل على الكثير من الكبريت والسيلينيوم والمعادن، وڤيتامين B وڤيتامين C وهي جيدة جدا لنمو الشعر، ما يساعد على تكثيف شعر الحاجبين، والكبريت يحسن إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو الحاجبين ويقوي بصيلات الشعر، والبصل له رائحة نفاذة، فمن الأفضل استخدام عصير الليمون لإزالة كل آثار للرائحة.
الطريقة: يقطع البصل وتوضع القطع في الخلاط لعمل عجينة، ضعيها على حاجبيك، واتركيها لمدة ساعة، أزيليها بكرة من القطن مبللة بعصير الليمون المخفف.

قد يهمك أيضاً  قراءة  كيف تعيدين رسم الحواجب بعد التشذيب الخاطئ؟

حل مشكلة الأسنان الصفراء بصودا الخبز

صورة لامرأة ذات أسنان بيضاء ناصعة من freepik


صودا الخبز ممتازة لتبييض الاسنان وجعلها لؤلؤية متألقة، وهي تزيل البقع الصفراء من أسنانك، كما أنها تساعد على إزالة البلاك من خلال تحييد الأحماض التي تنتجها البكتيريا داخل الفم.
الطريقة: يمكنك ببساطة وضع القليل من صودا الخبز على فرشاة الأسنان الخاصة بك جنبا إلى جنب مع معجون الأسنان العادي، وفرشي أسنانك كالمعتاد لمدة دقيقتين، مرة واحدة يوميا لعدة أيام.

نقع الأظافر في زيت الزيتون لمنع تكسرها

صورة من freepik


للأظافر الضعيفة والرقيقة، انقعيها في زيت الزيتون ممتازة لمدة 10-15 دقيقة يوميا ولمدة شهر، ثم بعد ذلك مرتين في الأسبوع.

الخل الأبيض للتخلص من رائحة الإبطين نهائياً

صورة خل أبيض من freepik


الخل الأبيض يساعد على تنظيف الجسم باستخدام منشفة تمسحين بها الإبطين ثلاث مرات يومياً، وسيؤدي ذلك إلى تغيير درجة حموضة الجلد فلا تنمو البكتيريا وتتخلصين من الرائحة غير المرغوب بها بعد أسابيع معدودة. 

إقرأي أيضاً أربعة حلول منزلية للتخلص من علامات التمدد جربيها بنفسك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة