ماذا تعرفين عن حمية معجون الأسنان؟

هناك الكثير من الحميات المعروفة وغير المعروفة، بعضها ينجح والبعض الآخر يفشل. خلال السنوات الماضية كثر الحديث عن حمية معجون الأسنان التي ‪،وفق القائمين عليها، تضمن خسارة سريعة للوزن.

 

الحمية هذه بطبيعة الحال لا تعني تناولك معجون الأسنان بل إستغلال مميزاته من أجل كبح الشهية من خلال تدريب العقل على نمط معين يتمكن من خلاله تحديد مواعيد الشعور بالجوع والشبع. مع التذكير أن تناول معجون الأسنان يشكل خطراً على الصحة، لذلك لا يجب تناولها تحت أي ظرف من الظروف.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ما هي هذه الحمية ؟

الحمية هذه ترغم الجسد على الحد من عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها يومياً. ومن المعروف بأن إستهلاك سعرات حرارية أقل من تلك التي يحرقها الجسد يجعله الوزن من خلال رفع معدل الأيض

 

كيف تطبيقين هذه الحمية؟

كل ما عليك القيام به هو غسل أسنانك بمعجون أسنان بنكهة النعناع بعد كل وجبة. نكهة النعناع ستبلغ الدماغ بأن موعد تناول الطعام إنتهى وبالتالي فلن يتم إرسال أي إشارات خاصة بالجوع قبل وقت طويل.

 

كما يمكن غسل أسنانك في كل مرة تشعرين فيها برغبة في تناول الطعام بين الوجبات. النكهة بالإضافة الى ذلك الشعور بنظافة الفم والأسنان ستجعل رغبتك في تناول الطعام تختفي.

قد تبدو الفكرة جنونية لكنها على ما يبدو ناجحة جداً، خصوصاً وأن نكهة الطعام بعد غسل الأسنان تكون مريعة جداً. الجميع إختبر تناول شيئاً ما بعد غسل الأسنان مباشرة والجميع يدرك كم تكون النكهة مريعة.

 

في حال كان غسل الأسنان غير متاح حين تشعرين بالجوع يمكنك إستبدال ذلك بعلكة خالية من السكر بنكهة النعناع والنتيجة ستكون نفسها.

 

التأثير النفسي للحمية

البداية قد تكون مزعجة للبعض خصوصاً وأن الأمر يتطلب غسل الأسنان في كل مرة يشعرون فيها بالجوع. لكن الخبراء وبعد إجراء تجربة أكدوا بأن غسل الأسنان بشكل متكرر سيجعل الفرد يختبر تغيرات نفسية مثيرة للإهتمام. خلال المراحل الأولى ستختبرين إهتماماً لم يكن موجوداً سابقاً بصحة أسنانك وفمك، لاحقاً الإهتمام هذا سينعكس على نوعية الأطعمة التي تختارينها وستجدين نفسك تبتعدين بشكل تلقائي عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر. التأثير هذا دائم حتى ولو كان الخيار التوقف عن حمية معجون الأسنان لانه وبكل بساطة تم التأسيس لعادات صحية.

 

معجون أسنان خاص للحمية

الحمية هذه دفعت بعض الشركات الى تقديم منتجات مخصصة فقط للحمية. هناك معجون أسنان يحتوي على نسبة قليلة من الكروم. الكروم يساعد على كبح الشهية وتعديل معدلات الأيض في الجسم والإنسولين والسكر في الدم. وفق العلماء فإن نقص معدل الكروم في الجسم مسؤول بشكل أو بآخر عن الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكرية والدهون، كما أنه مسؤول عن المزاجية والغضب لدى الشعور بالجوع.

 

في المقابل تم طرح معجون أسنان آخر يحتوي ،بالإضافة الى العناصر الأساسية لاي معجون أسنان،  المريمية والألوة فيرا والفواكه الحمضية . هذه المواد الإضافية تجعل نكهة أي طعام يصار الى تناوله بعد غسل الإسنان منفرة ولمدة طويلة. النكهة المنفرة هذه يمكن إختبارها وبشكل واضح جداً عند تناول الأطعمة الحلوة.

 

اقرئي أيضاً

حمية العروس ما قبل الزواج

حمية جوز الهند لفقدان الوزن

حمية باليو

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة