الملك تشارلز الثالث يحتفل بذكرى ميلاده مرتين في السنة.. ما السبب؟

يستعد أفراد الأسرة المالكة البريطانية للاحتفال بذكرى ميلاد الملك الرسمي يوم السبت 17 يونيو حزيران، في احتفال يسمى Trooping the Colour.
هذا الاحتفال سيكون أول احتفال يحضره الملك تشارلز الثالث منذ توليه الحكم، وسيسمح لنا فيه بمشاهدة جميع أفراد الأسرة المالكة البريطانية. وفي المقدمة ستتسنى لنا فرصة رؤية أمير وأميرة ويلز  برفقة أولادهما الثلاثة وهم يشاركون في الاحتفالات. 

ما هو الاحتفال بعيد ميلاد الملك الرسمي Trooping the Colour

هذا الاحتفال الرسمي مستمر في بريطانيا منذ 260 عاماً، ويشارك فيه الجنود والفرسان في عرض عسكري على وقع الموسيقى. هذه السنة سيشارك في الاحتفال أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 عازف موسيقي. 
وسيكون هناك مسيرة استعراضية من قصر باكنغهام إلى مقر الاستعراض Horse Guard قبل العودة إلى قصر باكنغهام. بعد المسيرة سيطل الملك برفقة أفراد أسرته من الشرفة الملكية لمشاهدة عرض الطائرات النفاثة.
 

لماذا يحتفل الملك بعيد ميلاده في حزيران؟

من المعروف أن الملك تشارلز الثالث مولود في 14 نوفمبر تشرين الثاني، لكن الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده سيتم في يونيو حزيران. 
لماذا إذن يملك الملك يومين للاحتفال بعيد ميلاده؟
الأمر يرجع للطقس الماطر في بريطانيا. حيث أن إدوارد السابع الذي حكم البلاد من 1901 و1910 ولد أيضا في نوفمبر تشرين الثاني وهو ليس يوما عظيما للاحتفالات في الخارج لذلك اختار الاحتفال بعيد ميلاده في الصيف. 
الملك الذي أتى بعده هو الملك جورج الخامس الذي كان عيد ميلاده في يونيو حزيران. وبعده الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث الثانية ولد في ديسمبر كانون الأول وأعاد تكريس هذا اليوم كعيد رسمي وفيما بعد كرست الملكة إليزابيث هذا اليوم رغم أن عيد ميلادها كان في أبريل نيسان. 
وها هو الملك تشارلز الثالث يحتفظ باليوم ليكون اليوم المخصص للاحتفال بعيد ميلاده. 
وقد أكد القصر الملكي أن الملك تشارلز الثالث سيشارك في الاستعراض العسكري على ظهر حصان. وهي أول مرة يشارك فيها ملك على ظهر حصان منذ 30 عاماً بعد أن توقفت والدته الملكة إليزابيث الثانية عن ركوب الحصان لأسباب صحية. 

للمزيد عن الملك تشارلز تابعي كل ما يجب معرفته عن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث الأسطوري

أضف تعليقا