ألوان سجاد لا ينصح باختيارها لغرف المنزل

يعتبر السجاد جزء أساسي من التصميم الداخلي في معظم المنازل ومن أكثر قطع الديكور عملية، القطع المتعددة الوظائف التي تضيف الراحة والأناقة إلى أي غرفة، وفي الوقت نفسه غير مكلفة مثل الأرضيات الخشبية الصلبة.
قد لا يعرف الكثيرون أن اختيار السجاد لا يقتصر فقط على الشكل والحجم، بل يجب الاهتمام أيضاً باللون، العنصر الذي يجب اختياره بعناية، حتى لا يصبح مصدر إزعاج للكثيرين، بل ويمكن أن يؤدي قرار شراء ألوان محددة لسجاجيد المنزل إلى الندم في المستقبل.
وإليكِ ألوان سجاد ينصح بتجنب اختيارها في ديكور المنزل.

اللون الأبيض الناصع

                                                                           الصورة من موقع freepik

غالبًا ما يمنح السجاد الأبيض اللون بدرجة ناصعة، صور التصميمات الداخلية التي تزين صفحات المجلات ومواقع ديكور المنزل، سحر وأناقة كبيرة.
ومع ذلك، في الحياة الواقعية، قد ترغبين في التفكير مرتين قبل اختيار اللون الأبيض النقي كلون سجادتك، خاصة في المناطق ذات الازدحام الشديد مثل غرف المعيشة، لأنها ستحتاج بذل مجهود كبير لتنظيفها وصيانتها والحفاظ عليها.
كما يرى خبراء التصميم أن اللون الأبيض للسجاد لا يفسح المجال لأجواء مريحة، لأنه في حين أن السجاجيد البيضاء اللون، يمكن أن تمنح الغرفة إحساسًا منعشًا ومتجدد الهواء، إلا أن مطابقة العناصر الأخرى يمكن أن يمثل تحديًا دون جعل الغرفة تشعر بالبرودة أو الملل.
وفي حالة رغبتك الشديدة بالسجاد الأبيض، فينصح بفرشها في الغرف القليلة الاستخدام مثل غرفة الضيوف أو الردهة أو مدخل المنزل، حيث لا يلعب الأطفال والحيوانات الأليفة عادةً.

ما رأيك هنا الاطلاع على أفضل تصاميم لمظلات الحديقة لأضافة لمسة جمال مميزة على حديقتك

الدرجات الفاتحة من ألوان الباستيل

                                                                              الصورة من موقع freepik

على غرار السجاد الأبيض، تبدو الاختيارات في لوحة ألوان الباستيل الفاتحة جميلة عندما تكون السجادة جديدة.
ولكن في الحياة الواقعية، فإن ألوان الباستيل الفاتحة للغاية لا تصمد جيدًا، فعلى الرغم من أنها توفر شكل جمالي ناعم وأنيق، فإن هذه الألوان لا يمكنها الصمود أمام البقع أو التلف اليومي.
وبالإضافة إلى الأوساخ والبقع المتراكمة من حركة السير وانسكاب السوائل، تفقد ألوان الباستيل جودتها الزاهية  وتتعرض للبهتان بمرور الوقت عند تعرضها لأشعة الشمس، ومن ثم فقدها لسحرها وأناقتها.

الألوان الداكنة

                                                                    الصورة من موقع freepik

إذا كنتِ ترغبين في تجنب كنس السجاد بالمكنسة الكهربائية وتنظيفه بشكل متكرر، فقد تفكرين في اختيار سجادة بلون داكن، لاعتقادك أن البقع والاتساخات لن تكون مرئية بسهولة.
ولكن في حقيقة الأمر، السجاد الداكن يمكن أن يجعل الغبار والوبر أكثر وضوحًا، مما يتطلب تنظيفًا منتظمًا بالمكنسة الكهربائية.
وسيكون السجاد الأسود أو البني أو الرمادي الداكن بمثابة خلفية متباينة لإبراز كل قطعة من الاتساخات التي تجلبها حركة السير على الأقدام إلى منزلك، المشكلة التي تتضاعف إذا كان لديكِ حيوانات أليفة بفرو أو أطفالًا صغار.
وبالإضافة إلى المجهود الكبير في التنظيف والصيانة، يمكن للسجاد ذي الألوان الداكنة للغاية أن يؤثر سلبًا على المظهر العام لمساحة المعيشة، نظرًا لأن هذه الدرجات يمكن أن تجعل الغرفة تبدو أصغر حجمًا وأقل جاذبية.

ما رأيك متابعة  أفكار تنسيق طاولة أنيقة و مميزة في العيد

السجاد المزخرف

                                                                                 الصورة من موقع istock
يتميز السجاد المزخرف بأنماط هندسية ذات لونين متباينين أو أكثر، بقدرتهم على إدلاء بيان جريء والمساعدة على نقل غرفة عادية إلى مساحة مرحة ومتطرفة.
 ومع ذلك، من الجيد التفكير مرتين قبل اتباع هذا النهج، نظرًا لأنه يمكن أن يقوم بحبسك في تصميم محدود لمساحة المنزل الداخلية.
كما يمكن أن يكون غير مريحًا للعين، خاصًة وأن السجاد يظل عادة في المنزل لمدة لا تقل عن 5 سنوات.
 لذلك، ما لم تكوني على استعداد لتخصيص وقت وطاقة كبيرين للبحث واختيار الأثاث المناسب لهذا النمط من السجاد، فقد ترغبين  في اختيار شيء أقل تطلبًا في النقوش والانماط.
لهذا السبب يحذر خبراء التصميم الداخلي من استخدام السجاد المتنوع الألوان.
تحتاج هذه الأنماط الجريئة من الألوان للسجاد إلى مطابقة مع أثاثك، وقد تكون قوية جدًا في بعض الأحيان، ومن ثم تصبح قبيحة للعين، خاصة إذا لم تكن متوازنة مع العناصر الأخرى في غرفتك.

اذا كنت مهتمة بديكورات المنازل ما رأيك متابعة الديكورات البديلة عن الرخام؟ مواد شائعة يجب أن تفكري فيها لأسطح منزلكِ

المصدر : homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور