قبل عيد الأضحى .. 8 أطعمة أقوى من أدوية التخسيس تمنحك الشبع وتحرق دهون البطن

إذا كنت تخططين للتخلص من دهون البطن العنيدة قبل عيد الأضحى يمكن لبعض الأطعمة والبذور أن تساعدك عند إدخالها في نظامك الغذائي في المساعدة على فقدان الوزن، وذلك لغناها بالألياف التي تساعد على منحك الشبع لفترة أطول والمساعدة على عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، إضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة. إليك 8 أطعمة أقوى من أدوية التخسيس تمنحك الشبع وتحرق دهون البطن.

انقاص الوزن
                                                                                 الصورة من موقع AdobeStock

1. سمك السلمون

يعد سمك السلمون من أفضل الأسماك التي  تعزز صحتك العامة، وتساعدك على إنقاص الوزن وتعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية بشكل رائع على حرق الدهون، ويعزز البروتين الخالي من الدهون الشبع والتمثيل الغذائي.

فوائد السلمون

                                                                                 الصورة من موقع AdobeStock

اقرئي أيضا : رجيم لضبط الوزن في العيد

2. بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس هي أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن بسرعة لأنها مليئة بالألياف والبروتين.تمتلئ هذه البذور بالدهون المتعددة غير المشبعة، وهي مفيدة لصحة قلبك وتقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

3. الفلفل الحلو

الفلفل الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر غني بفيتامين C الذي يعزز المناعة. يمكن أن يساعدك تناول هذه الفلفل بانتظام على إنقاص الوزن بالألياف أن تحد من الشهية، إضافة إلى احتواء الفلفل على مركبات الكابسيسين، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على إنقاص الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية.

فوائد  الفلفل لعلاج دهون البطن
                                                                                 الصورة من موقع AdobeStock

4. الثوم

وفقاً لدراسة نشرت في مجلة Nutrition Research and Practice، فإن  المركبات الموجودة في الثوم عملية في حرق الدهون والتخلص من السموم من الجسم، والتي يمكن أن تكون ضارة بالجهاز الهضمي.

اقرئي أيضًا : الرشاقة ليست حلماً بعيد المنال مع رجيم الخيار  

5.  البطاطا الحلوة

تشتهر البطاطا الحلوة بقدرتها على قمع الشهية. باعتبارها كربوهيدرات بطيئة الهضم، مما يجعلك أقل عرضة للانغماس في الرغبة الشديدة في تناول الطعام.وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Medicinal Food، يمكن للبطاطا الحلوة تقليص الخلايا الدهنية في الجسم والحفاظ على صحتك أثناء فقدان الوزن.

6. براعم البروكلي

فوائد البروكلي

                                                                                               الصورة من موقع AdobeStock

براعم البروكلي تقلل من إمكانية تخزين الدهون، وعلى الرغم من احتواء براعم البروكلي على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية، إلا أنها تحتوي على 35 سعرًا حراريًا فقط.

7. الجبن القريش

الجبن القريش مشبع للغاية، مما يجعلك تشعرين بالشبع على الرغم من احتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية. تعد نسبة الكالسيوم في منتجات الألبان عالية، مما قد يساعد في تسريع عملية حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : رجيم الموز لخسارة كيلوجرام كل 5 أيام  

8. الفطر 

يمتلئ الفطر بالفيتامينات والمعادن الأساسية، ويعد إضافة جيدة لنظامك الغذائي وفقدان الوزن. إذا تم استبدال 20٪ من استهلاكك من اللحوم بالفطر، فستلاحظين تحسنًا في مؤشر كتلة الجسم وحجم البطن.

الفطر مصدر للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة. كما أنه مصدر ممتاز للنحاس والثيامين والسيلينيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

المصدر : breadfast

أضف تعليقا