علاج تساقط الشعر بالمكسرات

علاج تساقط الشعر يبدأ من الداخل لأنه عادة حالة مرتبطة بنقص مغذيات معينة، من ثم تناولي الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات و المعادن مثل المكسرات. 
تحتوي المكسرات على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما أنها رائعة لصحة الشعر. إذا بين هؤلاء اللواتي يعانين من تساقط الشعر أو ضعفه وتكسره فإن المكسرات قد تكون الحل. 

يحب البعض إضافة المكسرات إلى الآيس كريم ، بينما يفضل البعض الآخر تناولها كوجبات خفيفة صحية. المكسرات هي وجبات خفيفة صحية ولذيذة يمكن الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن. 
المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية  وتساعد في تعزيز نمو الشعر ،لذلك  يستفيد الشعر من تناولها لاسيما إذا كان سبب تساقطه يعود إلى نقص الفيتامينات و المعادن.  تبين أن المكسرات يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر.

تساقط الشعر والمكسرات


يقول الخبراء أن المكسراتتحتوي على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية. إذا لم يحصل الجسم على هذه العناصر الغذائية ، فقد تعاني تساقط للشعر. الزنك والسيلينيوم مهمان لنمو الشعر ، لكن أجسامنا لا تصنعهما بمفردهما. لذلك ، يمكنك دائمًا الحصول على المكسرات. 


فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لعلاج تساقط الشعر:

1. اللوز

اللوز المصدر freepik
                                                                                                             اللوز المصدر freepik 


اللوز مصدر جيد لفيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية بصيلات الشعر من التلف. كما أنها مصدر جيد للبيوتين ، وهو فيتامين ب الضروري لنمو الشعر. يمكنك تناول حوالي 15 إلى 20 حبة لوز يوميًا. فهي غنية بالسعرات الحرارية والدهون ، لذا فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى السمنة. إذا كنت تعاني من الحساسية وعسر الهضم وقرحة المعدة ، فتجنبي تناول اللوز أو قللي من تناوله.

اقرأي أيضًا علاجات أخرى لتساقط الشعر عصير البذور لمنع تساقط الشعر 

ما رأيكِ متابعة زيت اللوز المر لتبييض البقع والتصبغات في الجسم

2. الجوز


الجوز مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد في تحسين نمو الشعر وتكثيفه. كما أنها مصدر جيد لفيتامين ه والسيلينيوم ، وكلاهما من مضادات الأكسدة. تناول حوالي 6 إلى 8 قطع صغيرة من الجوز للاستمتاع بالفوائد الصحية . يحتوي الجوز على السعرات الحرارية والدهون. لذلك  لا يجب الإفراط في تناوله. 

تساقط الشعر المصدر freepik
                                                                                                    تساقط الشعر المصدر freepik


3. جوز برازيلي


السيلينيوم معدن ضروري لنمو الشعر ، وهو موجود في الجوز البرازيلي. يساعد على حماية بصيلات الشعر من التلف و يعزز نمو الشعر . تناول 2 إلى 3 فقط يوميًا ، لأن تناول الكثير من المكسرات البرازيلية يمكن أن يؤدي إلى تسمم السيلينيوم. إذا حدث ذلك ، فسوف تصابي بالغثيان ، وتغير لون الأظافر ، وهشاشة  العظام، وكذلك تساقط الشعر.

 


4. الكاجو


الكاجو غني بالبروتين والزنك ، وهما ضروريان لنمو الشعر. خذ من 5 إلى 10 حبات من الكاجو يوميًا أو قومي بإضافته للأكلات الصحية، لكن ذلك دون إفراط حتى لا يؤثر على الوزن. 

بالإضافة إلى تانول المكسرات يوميًا بكميات محدودة كجزء من علاج تساقط الشعر لكن بالإضافة إلى ذلك يجب استشارة الطبيب إذا كان الوضع لا يتحسن لأن تساقط الشعر تحديدًا أسبابه متشعبة وعديدة وقد يكون علامة على مرض أو حالة داخلية يعاني منها الجسم ويجب اكتشافها مبكرًا للعلاج. 
كما لا يُوصى بتناول فيتامينات الشعر بهدف علاج التساقط إلى بعد استشارة الطبيب أولًا. 


المصدر: Real simple

قد يعجبك أيضًا هذا النوع من المكسرات يساعد على خسارة الدهون

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر