ما هي الديكورات البديلة عن الرخام؟ مواد شائعة يجب أن تفكري فيها لأسطح منزلكِ

قد يكون الرخام من المواد الرائجة لمنازلنا، فهي تعكس الرقي والفخامة على المساحة التي تحلّ فيها، وذلك نظراً للتكلفة العالية للحجر، كما تبرز في تصاميم الجدران والأرضيات بعروقها الواضحة ولمعانها الجذاب، ولكن بالنظر إلى هذه البدائل، قد تكتشف شيئًا فريدًا وغير متوقع.

الصورة من موقع freepik

قد تكون بعض بدائل الرخام عبارة عن مواد مألوفة ومعروفة لكِ بالفعل وأقل تكلفة من الرخام، على سبيل المثال "الجرانيت" هو من أنواع الأحجار التي تشبه الرخام كثيراً ويمكن استبدالها بالرخام لما فيها من تنوع. 
من ناحية أخرى، قد لا تكون بعض بدائل الرخام من المواد التي تعرف الكثير عنها، والتي لا تعرف حتى أن تسألِ عنها، ولذلك تقدم لكِ مجلة "الجميلة" بعض المواد أو البدائل التي يمكن أن تحل محل الرخام وفي الوقت ذاته، تتوافق في بريقها وصفاتها العميلة مع الرخام .

الجرانيت

الصورة من موقع freepik

يأتي الجرانيت بأشكال عديدة، بما في ذلك العديد من التصميمات التي تشبه الرخام، حتى أنه يأتي بألوان إبداعية ومثيرة للاهتمام شبيه للرخام.
مقارنة بالرخام ، فإن الجرانيت أكثر متانة، ولن يتشقق، كما أنه أكثر مقاومة للتلطيخ أيضًا ولذلك يمكنكِ استخدامه في الأرضيات أو الجدران.

حجر الأونيكس

الصورة من موقع freepik

الأونيكس من أنواع الأحجار الجميلة والتي تتمتع بخفة نظرًا لخصائصه الفيزيائية الهشة والمسامية؛ وهو مادة تأتي في مجموعة متنوعة جميلة من الألوان المحايدة الناعمة وليس الأسود فقط، فهو على المستوى الروحي، يقدم الحجر اهتزازات قوية من الطاقة والحماية والقوة، ولذلك يفضل استخدامه في حمامات المنازل .
ولكنه أيضاً نظراَ لصفاته الفيزيائية الخفيفة غير محبب في الأرضيات أو الأسطح التي تتبلل كثيراً مثل جدران الاستحمام أو في المطابخ بصفة عامة لأنه ممكن أن يتغير لونه أو يتلطخ بسهولة .

ما رأيك في معرفة كيفية تنظيف رخام المطبخ 

الكوارتزيت

 

الصورة من موقع freepik

الكوارتزيت "يجب عدم الخلط بينه وبين الكوارتز" هو حجر طبيعي، مثل الرخام، يمكن أن يشبهه قليلاَ، لكن الطبيعة البلورية للكوارتزيت تجعله غالبًا ما يكون أكثر نعومة ونقوشًا أثيريًا من معظم أنواع الرخام.
كبديل للرخام ، ستجد أيضًا أن الكوارتزيت يفوز عند مقارنة المتانة؛ حيث أن الكوارتزيت مادة رائعة لاستخدامها لأنها تجمع بين الصفات الجمالية للرخام والجودة الوظيفية ومتانة الجرانيت، لإنه من أنواع الأحجار التي تم إنشاؤها بفعل بركاني لذا فهو قوي بالفعل، ولا يترك بقعًا من أحماض الستريك ومقاوم جدًا للحرارة، ومثالي جداً في المطابخ لأولئك الذين يحبون الطهي كثيرًا ويحبون الحجر الطبيعي.
و يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان التي تأتي بنقوش فريدة من نوعها، والتي يتم استخراجها البعض من أمريكا الجنوبية، والبعض الآخر من آسيا، وهذا يجلب عروقًا وألوانًا جديدة لعالم التصميم.

الكوارتز

الصورة من موقع freepik

الكوارتز، هو سطح حجري مصمم هندسيًا  لتحسين أفضل صفات الحجر الطبيعي لإنشاء سطح مطبخ لا مثيل له من حيث المتانة، والكوارتز لا يترك بقعًا، فهو مقاوم للخدش وأضرار المياه؛ كما أن له خصائص رائعة مضادة للبكتيريا، مما يجعله مقاوم للعفن.
ونظرًا لأنه مصمم هندسيًا، فلن تضطرِ أيضًا إلى التعب أو المجهود من أجل الحصول على النمط أو اللون الصحيح ، كما قد تفعل مع الرخام.

حجر " Soapstone"

 

الصورة من موقع freepik

إذا كنت تبحث عن بديل رخامي لأسطح المطبخ السوداء، فحجر الصابون أو " Soapstone " مادة رائعة "للكونترتوب" في مطبخكِ لأسباب عديدة منها تحمل الحرارة، كما أنه غير مسامي، مما يساعده على مقاومة البقع وأضرار المياه، وتتراوح ألوانه من الأخضر الغامق إلى الفحم إلى الأسود .
ولكن تتمثل عيوبه في أنه قد يتعرض للتآكل بشكل غير متساوٍ في حال عدم تزييته بشكل  منتظم .

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على  موديلات مغاسل رخام حديثة
المصدر : موقع livingetc.com

أضف تعليقا
المزيد من ديكور